تيرامونت فولكس فاجن 2023 اس يو في راقية تعرفك على الرفاهية

فولكس فاجن تيرامونت هي واحدة من أفضل السيارات العائلية متوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية، إذ تتميز بمجموعة متنوعة من خيارات النسخ والفئات، بجانب خيارين للمحركات. وهي متوفرة من الوكالة الحصرية للعلامة الالمانية في السعودية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات. واليوم ونبلغكم بتفاصيل مواصفات السيارة من مختلف جوانبها، وهو ما يشمل التصميم الخارجي، ثم التصميم الداخلي والتكنولوجيا، ثم المحرك، وأخيراً معدات السلامة وأنظمة مساعدة السائق.

فولكس فاجن تيرامونت 2023 

تيرامونت من الخلف

بادئ ذي بدء، دعونا نلقي نظرة على تصميم الاس يو في فولكس فاجن تيرامونت من المظهر، حيث أن تصميم السيارة أنيق وعصري، دون إخفاء قوتها ومزاجها الكلاسيكي. وفي قسم الإضاءة، نجد أضواء نهارية LED مدمجة، تُرى من الجانب المرايا الخارجية الكهربائية قابلة للطي وقابلة للتدفئة ولديها نظام ذاكرة لحفظ الوضع، مع اختيار الحافات، حسب الفئة، 19 أو 20 بوصة، مصنوعة من سبائك خفيفة بشكل قياسي، والمعدات الاختيارية تشمل عجلات مقاس 21 بوصة، يعثر على ماسحات وأجهزة استشعار المطر مع التشغيل التلقائي، وهناك أيضًا فتحة سقف بانوراما آلية مع وظيفة الإمالة والانزلاق، طول السيارة يزيد قليلاً عن 5 أمتار.

داخلية فولكس فاجن تيرامونت 2023

تيرامونت من الداخل

عند القدوم إلى مقصورة فولكس فاجن تيرامونت، مثل السيارات الألمانية، لا يوجد تعليق سيء على نسيج وخامات المقصورة الداخلية، فالملمس المعدني مرضٍ، وتغطي مساحة كبيرة من الجلد. مع الأخذ في الاعتبار الكمية الهائلة من فرق المعدات بين فئات السيارة الستة. يتبنى الداخل 3 صفوف من المقاعد، التي يمكن أن تستوعب 7. كل صف من منافذ التكييف، ومنافذ الشحن، وحوامل الأكواب توفر للركاب راحة كبيرة.

يتنوع تنجيد المقاعد بشكل كبير بين الدرجات، مع مقاعد من القماش بشكل قياسي، والجلد الصناعي للدرجة المتوسطة، و FIL الكامل الذي يتميز بجلد فيينا، الذي يحتوي على مقاعد أمامية كهربائية، وتعديل مقعد السائق حتى 10 أوضاع، ونظام ذاكرة يتذكر 3 أوضاع ويوفر مقعد ثاني منفصل لصف من المقاعد لما مجموعه 6 ركاب أكثر راحة، مع سعة أمتعة قصوى تبلغ 2741 لترًا، عندما تكون مقاعد الصف الثاني مزودة بوظيفة تحرير لسهولة الوصول إلى الصف الثالث.

من حيث التكنولوجيا، الأنظمة الشائعة مثل نظام الدخول الذكي بدون مفتاح، وتشغيل المحرك بزر واحد، وتكييف الهواء الأوتوماتيكي، وما إلى ذلك، تم تجهيز لوحة العدادات مقاس 10 بوصات بشاشة قيادة رقمية كاملة، في حين أن شاشة المعلومات والترفيه عبارة عن 8. بوصة تعمل باللمس، مع نظام الملاحة الخاص بها، ودعم الأوامر الصوتية وتكامل النظام صوت عالي الجودة من Bose مع 12 مكبر صوت، وفي الكونسول المركزي ستجد ترسًا لاختيار موضع القيادة ولوحة شحن لاسلكية لهاتفك الذكي، بشرط أن يتم التحكم في تكييف الهواء الأمامي بشكل مستقل للسائق والسائق الأمامي الركاب، ومنفصل عن المنطقة الخلفية.

مواصفات فولكس فاجن تيرامونت 2023 

بعد الحديث عن التصميم والتجهيزات من الخارج إلى الداخل في السيارة الالمانية المميزة، يعود الأمر إلى أداء فولكس فاجن تيرامونت، حيث إنه متوفر في المملكة العربية السعودية مع اختيار محركين:

  • محرك الجازولين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 220 حصانًا وعزم الدوران 350 نيوتن، مع كفاءة وقود تبلغ 11.2 كم / لتر، وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة لمدة 7.5 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 190 كم / ح.
  • المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر ينتج 280 حصانًا وعزم دوران 360 نيوتن متر، مع كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 10 كم / لتر، وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة بمعدل 8.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 190 كم / ساعة.

كلا المحركين متزاوجان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ومقترنين بنظام دفع رباعي. تشتمل أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق على نظام تثبيت السرعة القياسي أو التكيفي اعتمادًا على مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية مع كاميرا الرؤية الخلفية فقط، أو كاميرا بانورامية بزاوية 360 درجة للمساعدة في الركن، ومراقبة حركة المرور الخلفية وتجنبها تنبيه الاصطدام الأمامي، تنبيه الاصطدام الخلفي، فرملة طوارق الأوتوماتيكية، مراقبة النقطة العمياء، مراقبة ضغط الإطارات ومجموعة كاملة من 6 وسائد هوائية.

سعر فولكس فاجن تيرامونت 2023 

لم يتم الكشف عن أسعار فولكس فاجن تيرامونت 2023، بينما تبدأ أسعار طراز 2022 الحالي من 149,352 ريال سعودي شاملة الضرائب وترتفع إلى 220,117 ريال سعودي شاملاً الضرائب.

اقرأ أيضاً: ماذا تعني علامات GTI وGTD وGTE وGTX على سيارات فولكس فاجن؟

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon