ما هي فوائد تشميع السيارة؟

إذا كنت تعتقد بأنك تحب سيارتك وتهتم بها إلى أقصى الحدود، عليك أن تسأل نفسك أولاً: هل أعتني بالدهان؟ وهل أبحث عن أفضل الطرق لجعله لماعاً طول الوقت؟

> طريقة تنظيف محرك السيارة

إن طرق تلميع السيارة كثيرة بالرغم من أنها كلها تعطي نتائج مرضية إلا أن فئة كبيرة من السائقين يفضلون التشميع حيث أن هذا الأخير يستطيع أن يحمي الدهان من أشعة الشمس الحارقة.

والتشميع عزيزي القارئ وإذا كنت لا تعرفه، هو كناية عن وضع مادة تشبه الشمع على هيكل السيارة الخارجي الأمر الذي ينعكس إيجاباً على لماعيتها هذا فضلاً عن أنه يبعد عنها الرمال والغبار.

ومن الأمور المهمة والمفيدة التي يقدمها التشميع، حماية الدهان من العوامل الطبيعية القاسية خصوصاً في فصل الصيف الحار حيث تكون الحرارة مرتفعة جداً وهنا سوف تبقى السيارة لماعة دائماً بفضل الشمع الذي يحافظ على الدهان من التلف.

وكي تتمكن من الاستفادة من التشميع عليك أن تقوم بغسل سيارتك ومن ثم ركنها في مكان بعيد عن الغبار والأوساخ والأتربة. وبعد أن تكون قد اشتريت مسبقاً علبة تحتوي على الشمع من محلات زينة السيارات سوف تبدأ بعميلة التشميع وذلك عبر وضع القليل من الشمع على السيارة وتوزيعه عليها.

وحتى تكون العملية سهلة، قسّم السيارة إلى أجزاء اي إبدأ بناحية اليسار ومن ثم اليمين إلى أن تنتهي بغطاء المحرك والصندوق الخلفي.

لا تتأخر في الاعتماد على عملية التشميع حتى تحصل على دهان لماع وغير تالف!

نصائح مواضيع حصرية
loaing icon