غسيل السيارات بالبخار المميزات والعيوب

 

غسيل السيارات بالبخار هو عبارة عن غسيل السيارة باستخدام بخار المياه عن طريق جهاز مخصص لغسيل السيارات بالبخار، وتساعد هذه الطريقة في الحفاظ على المياه، فهي طريقة فعالة في ترشيد استهلاك المياه، وذلك لأنها تستخدم 2 لتر من المياه فقط في التنظيف.

تعد هذه الطريقة فعالة في تنظيف السيارة، فيمكن للبخار أن يصل لجميع الأماكن في السيارة سواء الخارجية أو الداخلية، خاصًة التي يصعب الوصول إليها عادًة. لذلك سوف نستعرض أولًا الضرر الذي قد يحدث للسيارة عند غسيلها بالطريقة التقليدية باستخدام المياه.

أضرار غسيل السيارات بالمياه

يقوم بعض مالكي السيارات أحيانًا بغسل السيارة بأنفسهم عن طريق استخدام المياه ومواد التنظيف، وهذه الطريقة قد تؤدي إلى إصابة السيارة بالتآكل والصدأ، مما يجعل مالك السيارة يضطر إلى إصلاحها لعلاج مشكلة التآكل والصدأ، لذلك من الأفضل غسل السيارة في المراكز المخصصة لذلك، والطريقة الأمثل لتنظيفها هي عن طريق البخار الذي لا يؤدي لحدوث أي ضرر بالسيارة.

طريقة عمل جهاز غسيل السيارات بالبخار

يقوم جهاز غسيل السيارات بالبخار بتحويل المياه إلى بخار وذلك برفع درجة حرارته، ويتم توجيه البخار المضغوط إلى الأماكن المراد تنظيفها، مما يؤدي إلى التخلص من الأوساخ والغبار الموجود بالسيارة. تحافظ هذه الطريقة في غسيل السيارات على المياه بعكس الطريقة التقليدية، التي تتطلب وقتًا إضافيًا وتؤدي إلى اهدار كميات كبيرة من المياه، مما يجعل الغسيل بالبخار أفضل للعديد من مراكز تنظيف السيارات.

غسيل سيارات بالبخار

فوائد غسيل السيارات بالبخار

عندما نقوم بغسل السيارة بالطريقة التقليدية فإننا نستخدم مواد كيميائية لإزالة الأوساخ والغبار عن السيارة، ولكن عند الاعتماد على البخار في غسيل السيارة فإننا نستغني عن جميع المواد التي تسبب الضرر لنا وللبيئة، وأيضًا يقوم البخار بتطهير السيارة من الميكروبات والجراثيم ويعمل على إزالة الروائح الكريهة التي قد تكون موجودة بالسيارة، بل ويعمل الغسيل بالبخار على حماية السيارة من الخدوش، وذلك لأن عامل النظافة لن يضطر إلى استخدام أي وسيلة لتنظيف وتلميع السيارة بل البخار هو الذي يقوم بذلك بدون استخدام أدوات التنظيف، وبالتالي لن يلمسها أحد ولن يكون هناك أي فرصة لخدش السيارة، مما يحمي الهيكل الخارجي للسيارة.

المميزات الناتجة عن غسيل السيارة بالبخار

  • عدم استخدام أي مواد كيميائية في غسيل السيارة.

  • يعد الغسيل بالبخار آمن على محرك السيارة.

  • يساعد الغسيل بالبخار على ترشيد استهلاك المياه.

  • البخار لا يؤثر بشكل سلبي على طلاء السيارة، وبالتالي لا يُحدث له أي ضرر.

عيوب غسيل السيارات بالبخار

البعض يعتقد بأن استخدام البخار في غسيل السيارات قد يؤدي إلى حدوث مشكلات بالسيارة، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فهذه الطريقة هي الأكثر أمانًا في غسيل السيارة ولا ينتج عنها أي ضرر، وقد يكون هذا الاعتقاد ناتج عن عدم وجود معرفة جيدة بأجهزة الغسيل بالبخار، لذلك كل ما عليك معرفته إن كنت تريد اقتناء هذا الجهاز أن تختار الجهاز المناسب وأن تتعلم كيف تستخدمه بالشكل الصحيح ليعطيك النتائج المرجوة.

شركات غسيل السيارات بالبخار في السعودية

توجد العديد من الشركات التي تعمل على تنظيف السيارات عن طريق البخار في المملكة العربية السعودية وأبرزها:

  • شركات تنظيف السيارات في الرياض (شركة النسيم، شركة الأوائل، شركة الراقي، شركة فرصة).

  • شركات تنظيف السيارات في جدة (شركة car spa، شركة مركز الخليج، شركة كلين كار، شركة بي).

  • شركات تنظيف السيارات في الدمام (شركة إيكو كلين، شركة غسلني، شركة HDD Car Care، شركة ووش أب).

وإن كنت تريد تنظيف سيارتك بالبخار بنفسك فعليك أن تتعرف على أجهزة غسيل السيارات بالبخار، والعلامات التجارية التي تنتج تلك الأجهزة وأسعارها، حتى تستطيع اختيار الأنسب بالنسبة لك.

غسيل سيارات

أجهزة غسيل السيارات بالبخار

توجد العديد من العلامات التجارية لأجهزة غسيل السيارات بالبخار، وتتفاوت أسعارها بحسب العلامة التجارية للجهاز، لذلك كل ما عليك معرفته قبل شراء جهاز غسيل السيارة بالبخار هو كمية المياه واستهلاك الطاقة للجهاز الذي ستقوم بشرائه، والقدرة على تنظيم درجة الحرارة وضغط البخار مع سعة الخزان.

أفضل جهاز غسيل سيارات بالبخار في السعودية

يعد جهاز sun jeo spx 3000 واحد من أفضل أجهزة غسيل السيارات بالبخار، فهو مدعوم بمحرك قوته 18000 واط، مما يجعل هذا الجهاز ذي قوة عالية في التنظيف، كما أنه يحتوي على خمسة خيارات مختلفة من تقنية رش الرذاذ والتي يمكنك الاختيار منها كما تريد.

أسعار أجهزة غسيل السيارات بالبخار في السعودية

يبدأ سعر جهاز غسيل السيارات بالبخار من 270 ريال سعودي وصولًا إلى 1000 ريال، وذلك بحسب العلامة التجارية للجهاز وسعة الخزان واستهلاك الكهرباء وغيرهم من السمات.

يعد غسيل السيارات بالبخار تقنية جديدة نوعًا ما، مما يجعل الكثير من الناس يخشون استخدامها، ويترددون كثيرًا في القيام بغسيل سياراتهم بها خوفًا من الضرر الذي قد يلحق بسياراتهم، ولكن مع مرور الوقت وبسبب ندرة المياه في جميع أنحاء العالم سوف يستخدم الجميع هذه التقنية في غسيل سياراتهم للحفاظ على ما تبقى من المياه.

اقرأ أيضًا: غسيل السيارات بالبخار هذه هي المميزات والعيوب

معلومات مقال
loaing icon