تويوتا بريوس 2023 مواصفات واسعار الجيل الجديد

ظهرت تويوتا بريوس لأول مرة عام 1997 واستطاعت أن تحقق شعبية كبيرة وحجم مبيعات أضاف للشركة اليابانية بلغ نحو 20.3 مليون سيارة هجينة على مستوى العالم،  وكشفت شركة تويوتا عن الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 لتقوم الشركة بتعزيز حضورها في صراع السيارات الكهربائية، ونستعرض فيما يلي مواصفات ومميزات الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023.

تويوتا بريوس 2023

جاءت تويوتا بريوس 2023 بمظهر أنيق من خلال الاعتماد على عجلات قياس 19 إنش، ومن الأمام يأتي التصميم على شكل سمكة قرش، مما أدى إلى دعم المظهر الجمالي لسيارة تويوتا بريوس موديل 2023، وهذا في بالإضافة إلى شريط إضاءة خلفية بمصباح مزود بتقنية “LED”، حيث يمتد في صورة أفقية إلى اليسار واليمين، فيما يتعلق بالإضاءة، يبدو أيضًا أنها تأتي على شكل الحرف C.

هناك بعض الخطوط الانسيابية، وتمتد من تويوتا بريوس 2023 على الجانب الأمامي لتصل إلى غطاء صندوق السيارة، مع انخفاض واضح في عدة أبعاد متعلقة بالسيارة، تظهر الإضاءة بلمسة ثلاثية الأبعاد وتشير إلى جذب الانتباه نحو شعار بريوس.

خارجية تويوتا بريوس

تويوتا بريوس 2023 من الداخل

تعتمد تويوتا بريوس 2023 على فلسفة جديدة من حيث جوانب التصميم، والتي تسمى "هندسة الجزيرة"، حيث تهدف إلى التصميم الحديث ووضع الأدوات والتقنيات لمساعدة السائق على القيادة، على سبيل المثال، فمن الواضح في وحدة السائق هي شاشة "LCD" مقاس 7 بوصات وهناك اتصال بين عدادات لوحة القيادة مع إشعارات من "Toyota Safety Sense" حيث يصدر النظام تنبيهات بألوان مختلفة.

من أجل دعم النظام الترفيهي هناك شاشة بقياس 12.3 إنش مخصصة لها، مع الإهتمام بالمواد المستخدمة في المقاعد لتجعلهم يشعرون بالراحة والمتعة، وهذا مع العديد من الخيارات فيما يتعلق بالألوان التي تناسبهم، احتياجات وتفضيلات كل عميل على حدة.

تويوتا بريوس  من الداخل

تقنيات تويوتا بريوس 2023

وفيما يخص جانب الأمان ومساعدة السائق في السيارة، حرصت تويوتا على تدعيم سيارتها بمستوى عالي من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، ونذكر منها الأتي:

  • السيارة مزودة بنظام استشعار أمان تويوتا Toyota Safety Sense: وهو عبارة عن حزمة أمان نشطة مع وظائف متقدمة ومحسنة بشكل قياسي في جميع فئات نسخة بريوس الجديدة، مما يمنح القائد تجربة قيادة أكثر أماناً.

  • كما تأتي بريوس الجديدة مزودة بـنظام Advanced Park (مع وظيفة التحكم عن بعد): وهو نظام متقدم لدعم القيادة، والذي بدوره يتيح سهولة الاصطفاف الأوتوماتيكي، والخروج من أماكن وقوف السيارات.

  • كما يمكن لسيارة بريوس أيضًا الدخول إلى أماكن وقوف السيارات والخروج منها عن بُعد، وذلك من خلال التشغيل خارج السيارة عبر تطبيق هاتف ذكي مخصص.

  • وتأتي السيارة مدعمة بكاميرا أحادية العين في المقدمة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية للمرآة الداخلية الرقمية، مع مسجل قيادة داخل السيارة، فيما يتمتع إعداد الكاميرات بمظهر نظيف وجميل دون الإحساس بالكاميرات والأسلاك التي يتم تعديلها.

تويوتا بريوس من الخلف

مواصفات تويوتا بريوس 2023

يأتي محرك تويوتا بريوس 2023 في نفس توجه الشركة اليابانية حيث التوجه ناحية السيارات الهجينة، ويتكون المحرك من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، مع وحدة من أجل توليد الطاقة الكهربائية حيث يمكن للمحرك في هذه الحالة القدرة على توليد قوة إجمالية 220 حصان، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال 6.7 ثانية، ويتضح بذلك المحرك تحسنه بنسبة 99 حصان عن المحرك الحالي والذي يتكون أيضاً من 4 أسطوانات بسعة 1.8 لتر ويقوم بتوليد قوة 121 حصان.

كما يتبيّن في سيارة تويوتا بريوس 2023 الهايبرد أنها مزودة ببطارية 13.6 كيلوواط/ س في أوروبا، وهو تفوق وتحسن آخر لشركة تويوتا حيث زيادة في سعة البطارية السابقة بنسبة 8.8 كيلوواط/ س، وفيما يخص مكان تواجد بطارية السيارة فهي أسفل المقاعد الخلفية.

ومع متابعة الكشف الرسمي لسيارة تويوتا بريوس موديل 2023 أي الجيل الخامس منها، نُلاحظ أن المدى الكهربائي تم تحسينه بنسبة 50% عند المقارنة بالجيل السابق، وتم تغيير مكان البطارية وجعله في المقعد الخلفي بدلاً من منطقة الشحن لجعل مركز الثقل أقل وللسعي نحو زيادة سعة الشحن والوصول إلى قيادة متوازنة بين الأداء الرياضي وسهولة الاستخدام.

أسعار تويوتا بريوس 2023

  • تويوتا بريوس 2023 LE بسعر 27000 دولار اي ما يوازي 101,480ريال سعودي .

  • تويوتا بريوس 2023 XLE بسعر 32000 دولار اي ما يوازي 120,272 ريال سعودي .

  • تويوتا بريوس 2023 Limited بسعر 36000 دولار اي ما يوازي 135,307 ريال سعودي .

اقرأ أيضاً: شركة تويوتا نظرة على تاريخها وبعض اشهر سياراتها في السعودية

معلومات Toyota مقال
loaing icon