جيب رانجلر 2021 اسعارها مواصفاتها في السعودية

سيارة جيب رانجلر هي واحدة من أكثر سيارات الصانع الأمريكي شهرة، خاصة لعشاق المغامرات والسفر في البر على الطرق الوعرة، وذلك نظراً لما تقدمه من تصميم صندوقي كلاسيكي بتجهيز عصري وقدرات قوية لأداء رشيق على مختلف الطرق، وهي سيارة اس يو في صممت لتناسب رحلات المغامرة مع الأصدقاء والعائلة، لذا سنتعرف اليوم على اهم مميزاتها واسعارها في السعودية.

جيب رانجلر 2021

جيب رانجلر

أبقت سيارة جيب رانجلر 2021 على تصميمها الصندوقي الأيقوني المعتاد مع تغييرات بسيطة، فنرى المقدمة بمصابيح أمامية هالوجينية دائرية الشكل، وتوجد بفتحات امامية طويلة ومتوازية ومحددة بإطار داخلي من الكروم وهو الشبك المعروف والمميز لعلامة جيب، مع مصد أمامي ضخم، وغطاء محرك شبكي لإضفاء المزيد من القوة على رانجلر الأسطورية.

وتشمل التجهيزات مرايا جانبية مربعة الشكل واقواس عجلات منتفخ وخطوط تصميم ديناميكية والارتكاز على عجلات 17 أو 18 بوصة، ومصابيح خلفية بارزة التصميم والتوفر بألوان  الأزرق المحيطي المعدني واللون الفضي الرصاصي المعدني، واللون الرمادي اللاذع واللون اللؤلؤي البيكيني واللون الأسود، بالإضافة إلى لون الجرانيت الكريستال المعدني والأبيض اللامع‏ والمعدني البانكن والأحمر الناري، كما تأتي رانجلر 2021  بهيكل داخلي مضاد للمياه وقابل للغسل لتنظيف المقصورة وتصريف المياه، ما عليك سوى فتح صمامات تصريف المياه الأحادية الاتجاه في الأرضية وتصريف المياه والترسبات المتراكمة.

داخلية جيب رانجلر

جيب رانجلر

كما تضم سيارة جيب رانجلر من الداخل مواد عالية التحمل وفي نفس الوقت ناعمة الملمس وعالية الجودة، كما ركزت على الأداء مع مقود رياضي جلدي مع مفاتيح تحكم متعددة الوظائف مدمجة، ونظام معلومات وترفيه مع شاشة 8 بوصة بدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والأوامر الصوتية  ونظام المعلومات والترفيه يوكنيكت 4 الاحدث يوفر تقنية البلوتوث وخرائط جوجل وابل.، ونظام الصوت يأتي مع حتى 9 سماعات ومضخم. 

وتأتي الاس يو في مقاعد Fمريحة ذات مستوى معقول من الرحابة الداخلية بفضل استخدام خامات عالية الجودة بقدرة تحمل عالية ومنافذ شحن  ومنفذ طاقة 12 فولت، وتأتي الداخلية بإضاءة ليد داخلية ونظام تشغيل عن بعد.

تقنيات جيب رانجلر 

جيب رانجلر

تشمل ميزات السلامة الرئيسية في السيارة: نظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تنبيه من حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ونظام المكابح المانعة للانغلاق، ونظام إلكتروني للحد من خطر الانقلاب، ونظام إلكتروني للتحكم بالثبات، ونظام التحكم عند هبوط المنحدرات، ونظام المساعدة على صعود التلال.

محركات جيب رانجلر 

جيب رانجلر

ومن حيث الأداء، تأتي رانجلر في السعودية بمحركين: 

  • محرك بنزين سعة 2 لتر 4 سلندر يولد قوة 272 حصان وعزم دوران 400 نويتن متر
  • محرك هيمي 8 سلندر سعة 6.4 لتر يولد قوة 470 حصاناً وعزم دوران 637 نيوتن متر.   

تأتي جيب رانجلر مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي سيليك تراك الجديد بالكامل يعمل طوال الوقت -وذلك من خلال وضع الوقت الكامل- على تشغيل قوة الدفع الرباعية بشكلٍ تلقائي عند الحاجة، للحصول على أقصى تشبث، سواء على الطرق العادية أو الدروب الوعرة أو عندما تستدعي الأحوال الجوية ذلك. 

اسعار جيب رانجلر

وفي الختام، تتوفر سيارة جيب رانجلر 2021 في المملكة العربية السعودية بالفئات والاسعار الاتية:

  • فئة سبورت بابين يبدأ سعرها من 165,689 ريال
  • فئة صحاري بابين يبدأ سعرها من 208,239 ريال
  • فئة روبيكون بابين يبدأ سعرها من 225,489 ريال
  • فئة سبورت 4 ابواب يبدأ سعرها من 177,189 ريال
  • فئة صحاري 4 أبواب يبدأ سعرها من 227,789 ريال

شركة جيب

يبدأ تاريخ جيب من الحرب العالمية الثانية، حيث قام الجيش الأمريكي بمخاطبة الشركات من أجل الحصول على سيارات ذات مواصفات محددة، فعملت شركة ويليس اوفرلاند بتصميم سيارة تحمل الطراز ويليس كواد MA، وتم تزويد هذه السيارة بمحرك يولد قوة تصل إلى 60 حصاناً، ويرتبط بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات، وتم تقديم هذا التصميم على الجيش الأمريكي عام 1940.

تمت الموافقة على هذا التصميم في نفس العام، وتم اعتماد شركة ويليس كشركة رئيسية في صناعة السيارات من قبل الجيش الأمريكي، فأنتجت الشركة 1,500 سيارة عام 1941، واستطاعت شركة ويليس تصنيع ما يقارب 368,000 سيارة خلال الحرب العالمية الثانية، وتم تسجيل العلامة التجارية لشركة جيب بعد انتهاء الحرب.

استمرت الشركة في صناعة سيارات جيب، وكانت أول سيارة مدنية تطلقها هذه الشركة هي جيب CJ-2A، وتم تزويد هذه السيارة بمحرك بنزيني تبلغ سعته 2.2 لتر، ويرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بثلاث سرعات، ويمكنه توليد قوة تصل إلى 63 حصاناً، واستطاعت الشركة الأمريكية بعد ذلك تطوير سيارتها ولكن احتفظت بالطابع القوي للسيارة والمظهر المهيب الذي تتشاركه جميع سياراتها.

اقرأ أيضاً: جيب تطلق جراند شيروكي الهجينة 2022 بتصميم جديد وأداء مميز

معلومات Jeep مقال
loaing icon