جيب الكويت ابرز المعلومات والخدمات وطرق التواصل 2021

استطاعت جيب منذ ظهورها الأول في عالم السيارات أن تحجز موقعاً متميزاً، حيث توفر مستوى متميز من القدرة على خوض الطرق الوعرة، مع تصميمات أمريكية مهيبة قوية ومميزة، إضافة للكثير من المميزات الراقية الداخلية، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول جيب وسياراتها في الكويت.

جيب

يبدأ تاريخ جيب عندما بدأت الحرب العالمية الثانية عندها أصدر الجيش الأمريكي بيانا يقول فيه أنه يريد سيارة قوية وجبارة تتحمل الصعاب وذات دفع رباعي، خفيفة، سريعة الانطلاق، تدخل في الوحول والجبال وجميع الأماكن، ثم لم يمض وقت قليل وخلال أقل من 50 يوما استجابت جيب لهذه المطالب وكانت الأولى التي استجابت لهذه المطالب وتم عندها اختراع ما يسمى بسيارة جيب ويليز موديل 1943 ويقول أحد الرؤساء الأمريكيين، لولا جيب لما نجحنا في الحرب العالمية الثانية.

وعندها نجحت جيب وبدأ مشوارها الطويل والتقني وعرفت كأقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم، ثم توالت الإنتاجات وتم في ما بعد وفي أواخر السبعينيات اختراع جيب رانجلر التي حققت نجاحا كبيرا وصار لها صدى واسع في مجال الدفع الرباعي وأيضا تم اختراع جيب شيروكي استنادا إلى قبيلة شيروكي الهندية التي كانت تسكن أمريكا، وتتميز سيارات جيب بقوتها العالية وعزمها القوي جدا في الشوارع وفي الوحول وفي جميع الأماكن في الأرض.

جيب

جيب الكويت

تقدم جيب الكوتي خدماتها من خلال وكيلين هم شركة الملا وشركة بهبهاني للسيارات، وتقدم كلا الشركتين مجموعة متميزة من الخدمات لعملاء جيب الكويت، ونتسعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول الشركتين.

شركة مراد يوسف بهبهاني

تأسست مجموعة بهبهاني في العام 1935 على يد الراحل السيد/ مراد يوسف بهبهاني، حيث ضمت آنذاك مجموعة من الانشطة المختلفة التي كان من بينها تجارة التجزئة وتجارة الجملة و وكالة السيارات، إلى جانب الهندسة والسفر. وبالإضافة إلى ذلك فإن للمجموعة أنشطة استثمارية ذات شأن مرموق.

حافظ السيد/ مراد يوسف بهبهاني منذ بداياته على اتباع نهج إيجابي وأساليب مبتكرة، وذلك من خلال البحث عن المنتجات والخدمات الجديدة للسوق الكويتي، حيث نجحت المجموعة من خلال هذا النهج المبتكر في أن تكون الأولى في إدخال "البث الإذاعي" إلى الكويت في عام 1948، ومن ثم "البث التلفزيوني" في عام 1951.

وحافظت مجموعة بهبهاني على مكتبها الرئيسي وعلى تنظيمها الاداري الذي ينقسم إلى أربعة أقسام رئيسية هي:

 

  • قسم التجارة العامة 

  • قسم الهندسة

  • قسم السيارات

  • قسم الاستثمار

شركة الملا

بدأت مجموعة الملا العمل في قطاع السيارات إلى عام 1947، العام الذي نالت فيه المجموعة حقوق توزيع حصرية لكل من سيارات كرايسلر ودودج وبليموث في الكويت، وفي مطلع العام 1972 تم اختيار الملا للسيارات موزعاً حصرياً لسيارات ميتسوبيشي في الكويت، ليعتبر هذا العام بمثابة علامة فارقة في تاريخ الشركة، وتعد الملا للسيارات واحدة من أكبر شركات وأوسعها إنتشاراً، حيث تتواجد في كل من الكويت والعراق ومصر والإمارات، فيما تبلغ قوتها العاملة 11 ألف موظف يعملون في 27 قسم ومنشأة في معارض السيارات الجديدة والمستعملة.

موقع جيب الكويت

ويمكنك حجز خدمات جيب الكويت عبر مواقع الوكلاء الرسمية في دولة الكويت، حيث تخدم من يرغب في شراء سيارة جديدة أو الاستفسار عن أي شيء له علاقة بخدماتهم التي يقدمونها، حيث تعرض الشركة في مواقعها معلومات عن السيارات التي تعرضها، والعروض التي تقدمها للشراء، بالإضافة إلى عناوين مراكز الصيانة ومعارض الشراء.

جيب

سيارات جيب

ونستعرض سوياً مجموعة من أبرز سيارات جيب المتوفرة لدى الوكلاء في الكويت وأسعارها:

جيب رانجلر

سيارة جيب رانجلر هي بكل تأكيد السيارة الاكثر ايقونية من جيب والتي تقفز في خيال أي شخص فور ذكر اسم جيب أمامه، وهي تعد وحش جاهز للانطلاق على أقسى التضاريس وعورة، حيث تستمد قوتها من محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصان مع عزم 347 نيوتن متر لتناسب عشاق المغامرات، وتتوفر اسعار سيارات جيب رانجلر بالكويت بسعر يبدأ من 10,995 دينار.

جيب شيروكي

يتميز شكل سيارة جيب شيروكي الايقونية بتصميم أنيق وسلس يعبر عن رشاقة وهيبتها بالوقت ذاته، وهي تأتي مع محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 180 حصان و 232 نيوتن متر من عزم الدوران، فهي من اشهر سيارات جيب التي تستهدف العائلات، وتتوفر اسعار سيارات جيب شيروكي بالكويت بسعر يبدأ من 8,495 دينار.

اقرأ أيضاً: جيب تطلق جراند شيروكي الهجينة 2022 بتصميم جديد وأداء مميز

معلومات Jeep مقال
loaing icon