خمسة ميزات أحببناها في فولكس فاجن تيجوان 2021

تعتبر سيارة فولكس فاجن تيجوان من السيارات الأس يو في الصغيرة الحجم التي تأتي بمواصفات تجعل قيادة السائق أفضل، الأمر الذي جعلها منافساً شرساً للكثير من السيارات التي تتشارك معها الفئة ذاتها، غير أن السيارة المذكورة جذبتنا من خلال بعض الأمور المثيرة للانتباه.

ميزة IQ.Light

تيجوان اي كيو لايت

غيّرت فولكس فاجن مفهوم المصابيح الأمامية في سياراتها بشكل عام وفي تيجوان 2021 بشكل خاص مع خاصية IQ.Light، حيث يبدو أن الشركة المصنعة ارتأت إضافة مصابيح أمامية أكثر ذكاءً وأفضل مظهرًا، ما يعني أننا سنستمتع أكثر فأكثر بالقيادة الليلية.

بإمكان تقنية IQ.Light الذكية التي لفتتنا إلى حد كبير، أن تضيء الطريق لنطاق يصل إلى 500 متر، كما وبإمكانها مساعدة المصابيح الأمامية على تحديد اللافتات العاكسة وخفت الأضواء لتجنب خلق انعكاس شديد من شأنه تشتيت انتباه السائق.

يمكن للأضواء أيضًا إبراز عرض الممر للطريق واستخدام هذه المعلومات لإضاءة البقع المظلمة أمامك بشكل أفضل. تحافظ الإضاءة الديناميكية على الإضاءة العالية حتى تأتي سيارة أخرى، وعند هذه النقطة ستخفت الأضواء تلقائيًا لمنع إزعاج السائقين القادمين.

نظام MIB3

تيجوان ميب3

عند تجربة فولكس فاجن تيجوان 2021 تستطيع أن تلاحظ كيف أنها باتت مريحة بشكل استثنائي من خلال نظام MIB3، الذي اعتبرته مثاليًا خلال القيادة.

يتميز نظام المعلومات والترفيه الجديد MIB3 بتوصيل التطبيقات لاسلكياً وبتحسين التعرف على الصوت. هذا وأصبح موصل إدخال USB-C المضيء، الذي تم تقديمه لأول مرة في الجيل السابق من السيارة، قياسيًا في كل الطرزات المزودة بـنظام MIB3. إضافة إلى ذلك، يتميز نظام المعلومات والترفيه MIB3 بخارطة ملاحة معاد تصميمها (في الطرازات المجهزة)، مع تصميم خرائط مبسط ومحسّن، وخيارات مسار سهلة الاستخدام، ووصول سريع إلى المواقع التي تتم زيارتها بشكل متكرر.

إمكانية التحكم بألوان الـ Ambient Lights

مقصورة تيجوان 2021

إن الأنوار الخافتة في السيارة والتي تتواجد في الكثير من الأمكنة داخل المقصورة (بين القدمين، عبر خط متواجد على الأبواب...) نستطيع أن نغير لونها من خلال شاشة المعلومات المتواجدة وسط الكونسول الأمامي، ما يعني أنك بتّ تستيطع أن تعتمد على اللون الذي تريد تبعاً للحالة النفسية التي تنتابنك أو تبعاً لأي سبب آخر. من الألوان التي بالإمكان اختيارها وتبعاً لدرجات مختلفة (ألوان قوس قزح): الأحمر، الأبيض، الأصفر، الأزرق، البنفسجي، الليلكي...).

فتحات العادم المزيفة

فتحات عادم تيجوان

كي تبدو سيارتك ملفتة للنظر، إجعلها رياضية الشكل. هذا ما فعلته الشركة المصنعة من خلال جعل تيجوان 2021 تتمتع بفتحات عادم مزيفة على طرفي المركبة تم تقصيمها إلى جزئين، ما يعني أن السيارة بات لديها ظاهرياً 4 فتحات للعادم، وهذا مظهر يجذب الكثير من الشباب وعشاق السيارات.

عجلة القيادة متعددة الوظائف

عدادات قيادة تيجوان

صحيحٌ أن كل السيارات اليوم تقريباً باتت تتمتع بعجلة القيادة متعددة الوظائف، إلا أن الشركات المصنعة ارتأت أن تكون مميزة، فمنها من جعلها على شكل شاشة كما فعلت فولكس فاجن مع تيجوان التي قدمت هذه الاعدادات مع ميزة اللمس. لكن متى وضعت اصبعك على هذه الأزرار (يمكن أن نسميها أزرار وهمية) سوف تشعر بأنها 3D بالرغم من أنها تعمل باللمس.

اقرأ أيضاً: خمس ميزات أذهلتنا في تي روك 2021 بينها تقنية تمنع حصول حادث سير معك

فولكس واجن Volkswagen تيجوان Tiguan مراجعات
loaing icon