شيري تيجو 7 2022 تعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية

الصناعة الصينية وتحديداً في عالم السيارات خطت خطوات كبيرة إلى الأمام الأمر الذي جعل سيارة مثل سيارة شيري تيجو 7 2022 الكروس اوفر الصغيرة الحجم من المركبات المنافسة في بلدان الخليج العربي وتحديداً في السعودية، ليصبح قيادة سيارة صينية اليوم أمرٌ لم يعد بغريب على الإطلاق، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها واسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

شيري تيجو 7 2022

شيري تيجو7

تأتي سيارة شيري تيجو 7 2022 بميزة الجسم الهيدروديناميكي HDS الذي يخلق مزيجًا مثاليًا من الصلابة والنعومة في آن معاً كي تكون هذه السيارة الكروس اوفر الصينية ملفة للنظر إلى أقصى الحدود. بما أننا ذكرنا جمال التصميم الخارجي، جاءت مصابيح سيارة شيري تيجو 7 2022 على شكل ترايدنت بوسيدون الأسطوري، وهي تبدو حادة مع إحساس بالأناقة في الوقت نفسه، الأمر الذي يمكن أن يُظهر قوة السيارة ومتانتها. مقارنة بمصابيح الهالوجين التقليدية، تبعث مصابيح الزينون الأمامية أضواء أعلى بأربع مرات مع استهلاك أقل للطاقة بمقدار الثلث.

يأتي الضوء الخلفي الـ LED أشبه بمخلب النمر، وقد تم تصميمه حديثًا ليعكس مفهوم علامة شيري التجارية، وذلك من خلال الاعتماد على ثلاثة شرائط ضوئية بطريقة مبتكرة.

تصميم شيري تيجو 7

شيري تيجو 7

سيارة شيري تيجو 7 2022 الجديدة هي أول شيري تحصل على شبك متموج ومصابيح زينون أمامية. تأتي السيارة قياسيًا بمحرك سعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، أو بمحرك توربو سعة 1.5 لتر بأربع أسطوانات وقابض مزدوج أوتوماتيكي.

تتميز سيارة شيري تيجو 7 2022 بتصميم داخلي مزدوج اللون مع رقعة من الجلد المخيط على لوحة القيادة وعلى مقابض الأبواب الداخلية بما يتناسب مع المقاعد الجلدية. تشتمل شاشة اللمس مقاس 9 بوصات على ميزات الوسائط المتعددة وإعدادات مكيف الهواء وإعدادات السيارة ككل، بينما توجد أيضًا لوحة عدادات LCD مقاس 4.8 بوصة.

تشمل الميزات الأخرى المتاحة في سيارة شيري تيجو 7 2022 على إمكانية الدخول إلى السيارة وتشغيل المحرك من دون مفتاح، ومكيف تلقائي ثنائي المنطقة وكاميرا بزاوية 360 درجة إضافة إلى سقف بانورامي.

هذا وحصلت السيارة على تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الصينية NCAP (والتي تشبه نظريًا EuroNCAP). تأتي ميزات الأمان بشكل عام بـ: نظام ABS ونظام EBD ونظام ESP ومراقبة ضغط الإطارات و6 وسائد هوائية.

محرك شيري تيجو 7

شيري تيجو 7 2021

سيارة شيري تيجو 7 2022 مزودة بمحركين اقتصاديين سوف نتعرف عليهما بالتفاصيل.

  • المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 121 حصان وعزم دوران بقدرة 180 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 6.3 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 170 كلم/ الساعة. في ما خص علبة التروس فقد أتت من نوع سي في تي CVT.
  • المحرك الثاني تيربو تشارجد مؤلف من أربع اسطوانات أيضاً على شكل I ولكن بسعة 1.5 ليتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) بإمكانه أن يولد قوة 145 حصان و210 نيوتن ميتر من عزم الدوران. يستهلك المحرك الثاني 7.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 185 كلم/ الساعة. أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من سبع سرعات.

امان شيري تيجو 7

تيجو7

تأتي هذه السيارة الصينية الرائعة الشكل والتصميم مع أنظمة سلامة متطورة تحمي السائق وركابه خلال القيادة، ولعل أبرز هذه التقنيات هي: نظام تصوير بالكاميرا بدرجة 360 وتصوير عكسي مرئي عالي الدقة ورادار متعدد الأباد لرؤية واضحة تبعاً لظروف الطريق ولمراقبة دقيقة للمسافات المحيطة، مما يسهل عملية ركن السيارة.

إلى جانب ما ذكرنا هناك أيضأً كشاف ضباب ذكي في سيارة شيري تيجو 7 2022. عند الانعطاف، تضاء مصابيح الضباب تلقائيًا مع التوجيه، مما يجعل مجال رؤية السائق واضحًا الأمر الذي يعزز السلامة المرورية. هذا ويضمن نظام BOSCH ESP 9.1  أفضل استقرار للعجلات وأداء توجيه دقيق، مع دمج ميزات مثل ABS وEBD وTCS.

اسعار شيري تيجو 7

سقف تيجو 7

تتوفر سيارة شيري تيجو 7 2022 في السعودية عند وكيل شيري الحصري - شركة سهب المتحدة للسيارات - بسعر يبدأ من 54900 ريال سعودي ويصل إلى 72000 ريال سعودي.

اقرأ ايضاً: سيارة شيري وانواعها واسعارها في السعودية

معلومات مقال Chery
loaing icon