تيسلا 2023 في المملكة العربية السعودية واهم الطرازات

تتمتع تسلا باتساع نطاق إنجازاتها في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت أول علامة تجارية في العالم في تصنيع السيارات الكهربائية، تمكنت Tesla حقًا من وضع قواعد جديدة لصناعة السيارات الخضراء أو الصديقة للبيئة؛ لأنها تقدم الآن سيارات ذات موثوقية عالية ومجموعة فريدة من أنظمة الأمان، وكل ذلك مع سعر معقول، وكما نعلم، لا تعتمد تسلا على وكلاء لبيع السيارات، ولكنها تتبع مبدأ التعامل المباشر مع العملاء، ويمكن للعميل السعودي فتح موقع الشركة لطلب سياراته المستقبلية مباشرة، أو استيراد السيارة من دولة قريبة مثل الإمارات، واليوم نأخذكم في جولة لنتعرف على أبرز ما تقدمه العلامة الأمريكية.

سيارة تيسلا في السعودية

يُسمح الآن باستيراد السيارات الكهربائية في المملكة، ويتم ذلك وفقًا للإجراءات التي تضعها الجهات المختصة، مع مراعاة المتطلبات والشروط المنصوصة، وبالتأكيد تشمل السيارات الكهربائية سيارات علامة تيسلا، ولكن جدير بالذكر أنه يجب مراعاة أن جميع المركبات المستوردة بالإضافة إلى ضريبة القيمة الـ 15٪، تخضع لرسوم جمركية بنسبة 5٪، أي أنه بالإضافة إلى الشحن هناك تكلفة إضافية 20٪ من سعر السيارة.

لكن كن مطمئنًا، سوف تتواجد تسلا السعودية قريبًا في المملكة كمؤسسة رسمية، ولكن فقط في حالة وجود شبكة شحن مناسبة لسيارات تيسلا إلى السعودية لتلبية احتياجات العملاء، خاصة في مراكز التسوق والمناطق النشطة مثل المراكز التجارية وأماكن التجمع.

شحن سيارة تيسلا

تختلف تكلفة شحن سيارة تيسلا من الإمارات أو الأردن إلى السعودية حسب المكان الذي تريد نقلها ونوع ووزن السيارة، مما يعني أن سعرها النهائي سيختلف بعد احتساب ضريبة 20٪ تبعًا للسيارة نفسها ومكان الاستيراد، لكن من المتوقع افتتاح فرع لعلامة تيسلا في المملكة العربية السعودية قريباً، لذلك قد تفضل الانتظار حتى يتم إدراجها في المملكة رسميًا.

تيسلا S

تيسلا

وبعد أن استعرضنا معكم كيفية استيراد سيارات تيسلا إلى المملكة إليك مجموعة من أبرز سياراتها، تيسلا S هي سيارة سيدان أنيقة بخمسة أبواب، تستخدم السيارة نظام ثلاثي المحركات بقوة إجمالية تبلغ 825 حصاناً، وقد كانت السيارة إنجازًا كبيرًا، حيث أصبحت أول سيارة كهربائية تتصدر المبيعات الشهرية في النرويج في عام 2013 شهر سبتمبر، وهي كذلك أول سيارة كهربائية تتصدر المبيعات الشهرية لأي بلد.

كما تتوفر سيارة تيسلا إس أو Tesla S بسعر يبدأ من 370 ألف درهم إماراتي ما يعادل 376 ألف ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة ورسوم الشحن.

تيسلا X

تيسلا

ثانيًا، يمكنك التعرف بسهولة على هذه السيارة متوسطة الحجم من تيسلا؛ فعندما ترى أبوابها التي تفتح عموديًا مثل أجنحة الصقر ستدرك إنها حقا السيارة المستقبلية Tesla X، وتستمد السيارة الذكية قوتها أيضًا من مجموعة محركات بقوة قصوى تبلغ 1020 حصانًا، وقد بدأت عملية تسليم تيسلا X لملاكها في سبتمبر 2015، وتقدم أيضًا أكثر من خيار للمقاعد، بما في ذلك خمسة أو ستة أو سبعة.

كما تتوفر سيارة تيسلا إكس Tesla X بسعر يبدأ من حوالي 370 ألف ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة ورسوم الشحن.

 تيسلا 3

تيسلا

أما بالنسبة لسيارة Tesla 3 سيدان، فهي سيارة أنيقة ذات 4 أبواب تعمل بنظام محرك مزدوج بقوة قصوى تبلغ 430 حصاناً، والتي ظهرت لأول مرة في نهاية مارس 2016.

كما تتوفر سيارة تسلا 3 بسعر يبدأ من 280,000 درهم إماراتي أو ما يساوي 285,690 ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة ورسوم الشحن. 

تيسلا واي Tesla Y

تيسلا

وختامًا، وصلنا إلى فئة جديدة تمامًا من تيسلا، وهي Tesla Y، والتي قد يعتبرها البعض الأخت الصغيرة للموديل X، ونرى السيارة السيدان من الناحية الوظيفية شبيهة بطراز تسلا 3، وتتوافر السيارة في نسختين كالآتي: 

  • النسخة الأولى: بها 5 مقاعد 

  • النسخة الثانية: بها 7 مقاعد، وهي أكثر ملاءمة للعائلات نظرًا لاتساع مساحتها

كما أن السيارة مزودة بتقنيات حديثة منها تعديل كهربائي للمقاعد الأمامية ونظام تدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية، كما تضم المقصورة نظام صوتي متميز يتكون من 13 مكبر صوت.

كما تتوفر سيارة تسلا واي بسعر يبدأ من 250,000 درهم إماراتي، أو ما يساوي تقريباً 255,300 ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة ورسوم الشحن.

اقرأ أيضا: ما هي الفروقات نيسان ماكسيما ونيسان التيما 2022؟

معلومات Tesla مقال
loaing icon