تلميع سيارات اهم المعلومات والشركات في السعودية 2022

تلميع السيارة من أهم الخطوات التي تعمل على الحفاظ على المظهر الخارجي للسيارة، حيث تتعرض السيارة للعديد من العوامل الخارجية التي تفسد مظهرها، لذلك فإن تلميع السيارة يعمل على إصلاح العيوب وإضفاء لمعان عليها وإعادتها كالجديدة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول خطوات تلميع سيارات وأبرز الشركات في السعودية لعام 2022.

تلميع سيارات

لا يكفي غسل السيارة للعناية بها، إذ من الضروري الحفاظ على مظهر سيارتك من خلال تلميعها من الداخل والخارج بين الحين والآخر، مما سيبقيها في أفضل حالة ممكنة لفترة طويلة جدًا.

يمكن التلميع بعد الغسيل ولكنه يحتاج إلى بعض الأدوات، يمكن أن يؤدي التلميع أو التلميع إلى إعادة طلاء السيارة إلى حالته الأصلية، أي أنه يشبه الجديد تقريبًا، وهنا تجدر الإشارة إلى أن التلميع، وهو مفيد في معظم الحالات، قد يكون غير كافٍ للسيارات ذات الطلاء القديم جدًا الذي يحتاج إلى إعادة طلاء.

لذلك، للحصول على أفضل ملمع للسيارة، يجب أن تتأكد من الحصول على ملمع عالي الجودة، يعتمد اختيار مادة التلميع إلى حد كبير على حالة طلاء السيارة، ينصح الخبراء باستخدام الشمع الصلب النقي مع السيارات الجديدة أو حتى مع الطلاء الجيد التنظيف ؛ يحمي طلاء السيارة ويمنحها اللمعان واللمعان.

أما مع السيارات الأقدم بعض الشيء أو التي تتمتع بطلاء مطفأ يُفضل استعمال مادة تلميع معتدلة مع نسبة منخفضة من أجزاء التجليخ، وكلما كان سطح الطلاء متضرراً من العوامل الجوية، ينبغي أن تزيد نسبة مواد التجليخ، وبعد معالجة طلاء السيارة بمادة تلميع ذات نسبة عالية من مواد التجليخ، يفضل غسيل السيارة بالماء جيداً.

ويتم تلميع السيارة التي سبق تنظيفها جيداً باستخدام إسفنجة التلميع المتوافرة في المتاجر المتخصصة، وفي مساحة جزئية تبلغ 50 سم، ويفضل دائماً أن تبدأ أعمال التلميع من سقف السيارة ثم تتوالى ببطء إلى أسفل السيارة، وعليك تجنب استعمال قطن التلميع الذي تم استخدامه في السابق لإزالة مادة التلميع؛ لأن ألياف القطن دائماً ما تعلق بجسم السيارة ما يوفر افضل تلميع سيارات.

تلميع سيارات

خطوات تلميع سيارات

  • قم بإيقاف السيارة في مكان مظلل بعيد عن أشعة الشمس، وفوق أرضية صلبة بعيدة عن التراب والشوائب التي قد تلتصق بها أثناء العملية.

  • قم بتنظيف السيارة بالصابون المخصص للسيارة والماء، والتحقق من تنظيف الطلاء بشكل تام من الأوساخ والبقايا العالقة.

  • قم بانتقاء وسادة التلميع، التي قد يرفق معها عجلة تلميع خاصة، وأنواع مواد التلميع المناسبة للون طلاء السيارة من محلات بيع القطع وصيانة السيارات.

  • قم بترطيب وسادة التلميع بالماء، ويفضل عدم استخدامها جافة؛ لضمان عدم تلف الطلاء وخدشه بسببها، مع إبقاء دلو وخرطوم المياه قرب السيارة أثناء التلميع.

  • قم برش مادة التلميع وفركها بواسطة عجلة التلميع الخاصة على سطح السيارة، ويُمكن رشه على السيارة مباشرة وفركه بالوسادة، مع مراعاة قراءة الإرشادات الموجودة على المنتج قبل استخدامه.

  • قم بتحريك عجلة التلميع التي تدور تلقائياً ذهاباً وإياباً على سطح السيارة مع مراعاة عدم الضغط بشدة؛ لتجنب إتلاف طلاء السيارة.

  •  قم بالاستمرار في التلميع حتى مشاهدة بريق ولمعان الجزء الذي تدور فوقه العجلة، وعندها يجب التوقف والانتقال للجزء الآخر.

  • اترك السيارة حتى تجف تماماً، ثم وضع مادة التشميع على السيارة بقصد الحفاظ على لمعانها وحماية طلائها.

  • قم بتشميع السيارة باستخدام الوسادة التي تأتي مع المركب بعمل حركاتٍ دائرية وصولاً لجميع أجزائها، ثم تركه يجف بعيداً عن أشعة الشمس.

تلميع سيارات

شركات تلميع سيارات

هناك العديد من شركات تلميع سيارات في المملكة العربية السعودية تقدم خدمة غسيل السيارات أيضًا إذا أردت، وإليكم أبرز هذه الشركات:

  • شركة ايكو كلين   

تقدم هذه الشركة العديد من الخدمات المتخصصة في تلميع السيارات باستخدام خامات تنظف السيارة دون اطفاء لونها، اضافة الى توفير خدمات غسيل السيارات اذا اردت، كما يمكنك الاتفاق مع الشركة على تقديم خدمة تلميع وتنظيف كل معينة عدد الأيام أمام منزلك.

  • شركة واش اب

تقدم هذه الشركة خدمة تلميع السيارات بأعلى جودة في مدينة الدمام، وتقدم العديد من الباقات التي يمكن الاتفاق عليها مع العميل، كما تقدم الشركة خدمات تلميع داخلية وخارجية بالاعتماد على مواد تساعد في الحفاظ على لمعان السيارة، مع إمكانية الموافقة على تحديد موعد أسبوعي أو شهري، محددًا إذا كنت تريد التنظيف في منزلك.

  • شركة Wash to Go

تقدم الشركة خدمات تلميع السيارات بأحدث التقنيات الحديثة سواء التلميع الداخلي أو الخارجي، وتقدم الشركة خدمة الاتفاق مع العميل على السعر حسب عدد الحزم المتاحة، بالإضافة إلى حقيقة أن الشركة توفرها أيضًا تطبيق للهواتف التي تعمل بنظام iOS و Android.

اقرأ أيضًا: طريقة حماية السيارة من الصدأ

معلومات مقال
loaing icon