جريت وول تعرف على الشركة وابرز العلامات المسؤولة عنها

تعد جريت وول واحدة من أبرز العلامات الصينية المهتمة بصناعة سيارات البيك اب، ولكن هناك معلومة أخرى قد لا تعلمها، وهي أن جريت وول تمتلك مجموعة من العلامات التجارية تحت اسمها،  وبينما كنا نعرفها على أنها سيارات بيك آب،  استحوذت إحدى العلامات التجارية على تصنيع سيارات البيك أب،  وتخصصت العلامات التجارية الأخرى في سيارات الدفع الرباعي،  والسيارات على الطرق الوعرة،  والسيارات الكهربائية.

جريت وول 

جريت وول

أصبحت سيارات بيك آب جريت وول علامة تجارية مستقلة لمجموعة جريت وول في سبتمبر 2018،  بينما تأتي سيارات البيك أب إما بشارة جريت وول أو شارة POER.

أما السور العظيم،  فيأخذ اسمه من سور الصين العظيم،  وهو مشروع دفاعي متكامل من الجدران الدفاعية وأبراج المراقبة والممرات الاستراتيجية وثكنات الجنود والمنشآت الدفاعية الأخرى. لذلك تتخذ الشركة "الدرع" شعارًا لها تعبيراً عن القوة والصلابة. يقال إن التصميم تقليد لبرج LouLu،  وهو جزء مهم من سور الصين العظيم.

أما البيك اب الأكثر تقدمًا في المجموعة،  فهو يحمل شارة باور POER التي تأخذ شكل الحرف P،  وترمز إلى 3 معانٍ: القوة،  والذروة،  وتعني التحدي والابتكار،  والكمال،  أي تطبيق فخم. أسلوب الحياة،  وهي سمات أريدها للمركبات التي تحمل هذه الشارة. كن مميزا.

يتوفر محرك جريت وول باور انديفديوال بخيارين للمحرك:

  • الأول: محرك بنزين،  مكون من 4 سلندرات،  شاحن توربيني،  بسعة 2.0 لتر،  ينتج 187 حصانًا،  بعزم أقصى 360 نيوتن متر،  متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.
  • الثاني: محرك ديزل،  مكون من 4 سلندرات،  شاحن توربيني،  بسعة 2.0 لتر،  ينتج 161 حصاناً،  بعزم أقصى 400 نيوتن متر،  متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

هافال

جريت وول

هافال غنية عن التعريف، تعرف بتخصصها في صناعة سيارات اس يو في، أبرز السيارات نجاحًا منها هافال H6، وحسب الشركة فإنّ هافال ثالث أكبر علامة متخصصة في هذا النوع من السيارات بعد جيب ولاندروفر.

شعار شركة هافال هو الحروف المكونة لاسمها، ولم نجد مصدرًا رسميًا لمعنى اسمها، في حين يزعم أحد المصادر أنّ كلمة HAVAL أصلها HAVE ALL بمعنى “يملكُ كل شيء” أو تحولًا من كلمة Hover التي تعني “يحوم طائرًا” بمعنى الطير بحرية، لكن هذه كلمات إنجليزية، واللفظ لا معنى له في اللغة الصينية.

تانك

سيارة تانك الشركة الموجودة تحت قيادة جريت وول

تانك هي شركة تتخصص في صناعة سيارات اوف رود من راقية، هدفها أن تكون البائع الأول في العالم لهذا القطاع، يتخذ شعار تانك شكل مدمج من الحرفين T و U، في إشارة “إمتنان للمستخدم”، فهي اختصار Thank User.

أيضا حرف U، يمثل معنى “الاتحاد” من كلمة United. في حين أن T يشير إلى التعبير العاطفي الذي يعني “الصلابة والحنان” من “toughness and tenderness” وهو من المفترض أن تطبقه سيارات الشركة في تصاميمها.

دبليو إي واي

جريت وول وسياراتها دبليو اي واي الفخمة

شركة وي أو WEY هي الفرع الفاخر من جريت وول، تأسست من قبل فريق يضم أكثر من 1,600 وجهود 5 سنوات. شعار الشركة مستوحى من الهياكل الخارجي للمباني العصرية، مع سارية العلم لمتحف باودينغ الذي يقع في مدينة المؤسس. ويشير إلى سعي الشركة لأن تكون رائدة في صناعة سيارات اس يو في فاخرة.

أورا

سيارة اورا الكهربائية المندرجة تحت شركة جريت وول

أورا هي شركة سيارات كهربائية تأسست في 2018. وتقول العلامة إن اسمها بالحروف ORA اختصار لكلمات “منفتح، وموثوق، وبديل” من الكلمات “Open, Reliable and Alternative”، وأما الشعار فهو مشتق من علامة التعجب، ويعني إرسال التحية والسلام للمستخدم والعالم.

وكالة جريت وول السعودية

جريت وول السعودية هي شركة توزيع وتسويق السيارات الحصرية من الشركة الأم، وهي ضمن مجموعة شركات علي زيد القريشي وإخوانه "AZAQ"، ولأن الشركة لها فترة طويلة فترة من الخبرة في تقديم تجربة مميزة في خدمة العملاء، فقد دفع ذلك شركة جريت وول للتعاون مع هذه الشركة السعودية لتكون أكبر شركة تصدر منتجاتها إلى أكثر من 120 دولة حول العالم.

اقرأ أيضاً: ونجل 7 اسعار ومواصفات البيك اب الصينية في السعودية

معلومات مقال Haval
loaing icon