تمويل سيارات 2022 أفضل الشركات في السعودية

تمويل سيارات هو عقد ينص على تمليك السيارة مقابل أقساط شهرية بعد الانتهاء من سداد جميع الدفعات، وطول فترة العقد يمكن للمشتري الانتفاع بالسيارة، وتوجد العديد من الشركات في السعودية تقدم الخدمات التمويلية لشراء السيارات الجديدة والمستعملة، في هذا الموضوع نعرفكم على أبرزها. 

تمويل سيارات شركة تأجير للتمويل

توفر شركة تأجير للتمويل نظام التأجير التمويلي المتوافق مع الشريعة الإسلامية مع إمكانية التقسيط على مدة 60 شهرا. وتتميز الخدمة بتوفرها للمواطن والمقيم، ولا تطلب دفعة أولى أو تحويل راتب أو كفيل أو معرف. ويمكن التواصل مع شركة تأجير للتمويل من أجل الاتسفسار عن عروض التمويل أو تقديم طلب تمويل سيارة عن طريق رقم خدمة العملاء الموحد 8002440088.

ويشترط في المقدم على طلب تمويل سيارة ألا يقل عمره عن 21 سنة وأن يكون دخله الشهري أكثر من 4,000 ريال وألا تقل مدة الخدمة للقطاع الحكومي عن شهر أو لا تقل مدة الخدمة للقطاع الخاص عن 3 أشهر وأن يكون ممتلكا لرخصة قيادة سارية.

تمويل سيارات

متطلبات تمويل سيارة من تأجير للتمويل

  • تعبئة استمارة الطلب
  •  صورة من الهوية الوطنية
  • صورة من الرخصة
  • كشف حساب بنكي لفترة 3 أشهر
  • صورة من العنوان الوطني
  • صورة من التأمينات الاجتماعية بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص

تمويل سيارات شركة عبداللطيف جميل للتمويل

توفر شركة عبداللطيف جميل للتمويل التأجير التمويلي لسيارات تويوتا ولكزس من خلال فروع الشركة المنتشرة في مختلف مدن المملكة. وتقدم تمويل السيارات من علامات أخرى مثل هيونداي وكيا وجيلي مع إمكانية تمويل السيارات المستعملة بضمان لمدة ثلاث سنوات أو 60 ألف كم. ويمكن التواصل مع شركة عبداللطيف جميل للتمويل عبر 8002442211 لتقديم طلب التمويل أو الاستفسار عن عروض التمويل المتوفرة.

تمويل سيارات الشركة الوطنية للتمويل

تمويل سيارات

من خلال الشركة الوطنية يمكن تمويل السيارات الجديدة والمستعملة التي يرغب بها العميل وفق الحد الائتماني المتاح له، وتكون الدفعة الأولى ميسرة مع إمكانية السداد على أقساط ميسرة تتناسب مع دخل العميل الشهري، على أن تصل مدة التمويل لمدة 60 شهرا، ولا يتطلب كفيل أو تحويل راتب. ويمكن التواصل مع الشركة الوطنية للتمويل من أجل طلب التمويل أو الاستفسار عن العروض عن طريق الرقم الموحد : 8001244342. وشروط الحصول على التمويل من الشركة: 

  • لا تقل خدمة الموظف لدى جهة العمل عن 6 أشهر.
  • ألا يقل الدخل الشهري عن 4,500 ريال.
  • ألا يقل عمر العميل عن 21 سنة.

تمويل سيارات شركة اليسر للتمويل 

تقدم شركة اليسر للتمويل خدمات تمويلية لشراء سيارات جديدة وتخضع كل ما تقدمه لتقييم ومراقبة من قبل مكتب خارجي معتمد مختص بأعمال الرقابة الشرعية، ويمكن الحصول من الشركة على مبلغ تمويل يصل 300,000 ريال والحصول على تمويل بدون دفعة أولى أو وكيل وفترة التمويل أيضا تصل إلى 24 شهر. لكن يشترط في المقدم على التمويل ألا يقل عمره عن 21 عام وألا يزيد عن 60 عام، وألا يقل راتبه الشهري عن 4,000 ريال وألا تقل خدمة العمل عن ثلاثة أشهر. وفي حال وجود استفسار يمكنك التواصل مع الشركة عبر الرقم المجاني 8001160711 وتشمل المستندات المطلوبة: 

  • الهوية الوطنية أو هوية المقيم
  • تعريف بالراتب
  • رخصة القيادة سارية الصالحية
  • عرض سعر السيارة من جميع الوكالات والمعارض المعتمدة
  • كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر

تمويل سيارات

بيت التمويل السعودي 

تعد شركة بيت التمويل السعودي من أكبر الشركات في تقديم الخدمات التمويلية للسيارات في السوق السعودي، حيث تأنها تقدم تمويل السيارات من أشهر علامات السيارات في المملكة العربية السعودية ومنها تويوتا وهيونداي ونيسان ومازدا وهوندا وكيا وشيفروليه وفورد وجي ام سي وام جي وسوزوكي وشانجان وهافال وجريت وول و توفر حلول المستهلك والتمويل للأفراد والشركات في جميع أنحاء مدن السعودية.

أخطاء شائعة عند شراء سيارة جديدة 

في ختام هذا الموضوع نعرفكم على أكثر الأخطاء الشائعة عند شراء سيارة جديدة: 

الخطأ الأول عدم تحديد خطة مالية مسبقا لأن السيارات الحديثة يمكن أن تصبح بسهولة مغرية وأن تجعل المقبل على الشراء يخاطر في قبل شراء سيارة لا تتناسب مع الدخل الذي يتحصل عليه.

والخطأ الثاني التأثر بتوجيه البائع وعدم خوض تجارب القيادة، وهو يكون نتاج عدم دراسة السيارة التي تريد شرائها جيدا للاقتناع بها تماما.

والخطأ الثالث أن يضع المشتري نفسه تحت ضغط إتمام شراء سيارة خلال فترة قصيرة، فالأفضل أن يضع المشتري لنفسه مهلة كبيرة من التمويل، لأن السيارة ستكون رفيقه الأول في مختلف المشاوير وستصاحبه لسنوات طويلة، لذا عليه أن يتأكد أنها السيارة الصحيحة له.

اقرأ أيضا: إعرف أكثر: أمور مهمة في المحرك يمكنك كشفها بكل سهولة قبل شراء سيارة مستعملة

معلومات مقال
loaing icon