تلميع السياره في المنزل اهم الخطوات والادوات المطلوبة

يعلم جميع ملاك السيارات أن غسل سيارتك فقط لا يكفي ، فهي تحتاج إلى عناية خاصة من التلميع إلى الشمع ، وحيث أن الذهاب كل مرة إلى المغسلة أمر مكلف خاصة أنك قد لا تحصل على النتيجة التي ترجوها في كل مرة، لذا فإننا نستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول خطوات تلميع السياره من الداخل والخارج بسهولة في المنزل.

تلميع السياره بالبيت

عند الحديث عن تلميع السياره في المنزل فإنه هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه لها مثل وضع السيارة في مكان ظل وتجهيز الادوات الهامة، ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

 

  • اختيار وسادة تلميع السيارة ؛ لمطابقة اللون ، يجب عليك اختيار وسادة تلميع فائقة النعومة للسيارات ، ويفضل أن تكون ذات لون غامق.

  • قم بترطيب الوسادة ثم قم بتثبيتها على عجلة التلميع ، حيث يجب إبقاء وسادة التلميع مبللة ؛ للتأكد من عدم تلف طلاء السيارة.

  • ضع القليل من عامل التلميع الخاص على الوسادة ، ثم قم بتشغيل عجلة التلميع. اضغط برفق باستخدام عجلة التلميع على طلاء السيارة.

  • تحريك عجلة التلميع للأمام والخلف بضغط مستمر موازٍ لطلاء السيارة.

  • انتقل إلى منطقة مختلفة من طلاء السيارة ، عندما تصبح مادة التلميع شفافة تمامًا. اشطف وسادة التلميع قبل الانتقال إلى منطقة أخرى.

  • بعد الانتهاء من تلميع السيارة ، عليك غسل السيارة مرة أخرى باستخدام الماء ، ثم ترك السيارة تجف.

  • ضع طبقة من الشمع الخاص لحماية الطلاء ؛ يتم وضع كمية صغيرة من الشمع على وسادة تلميع نظيفة ، ثم يتم تحريكها ذهابًا وإيابًا فوق طلاء السيارة.

تلميع السياره

تلميع السياره وإزالة الخدوش

بعد معرفة الخطوات الهامة من أجل تلميع السياره هناك بعض المعلومات حول أهم المنتجات التي يجب توافرها:

الشمع الصلب:

وهي من مواد التلميع التي يوصي بها الخبراء خاصة عند التعامل مع السيارات الجديدة أو الدهانات التي تم تنظيفها حديثًا. يساعد الشمع الصلب النقي على حماية طلاء السيارة وإعطائها لمعانًا ولمعانًا عاليًا.

مادة البولندية:

يتم استخدامه لتلميع الطلاء وإبراز ألوانه بطريقة أكثر لمعانًا. يجب تحضير زجاجة تلميع وإسفنجة خاصة لتوزيع المادة على أجزاء السيارة ، ثم يتم وضع كمية معتدلة من المُلمع على الإسفنج وتمريرها على السيارة ، ويمكن إعادة دهن المُلمع مرة أخرى حتى يتم الانتهاء من سطح السيارة بالكامل ، ثم اتركها على السيارة لمدة ربع ساعة تقريبًا للتأكد من جفافها جيدًا.

 بعد ذلك يتم استخدام قطعة قماش لإزالة آثار المادة وتلميع السيارة ، ويساعد التلميع الدهان على البروز والتألق لمدة تصل إلى ستة أشهر ، ومن ثم يمكن تكرار العملية مرة أخرى لضمان الطلاء خالية من الخدوش والصدأ.

خميرة الخبز:

يمكن للأفراد الاستفادة من الخميرة في تلميع السيارات بالمنزل ، حيث ينصح بإضافة ربع كوب خميرة في جالون 4 لتر من الماء ، ثم إضافة ربع كوب سائل لتنظيف الأطباق ، ثم إضافة كمية كافية من ماء لملء الجالون حتى النهاية ، ويجب تقليب المواد معًا والاحتفاظ بالفائض لاستخدامه لاحقًا ، ثم تنظيف السيارة وتلميعها بالمسحوق الناتج لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.

خل:

وهي مادة غير سامة بالنسبة للأفراد ولكنها شديدة السمية للحشرات لذلك ينصح بوضع كمية منها على قطعة قماش ناعمة وتمريرها على الأسطح التي قد تتواجد فيها الحشرات أو بقاياها مثل المقاعد ، فتحات تكييف الهواء ، وغيرها.

مشروب غازي:

يساعد صب كوب من المياه الغازية على الزجاج الأمامي للسيارة على تنظيفه من آثار الغبار والأوساخ ، خاصة تلك العالقة عليه بعد هطول الأمطار أو الرياح العاصفة المحملة بالغبار.

تلميع السياره

تلميع السيارة من الداخل

تمكنت من تلميع سيارتك من الخارج واستعادة لمعانها ، ولكن ما فائدة ذلك إذا دخلت إلى الداخل لتجدها في حالة سيئة؟ ثم لابد من تنظيفها من الداخل أيضا ، وإليك طريقة تلميع السيارة من الداخل:

  • يجب عليك أولا الانتباه إلى كل تفاصيل السيارة ، وليس فقط تنظيف المفروشات.

  • باستخدام المكنسة الكهربائية ، تخلص من آثار الغبار والأوساخ من أرضية السيارة وفرشها ، وتأكد من تنظيف الزوايا جيدًا ، حيث غالبًا ما تتجمع الأوساخ في هذه المناطق التي لا تصل إليها اليد العارية.

  • تفريغ السيارة من السجاد والأجزاء التي يمكن غسلها جيدًا بالخارج.

  • وباستخدام قطعة قماش وصابون ، امسح لوحة العدادات جيدًا ونظف عجلة القيادة وغيرها وكل ما يمكن تنظيفه بسهولة.

  • وإذا كان تنجيد السيارة مصنوعًا من الجلد ، فيمكنك أيضًا مسحه جيدًا بإسفنجة ثم تجفيفه بقطعة قماش جافة.

اقرأ أيضاً: صح أم خطأ: تلميع السيارة يضر بالطلاء

معلومات مقال
loaing icon