سيارة السوزوكي ديزاير 2021 في السعودية مواصفات واسعار

سيارة السوزوكي ديزاير 2021 هي سيدان صغيرة مدمجة والتي قدمتها صانعة السيارات اليابانية سوزوكي لأول مرة في عام 2008، حيث تجذب الكثيرين من محبي السيارات اليابانية الصغيرة الأنيقة والاعتمادية، وقد أنتج منها حتى الآن ثلاثة أجيال أحدثهم كشف عنه في مايو 2017، ويُستوحى تصميم الجيل الثالث من الجيل الرابع من سوزوكي سويفت هاتشباك والذي كشفت عنه الشركة أيضاً في 2017، وتتميز السيارة بتصميمها الأنيق ومحركها الاقتصادي، واليك مواصفاتها واسعارها في السعودية.

سوزوكي

تأسست الشركة رسمياً عام 1909 على يد (ميتشيو سوزوكي) في قرية (هاماماتسو) الصغيرة والتي كان يعمل معظم سكانها في صيد الأسماك ، وفي البداية كانت الشركة تصنع مغازل النسيج ، ولاقت منتجاتها نجاحاً كبيراً حتى أنها كانت تصدر آلات الغزل إلى خارج البلاد.

وعلى الرغم من نجاح آلات الغزل، إلا أن الشركة قررت  صنع عدد من السيارات الصغيرة والنماذج التجريبية وتم بالفعل صنع بعض النماذج الناجحة والجاهزة للإنتاج التجاري ، ولكن هذه المشاريع توقفت بالكامل مع اندلاع الحرب العالمية الثانية.

 إلا أن الشركة عادت من جديد في عام 1949 لتصنع عدة درجات نارية وتلقى رواجاً كبيراً وهو ما دفعها لأن تقدم سيارتها الاولى سوزولايت عام 1955، وتبدأ قصة نجاح الشركة من هذه الخطوة لتصبح حالياً واحدة من أبرز مصنعي السيارات حول العالم، واليك مواصفات سيارة السوزوكي ديزاير 2021.

سوزوكي ديزاير 2021 

سيارة السوزوكي

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث صُممت سيارة السوزوكي ديزاير الجديدة بشكل لا يقاوم كالعادة، وتأتي ديزاير من نوع السيدان الأصيلة في حجمها المثالي وأناقتها الرائعة، والتي ستجذب انتباهك بتحويل مسيرتك اليومية الى تجربة غير عادية، بفضل مساحتها الداخلية الواسعة والمريحة للركاب، بينما في الخلف نرى شريط فضي في النصف الأعلى لمؤخرة السيارة يعلوه شعار الشركة مع مصابيح عريضة وكشافات ضباب لها شكل مميز مناسب لشخصيتها الأنيقة.

وتستند السيدان المدمجة إلى قاعدة عجلات طولها 2.4 متر، ويصل طولها إلى 3.9 متر مع عرض 1.7 متر وارتفاع 1.5 متر، ونرى في المقدمة مصابيح LED أمامية بالإضافة إلى كشافات ضباب هالوجين و شبك من الكروم الأسود يتوسطه شعار الشركة والمزين أطرافه باللون الفضي اللامع ليضيف شكل رائع لـ سيارة السوزوكي ديزاير.

داخلية سوزوكي ديزاير 2021 

سيارة السوزوكي

بمجرد دخولك إلى مقصورة سيارة السوزوكي ديزاير ستلاحظ على الفور حصولها على تصميم أنيق، حيث صممت صانعة السيارات اليابانية داخلية السيدان المدمجة بشكل متناغم مع أدوات التحكم المريحة والفعالة. مع اضافة لمسة اللون الفضي والأسود للمقصورة الداخلية التي تزيد من اناقتها.

وبالنسبة للتقنيات ووسائل الراحة والرفاهية التي تأتي بها السيارة، فتشتمل على التكييف ومرايا جانبية كهربائية وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات وزجاج كهربائي، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من مشغل MP3 ومدخل AUX و USB وبلوتوث. والجدير بالذكر انها تتمتع بمساحة تخزين تقدر بـ 387 لتراً لتتمتع بها في رحلاتك كل يوم.

امان سوزوكي ديزاير 2021 

تتوفر سيارة السوزوكي ديزايرمع أنظمة الأمان التالية:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي
  • نظام فرامل ABS المانع للانغلاق
  • نظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة
  • حساسات خلفية
  • قفل مركزى للأبواب

سيارة السوزوكي

مواصفات سوزوكي ديزاير 2021 

تستمد سيارة السوزوكي ديزاير 2021 قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.2 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 83 حصان وعزم دوران يصل إلى 113 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، مع نظام دفع أمامي، وتبلغ صرفية وقود المحرك 6.2 لتر لكل 100 كم تقطعها السيارة، كما تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.2 ثانية، وهو ما يعد مناسب في فئتها السعر وذو قيمة كبيرة مقابل السعر من حيث الاقتصادية.

سعر سوزوكي ديزاير 2021

هذا وفي الختام، تتوفر سوزوكي ديزاير 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة نجيب أوتو للسيارات بالأسعار التالية:

  • سوزوكي ديزاير 2021 1.2L GL بسعر 44,446 ريال سعودي
  • سوزوكي ديزاير 2021 1.2L GLX بسعر 49,286 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: سوزوكي جيمني 2021 المواصفات والاسعار بالسعودية

معلومات Suzuki مقال
loaing icon