تيجو 8 برو 2022 مواصفات واسعار السيارة الصينية الرياضية

 شيري تيجو 8 برو هي أكبر اس يو في من العلامة الصينية في السعودية تنافس في الفئة متوسطة الحجم مع 3 صفوف من المقاعد تكفي 7 ركاب، وتأتي بفئات عدة تختلف في التجهيزات بشكل كبير، ومن ثم توقع أفضل التجهيزات التكنولوجية ووسائل الراحة في فئة فل كامل، وبدون المزيد من التمطيط في المقدمة، نحدثكم عن تفاصيل التجهيزات ومميزات التصميم في السيارة العائلية المتوفرة في السعودية من خلال شركة سنابل للسيارات إحدى شركات محمد يوسف ناغي للسيارات. 

تيجو 8 برو 2022 

تيجو 8 برو

تنافس تيجو 8 برو في فئة اس يو في متوسطة الحجم وتأتي بطول 4.7 متر ترتكز على منصة T1X التي تميزها بارتفاع عن الارض جيد يضمن أداء متمكن على الطرق الممهدة والوعرة. وقد  تميز تصميم مقدمة السيارة بمصابيح حادة تمنحها هيئة هجومية، في حين يبدأ خط الكتف العريض بروزه من غطاء المحرك ممتدا إلى الجوانب بحدة ثم انسيابية، ويتمتع الشبك الأمامية بأناقة رياضية بلونه الأسوط مع  تطعيمات فضية وشارة العلامة الصينية، وتوجد فتحات تهوية سفلية مقسمة تضمن كشافات الضباب الأمامي. 

 وفي مختلف الجوانب تتميز تيجو 8 بلمسات من الكروم بما في ذلك إطار للشبك والنوافذ وعوارض السقف، ويضيء طريق السيارة كشافات من نوع ليد للمصابيح الأمامية والخلفية، وتوجد المرايا الخارجية الكهربائية بمؤشرات الانعطاف، في حين ترتكز السيارة على جنوط من الألمنيوم بمقاس 18 بوصة يميزها بالخفة.

تيجو 8 برو من الداخل 

تيجو 8 برو

بالدخول إلى مقصورة سيارة شيري تيجو 8 برو 2022 تجد مواد عالية الجودة ولمسات تصميمة فريدة بما فيها لوحة القيادة وبطانات الأبواب تدخل فيها أجزاء معدنية كبيرة، في حين تأتي المقاعد بصفوف ثلاثة، تتميز بالارتفاع، وتسع 7 ركابن وتأتي المقاعد الأمامية بالتعديل الكهربائي لوضعية الجلوس ودعم مزايا التدفئة والتبريد، كما يأتي الوقود بأزرار التحكم في الصوت ومثبت السرعة والشاشة ويوجد نظام إضاءة محيطية بإضاءة خافتة جذابة. 

وأما بالنسبة للتجهيزات التكنولوجية فتضمن شاشة رفيعة بأسلوب التصميم الطافي فوق لوحة القيادة، تعمل باللمس وملونة وتأتي بمقاس 12.3 وتأتي بدقة 720x1920 بكسل، وتدعم تشغيل الوسائط المتنوعة، سواء الصوتية أو المرئية، وتوجد شاشة عدادات رقمية بالكامل من نوع LCD بمقاس 12.3 بوصة، تعرض مجموعة مميزة من إشعارات التنبيه وتتميز بعرضها الواضح لمعلومات القيادة بدون تشتيت السائق. و يوجد أسفل من الشاشة الرئيسية لنظام المعلومات والترفيه شاشة ثانوية للتحكم في نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي، في حين يوجد بالكونسول الأمامية لوحة الشاحن اللاسلكي السريع للهاتف الذكي بقدرة 15 واط.

تيجو 8 برو

مواصفات شيري تيجو 8 برو 2022 

تتوفر سيارة شيري تيجو 8 برو 2022 بخيارين للمحرك في السعودية، وهما محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر بنزين تيربو ينتج قوة 194 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 16.9 كلم/لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي أو محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر بنزين تيربو يولد قوة 167 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 15.1 كلم/لتر مع ناقل حركة تتابع متغير CVT. 

وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق في سيارة تيجو 8 برو 6 وسائد هوائية ونظام تثبيت السرعة المتكيف والتحكم الإلكتروني في مكابح الانتظار ونظام مساعدة السائق ADAS وجسم عالي الصلابة يشكل 60% من الجسم ومساعد الازدحام المروري والتعرف على إشارات المرور تلقائيا والتحكم الذكي في المصابيح الأمامية ونظام البقاء في المسار وتحذير انحراف المسار وتنبيه حركة المرور الخلفية ونظام مانع التصادم من المنطقة الخلفية ومكابح مانعة للانغلاق ونظام تحذير ما قبل التصادم ومساعد الازدحام المروري والتحكم الإلكتروني في فرامل الانتظار. 

اسعار شيري تيجو 8 برو 2022 

تتوفر سيارات شيري تيجو 8 برو 2022 في السعودية بالفئات والأسعار التالية عند شركة سنابل للسيارات إحدى شركات محمد يوسف ناغي للسيارات: 

  • تيجو 8 برو كومفورت بمحرك 2.0 بسعر يبدأ من 88,320 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تيجو 8 برو لكجري بمحرك  2.0 بسعر يبدأ من 96,140 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تيجو 8 برو فلاجشيب بمحرك  1.6 تيربو بسعر يبدأ من 105,570 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تيجو 8 برو انتيليجنت بمحرك  1.6 تيربو بسعر يبدأ من 109,480 ريال سعودي شامل الضريبة


اقرأ أيضا: شيري اريزو 3 2022 تعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية

معلومات مقال Chery
loaing icon