جيب سوزوكي ( اس يو في ) وانواعها واسعارها في السعودية لعام 2022

بسبب ارتباط السيارات ذات الهيئة المرتفعة عن الأرض بعلامة جيب في أذهان الجمهور السعودي، يطلق لقب جيب سوزوكي على الاس يو في من الصانعة الياباني سوزوكي، وتتميز جيب سوزوكي باعتماديتها المعروفة ويعود هذا إلى كفائتها في استهلاك الوقود وأسعار الصيانة الغير مكلفة، ولذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا المقال مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

سوزوكي

بدايةً سنتحدث عن تاريخ علامة سوزوكي، بدأت العلامة اليابانية في قرية صغيرة في اليابان يعمل أغلب سكانها في صيد السمك، وتأسست رسمياً على يد ميتشيو سوزوكي عام 1909 وسميت كنايةً لمؤسسها، ولم تكن في البداية الصانع الشهير للسيارات وإنما كانت تنتج مغازل النسيج، وحققت سوزوكي نجاحاً باهراً في هذا المجال لدرجة أنها كانت تقوم بتصدير منتجاتها، وعلى الرغم من نجاح الشركة إلا أنهم قرروا أن يبدأوا في إنتاج عدد بسيط من السيارات التجريبية والتي تم تنفيذها بالفعل وكانت مجهزة للإنتاج التجاري، ولكن توقفت هذه الخطط عند بدء الحرب العالمية الثانية.

وفي عام 1949 عادت الشركة مرة أخرى لتنتج دراجات نارية وتنال إعجاب الجماهير، ومن هنا قامت الشركة بإطلاق أول سيارة لها في عام 1955 تحت اسم سوزولايت، ومنذ ذلك الوقت استطاعت سوزوكي أن تحقق مكانة كبيرة في عالم السيارات وتصبح واحدة من أكبر شركات العالم ومن أكثرهم شهرة.

سوزوكي جيمني

جيب سوزوكي

نبدأ بالحديث عن جيب سوزوكي ( اس يو في ) جيمني وهي السيارة الأحدث بين مجموعة سوزوكي، وقد نالت إعجاب الجماهير عند تقديمها نظراً لقيمتها العالية مقابل المال حيث استطاعت أن تنافس سيارات بأضعاف سعرها في الطرق الوعرة الغير ممهدة، وهي تستمد قوتها من محرك 4 سلندر سعة  1.5 لتر يوّلد قوة 100 حصان وعزم دوران 130 نيوتن.متر، وتأتي المركبة مع ناقل حركة يدوي خماسي السرعات، وآخـر يعمل اوتوماتيكياً رباعي السرعات، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي الذي يجعلها منافس شرس لمركبات تأتي بأضعاف سعرها مثل جيب رانجلر وتويوتا لاندكروزر.

تتمير مركبة الطرق الوعرة جيب سوزوكي جيمني بتصميمها الشبابي الأنيق الذي يليق بروحها المحبة للمغامرات، فمن الخارج نرى أن المركبة تأتي بألوان مليئة بالحياة مع مصابيح أمامية بروجيكتور ذات شكل دائري وشبك أمامي خماسي الشكل، ومصد مُكتنز به فتحات صغيرة ومنحني لأسفل الهيكل مع الرفارف البلاستيكية، ليعطيان حماية أكثر لميكانيكيات المركبة.

أما عند النظر من الخلف، يمكننا أن نرى أن مركبة جيب سوزوكي جيمني تتميز بالتصميم الكلاسيكي المعروف مع القليل من التعديلات مثل باب الحقيبة هو ما يحمل عليه العجلة الاحتياطية، وتم تعديل المصابيح الخلفية التي أصبحت موجودة في ممتص الصدمات، ويمكنك اقتناء جيب سوزوكي ( اس يو في ) جيمني في المملكة بسعر 92,600 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

سوزوكي فيتارا

جيب سوزوكي

أما عن جيب سوزوكي ( اس يو في ) فيتارا، فهي النسخة المدنية من سيارات جيب سوزوكي التي تستهدف الشباب والعائلات بشكل كبير، حيث تأتي بتصميم شبابي رياضي مميز، فعندما ننظر إلى المركبة من الأمام نرى الشبك المزدوج في الأعلى المُصاغ من الكروم ويأتي في هيئة خطوط عرضية متوازية مصنعة أيضاً من الكروم وفي منتصف الشبك نرى شعار الشركة لتعطي هيئة شبابية أنيقة.

وهي تأتي مع محرك 4 سلندر سعة 1.6 لترات بقوة معقولة قدرها 115 حصان وعزم 156 نيوتن.متر مع قير اوتوماتيكي 6 نقلات وقدرة تسارع 0-100 كم/س خلال  12.5 ثانية، مع صرفية وقود 17.2 كم/لتر. وتبلغ سعة خزان الوقود 47 لتر.

وأخيراً يمكنك اقتناء جيب سوزوكي فيتارا في المملكة بسعر يبدأ من 86,020 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: سوزوكي ديزاير 2022 واهم مواصفاتها ومميزاتها بالمملكة العربية السعودية

معلومات Suzuki مقال
loaing icon