شيري اريزو 3 2022 تعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية

شيري اريزو 3 2022 هي سيارة صينية تنافس في فئة المركبات السيدان الصغيرة الحجم، والتي غالباً ما تكون اقتصادية ما يعني أنها لا تستهلك كميات كبيرة من الوقود خلال التنقل على الطرقات. هذه السيارة التنافسية ذات السعر المقبول، تأتي بوزن 1225 كيلوغرام فقط، كما باتت أيضاً رقماً صعباً ضمن فئتها خصوصاً وأنها عملية إلى أقصى الحدود، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية.

شيري اريزو 3 2022

شيري اريزو 3

سيارة شيري اريزو 3 2022 الصينية مركبة جميلة التصميم بالرغم من كونها سيارة متوسطة الخصائص، إلا أنها جاءت بمصابيح أمامية بشكل عين النسر كما تقول الشركة والتي أتت  مدمجة بشكل أنيق ومتجانس مع الواجهة الأمامية.

تعتمد سيارة شيري اريزو 3 2022 على تصميم سُمي بـ "نهاية البطة" يقلل من مقاومة الرياح الأمر الذي يساهم في تقليل استهلاك الوقود، وزيادة سرعة السيارة وثباتها أثناء تحركها خصوصاً على الطرقات السريعة، هذا فضلاً عن أن التصميم أعطى السيارة أيضاً مزيج مثالي من الجمال والانسيابية.

تصميم شيري اريزو 3

مقصورة اريزو 3

سيارة شيري اريزو 3 2022 هي أصغر سيارة سيدان للعلامة التجارية الصينية شيري وهي لا تطمح إلى أن تكون أكثر من سيارة سيدان صغيرة الحجم ذات 5 مقاعد، ولكنها في الواقع أكبر قليلاً من معظم منافسيها الصغار.

مدعومة بمحرك نموذجي سعة 1.5 لتر مؤلف من 4 أسطوانات متزاوج مع 4 سرعات أوتوماتيكية ومع دفع أمامي، تتوفر السيارة هذه بالميزات التالية: مقاعد خلفية قابلة للطي، ونوافذ ومرايا كهربائية، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، وراديو بشاشة تعمل باللمس ومقاعد جلدية والمزيد.

تأتي اللوحة المركزية على شكل حرف S، وهي بسيطة ولكنها مفيدة جداً كما وتظهر لوحة الكونسول الوسطي بمادة سوداء لامعة تتناسب مع القضبان الزخرفية المطلية بالكروم عند المقابض والأغطية والأماكن الأخرى. في سيارة شيري اريزو 3 2022 الصينية، إضاءة خلفية عصرية باللون الأزرق الجليدي يضفي جوء أكثر من مريح داخل المقصورة الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على السائق وركابه.

هذا وتتمتع سيارة شيري أيضاً بمقود كهربائي متعدد الوظائف مع أزرار التحكم في الصوت، إلى جانب سقف بانورامي، ومقاعد كهربائية مع ميزتي التدفئة والتبريد ومنفذ يو اس بي وAUX، ونظام ملاحة، وإمكانية فتح وإغلاق السيارة عن بعد. تشمل ميزات السلامة وسائد هوائية عدد 2 على الأقل ونظام ABS.

محرك شيري اريزو 3

محرك شيري اريزو 3

تتوفر سيارة شيري اريزو 3 2022 الصينية بخيار واحد من المحركات سوف نتعرف عليه بالتفصيل. هذا المحرك الاقتصادي (ذات الدفع الأمامي للعجلات) يأتي مؤلفاً من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.5 لتر يستطيع أن يولد قوة 107 أحصنة و140 نيوتن ميتر من عزم الدوران. كما ذكرنا السيارة هذه اقتصادية ومحركها يستهلك 6.8 لتر من الوقود كل 100 كلم، وتستطيع أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 13.0 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 165 كلم/ الساعة. فيما خص علبة التروس فقد أتت أوتوماتيكية من أربع سرعات.

امان سيارة شيري اريزو 3

امان شيري اريزو 3

قدمت الشركة المصنعة في سيارة شيري اريزو 3 2022 مجموعة أكثر من ممتازة من أنظمة السلامة التي تحمي السائق والركاب خلال التنقل في السيارة على الطرقات، وقد أتت على الشكل التالي:

وسائد هوائية أمامية للسائق والركاب وأحزمة أمان أمامية وخلفية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام مساعد الفرامل BA، ونظام التحكم في الثبات، ونظام تنبيه عند العودة الى الخلف من خلال مستشعرات اصطفاف، ونظام تثبيت السرعة، ونظام البقاء في المسار، وتثبيت مقاعد الاطفال ISOFIX.

كل هذه العناصر مهمة في هذه السيارة الصينية السيدان التي باتت اليوم محط أنظار الكثير من الأشخاص، حتى أولئك المولعين بالسيارات الكبيرة والذين بحاجة إلى مركبات سيدان صغيرة الحجم عملية يمكن الاستفادة منها عند القيادة اليومية لذلك اللجوء إلى سيارة شيري اريزو 3 2022 أمر ضروري فهي تحمي السائق وركابه في كل الاوقات.

اسعار شيري اريزو 3

سعر اريزو 3

تتوفر سيارة شيري اريزو 3 2022، هذه السيارة السيدان ذات التصميم الانسيابي والتي تتمتع بمحرك نشيط واقتصادي في الوقت نفسه، في السعودية عند وكيل شيري الحصري - شركة سهب المتحدة للسيارات - بسعر يبدأ بقرابة 35 ألف ريال سعودي ومن دون ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: شيري اريزو 6 المواصفات والسعر في السعودية

معلومات مقال Chery
loaing icon