تلميع داخلي خطواتك للحصول على مقصورة مبهرة

للحصول على سيارة نظيفة ولامعة يجب الإهتمام بغسيل السيارة بشكل دوري ومنتظم، وقبل أن تقوم بتنظيف الهيكل الخارجي للسيارة عليك تنظيف وتلميع المقصورة الداخلية أولًا، لذلك سوف نلقي نظرة على طرق الحصول على أفضل تلميع داخلي للسيارة، بالإضافة إلى المواد والأدوات التي يمكن من خلالها الحصول على تلميع داخلي جيد للسيارة. 

كيف أحصل على تلميع داخلي للسيارة

الحصول على تلميع داخلي للسيارة من الأمور الهامة التي لا تقل أهمية عن تنظيف الهيكل الخارجي للسيارة، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

التخلص من القمامة

الخطوة الأولى للحصول على تلميع داخلي لسيارتك هي تنظيف القمامة الموجودة داخل مقصورة السيارة، فيجب قبل أن تقوم باستخدام أدوات التنظيف أن تتخلص من القمامة الموجودة داخل السيارة بما في ذلك الأغلفة، وفتات الوجبات الخفيفة، وغيرها من القمامة التي قد تكون موجودة داخل السيارة.

تنظيف المقاعد 

غالبًا ما تكون فتات الطعام عالقة بين المقاعد، والتي يمكن التخلص منها باستخدام المكنسة الكهربائية المخصصة للسيارة، أو اتباع الطريقة التقليدية واستخدام أدوات تنظيف السيارة مثل الفرشاة ومنظفات غسيل السيارات. كذلك عليك أن تُزيل الغبار من مقاعد السيارة قبل البدء في تنظيفها بالماء والصابون، ويمكنك تنظيف الشقوق بواسطة الفرشاة، ومن ثم لف قطعة القماش ولصقها بين المناطق التي يصعب الوصول إليها في مقاعد سيارتك. بعد ذلك  يمكنك استخدام سائل غسيل السيارات، وعمل مزيج من الماء وسائل التنظيف وضعه في زجاجة، وقم برش هذه المادة على المقاعد، بعد ذلك قم بمسح المقاعد بقطعة قماش جافة أو بمنشفة صغيرة.

تنظيف الأرضيات 

إذا كنت تمتلك مكنسة كهربائية فهذا سوف يسهل عليك عملية تنظيف الأرضيات داخل مقصورة السيارة، ولكن إذا كنت لا تمتلك واحدة، فما عليك سوى إزالة القمامة المتناثرة على الأرضيات وغبارها عن طريق الفرشاة العادية، وبمجرد إزالة الغبار يمكنك تنظيف الأرضيات بمواد تنظيف الأرضيات، أو استخدام الصابون العادي والماء الساخن لغسلها، وفي حال علقت مواد لزجة مثل العلكة على الأرضية، يمكنك فرك مكعبات الثلج على هذه العوالق، حيث يساعد الثلج بشكل جيد في التخلص منها. 

تلميع زجاج السيارة

يمكنك تنظيف زجاج السيارة من الرمل باستخدام منظف الزجاج وقطعة قماش مخصصة للتلميع، وكل ما عليك فعله هو رش منظف الزجاج على قطعة القماش ومسح الأوساخ العالقة على النوافذ والمرايا الأمامية، ويُفضّل مسح الأسطح الزجاجية الخارجية أفقيًا ومسح الزجاج من الداخل بطريقة عمودية، بعد الإنتهاء من تنظيف النوافذ الأمامية والمرآة، يمكنك البدء بتنظيف الجزء الخلفي.

تنظيف الطبلون

حتى تتمكن من تنظيف طبلون السيارة الأمامي بشكل جيد، من الأفضل أن تستخدم منظف متعدد الاستخدامات بدلاً من منظف الزجاج، يجب عليك إزالة الغبار عن الطبلون باستخدام المكنسة الكهربائية أو منفضة الغبار، كما يجب أن تحاول استخدام فرشاة صغيرة عند إزالة الغبار من فتحات التهوية. عقب إزالة الغبار قم برش كمية صغيرة من سائل غسيل السيارات على جميع مرفقات الطبلون مثل لوحة القيادة، ومفاتيح التحكم، وكذلك تنظيف مكيف السيارة. 

تلميع داخلي

ما الأدوات التي يجب استخدامها في تلميع داخلي لسيارتي

كما ذكرنا توجد أدوات معينة يجب عليك استخدامها للحصول على أفضل تلميع داخلي لسيارتك، حيث إن بعض الأدوات قد تتسبب في حدوث ضرر للسيارة، لذلك عليك الإهتمام بالحصول على الأدوات التالية عند تلميع داخلي للسيارة:

  • أدوات محو البقع وتنظيف الأوساخ المتراكمة داخل السيارة.

  • قطعة قماش، مع الحرص ألا تكون خشنة.

  • إسفنجة ناعمة.

  • منظف مخصص للسيارة.

  • وسادة التلميع.

هل يمكنني الحصول على تلميع داخلي لسيارتي عن طريق شركات التلميع

تتوفر العديد من شركات تلميع السيارات في المملكة العربية السعودية، وبالطبع توفر هذه الشركات تلميع داخلي جيد لمختلف السيارات، ومن ضمن هذه الشركات:

تلميع داخلي من شركة إيكو كلين

توفر هذه الشركة العديد من الخدمات الخاصة بتلميع السيارات، وذلك باستخدام مواد خاصة بتنظيف السيارة وبالتالي تحافظ على لونها، هذا إلى جانب توفير خدمات غسيل السيارات، كما يمكنك الاتفاق مع الشركة على تقديم خدمة التلميع والتنظيف أمام منزلك خلال أيام محددة من الأسبوع.

تلميع داخلي

تلميع داخلي من شركة ووش أب

توفر هذه الشركة خدمة تلميع السيارات بأعلى جودة في مدينة الدمام، كما أن الشركة تقدم خدمات تلميع داخلي وخارجي للسيارة بالاعتماد على خامات تساعد في الحفاظ على لمعان السيارة، مع إمكانية الاتفاق على تحديد موعد أسبوعي أو شهري محدد لتنظيف وتلميع السيارة أمام المنزل.

تلميع داخلي من شركة ووش تو جو

تقدم هذه الشركة خدمات تلميع السيارات بأحدث التقنيات الحديثة سواء تلميع داخلي أو خارجي، كما وأن الشركة توفر تطبيق للهواتف التي تعمل بنظام IOS، وكذلك تلك التي تعمل بنظام الأندرويد.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: تلميع السيارة يضر بالطلاء

معلومات مقال
loaing icon