جيب رانجلر 2021 اليك المواصفات والاسعار

عند الحديث حول سيارات الطرق الوعرة ذات الأداء القوي وأنظمة التعليق المميزة فلابد من ذكر جيب رانجلر ، حيث تتمتع بمستوى مبهر من القدرات الخارقة على الطرق الوعرة بشكل ساهم في جعلها أيقونة حقيقية في هذا السياق لأي محب للمغامرات والقيادة في البر، ولهذا فهي تمتلك جمهور هائل من المحبين حول العالم، ونستعرض فيما يلي مواصفات جيب رانجلر 2021 وسعرها في الامارات.

جيب رانجلر 2021

سيارة جيب رانجلر 2021 رائعة ويعشقها الكثير من محبي المغامرات، وبدونها من المحتمل ألا توجد سيارات أخرى قوية على الطرقات الوعرة. صحيحٌ أنه مر 76 عامًا على انتهاء الحرب العالمية الثانية، ومع ذلك لا تزال رانجلر تعتمد على تقنية عمرها عقود مثل المحاور الأمامية الصلبة. وفي ما خص المحرك، فهو نشيط وقوي بحيث تم الاعتماد على مكينة Pentastar V6 سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصانًا وعزم دوران يبلغ 352 نيوتن ميتر. إن رانجلر 2021 هي بلا شك واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي على هذا الكوكب والتي بالتأكيد رفعت سقف التحدي مع الكثير من السيارات التي تتشارك معها الفئة ذاتها، ويساهم كل ذلك في صنع سيارة ذات قدرة سير على تضاريس مهما كان نوعها.

جيب رانجلر من الداخل

جيب رانجلر

ومن حيث المواصفات القياسية في سيارة جيب رانجلر، فهي تأتي مع سقف ناعم قياسي، لكن السقف الصلب اختياري عبر النطاق. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بعجلات فولاذية مقاس 17 بوصة، بينما تتميز بقية المجموعة بأحجام من السبائك والإطارات تتناسب بشكل أفضل مع مكانتها الخاصة. مصابيح الضباب قياسية أيضًا عبر النطاق، بينما مصابيح الـ LED اختيارية. هذا وتتميز مشتقات الإصدارات الخاصة بعناصر مختلفة مثل الشبكات السوداء والشارات الخاصة بالطراز.

بالرغم من أن تصميم جيب رانجلر 2021 الداخلي صلب، لكنك ستجد بعض التفاصيل التي تشيد بطرازات رانجلر المتطورة. ففي التصميم الصندوقي وجود مساحة كافية، على الرغم من أن هذه سيارة ببابين. هناك ثلاثة أحجام لشاشات المعلومات والترفيه، وتتوفر أيضًا عناصر فاخرة مثل المقاعد المدفأة وعجلة القيادة المدفأة.

تعتبر النوافذ اليدوية قياسية في النموذج الأساسي، مما قد يربك أي سائق من جيل الألفية. كما وأن المقصورة الداخلية في نسخة البابين قد تكون مزعجة للبعض في ناحية المقاعد الخلفية والتي تقع هذه فوق العجلات الخلفية مباشرة.

تتوفر ثلاث شاشات معلومات وترفيه مختلفة لسيارة رانجلر. كلما دفعت أكثر، زاد كبر الشاشة. يعد نظام المعلومات والترفيه الأساسي مقاس 5 بوصات مخيباً للآمال للبعض، لأنه لا يوفر سوى دفق الموسيقى عبر البلوتوث أو منفذ USB. يضيف نظام Uconnect الأكبر مع شاشة مقاس 7 بوصات نظامي Apple CarPlay و Android Auto، كما وتحصل على هذا النظام كمعيار قياسي في روبيكون، ولكن يمكنك الترقية إلى خيار المعلومات والترفيه مقاس 8.4 بوصة. هذا الأخير هو الإعداد القياسي في نموذج الذكرى الثمانين مع راديو عالي الدقة ونظام ملاحة ونقطة اتصال Wi-Fi بتقنية 4G LTE. يعد نظام الصوت المكون من ثمانية مكبرات صوتًا قياسيًا، كما ويتوفر نظام صوت Alpine بتسعة مكبرات صوت.

تقنيات جيب رانجلر 

تحصل جيب رانجلر 2021 على مجموعة مميزة من أنظمة السلامة والأمان تشمل: 

  • وسائد هوائية متطورة ومتعددة مراحل الانتفاخ للسائق والراكب الأمامي

  • وسائد هوائية جانبية إضافية مثبتة في المقعد الأمامي

  • نظام المكابح المانعة للانغلاق مع العجلات الأربعة

  • نظام مراقبة النقط العمياء

  • رصد السيارات العابرة عند الرجوع

  • نظام إلكتروني للحد من خطر الانقلاب

  • النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات

  • نظام التحكم عند هبوط المنحدرات

  • نظام المساعدة على صعود المنحدرات

  • نظام مساندة الركن الخلفي

جيب رانجلر

مواصفات جيب رانجلر 2021

ومن حيث المحركات والأداء، تأتي سيارة جيب رانجلر 2021 مزودة بمحرك سداسي الاسطوانات (شكل V) سعة 3.6 لتر (مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 285 حصان و352 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك النشط يستهلك 11.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للرانجلر تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 157 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

سعر جيب رانجلر 2021

 تتوفر جيب رانجلر 2021 بالامارات العربية المتحدة عند الوكيل الحصري شركة المشروعات التجارية بالأسعار التالية:

  • جيب رانجلر 2021 3.6L V6 Sport 2-Door بسعر 144,900 درهم إماراتي

  • جيب رانجلر 2021 3.6L V6 Sahara 2-Door بسعر 176,900 درهم إماراتي

  • جيب رانجلر 2021 3.6L V6 Rubicon X 2-Door بسعر 192,900 درهم إماراتي

اقرأ أيضا: هكذا اتت الفروقات بين جيب جراند شيروكي 2021 و2022

معلومات Jeep مقال
loaing icon