تأمين سيارة اون لاين السعودية 2021

تأمين سيارة اون لاين من الخدمات الجديدة التي أصبحت متاحة بشكل واسع في المملكة العربية السعودية، وأصبحت تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمُقيمين في البلاد نظرًا لكونها طريقة أكثر سهولة وتوفيرًا للوقت والجهد من الطرق التقليدية.

 

تأمين سيارة اون لاين السعودية

كما ذكرنا أن تأمين سيارة اون لاين هو خدمة جديدة توفر عليك الكثير من الوقت في ما يتعلق بشرائك لبوليصة تأمين، وخدمة التأمين الالكتروني لا تسهل عليك فقط عملية شراء البوليصة، بل يمكن أن توفر عليك الكثير من المال ايضا إذ يمكنك مقارنة الاسعار المقدمة من قبل شركات التأمين واختيار السعر الذي يناسبك، بالإضافة إلى فرصة الاطلاع على المعلومات الكافة لمختلف الباقات المقدمة.

عمل تامين سيارة اون لاين

من حسن الحظ أن غالبية شركات تأمين السيارت باتت متوفرة عبر الانترنت، ولذلك أصبحت توفر خدمة تأمين السيارات اون لاين حيث يكفي ان تدخل الى الرابط الخاص بالموقع الرسمي للشركة التي تختارها، ومن هذه الشركات:

شركة التعاونية، وشركة تكافل الراجحي، وشركة الدرع العربي، وشركة أسيج، وشركة ملاذ، وشركة سلامة، وشركة أكسا، وشركة ولاء، وشركة الخليجية، وشركة الإنماء طوكيو، وشركة سايكو، وشركة مدغلف.

انواع تأمين السيارات

1- التأمين ضد الغير

تقوم شركة التأمين بتعويض الطرف الآخر في حالة حدوث أي أضرار لسياراته ناتجة عن حدوث حادث سير مع الشخص المؤمن على سيارته، مع العلم أن هذا النوع من التأمين على السيارات لا يحمل شركة التأمين أعباء تعويض صاحب التأمين نفسه.

2- التأمين الشامل

هذا النوع من التأمين يعني أن شركة التأمين تتحمل أعباء التعويض في حالة حدوث حادث سير لكلاً من الشخص المؤمن عليه والطرف الآخر، وفي حالة ارتفاع قيمة الأضرار الناتجة في السيارة عن قيمة التحمل، يقوم الشخص المؤمن عليه بدفع الفارق.

شراء تأمين سيارة اون لاين

يُمكنك شراء تأمين سيارة اون لاين بهذه الأسعار:

  • تأمين شركة ميدغلف: 1200 ريال سعودي.
  • تأمين شركة التعاونية: 6000 ونسبة التحمل 1500.
  • تأمين شركة فاء: 1050 ريال سعودي.
  • تأمين شركة الدرع: 1350 ريال سعودي.
  • تأمين شركة المُتحدة: 1600 ريال سعودي.
  • تأمين شركة اسيج: 750 ريال سعودي.
  • تأمين شركة اتحاد الخليج: 895 ريال سعودي.

تأمين سيارة اون لاين السعودية

توجد الكثير من الشركات التي تُقدّم الخدمات التأمينية للمواطنين السعوديين والمُقيمين كذلك على أراضي الممكلة، ومن بين هذه الشركات شركة مجم للتأمين والتي تُعد كواحدة من الشركات الرائدة في قطاع تأمين السيارات والحوادث المرورية عامة وقد ذاع صيتها في الآونة الآخيرة بالممكلة العربية السعودية لتوفيرها العديد من الخدمات المختلفة لعملائها.

وتُقدّم شركة نجم للتأمين خدمات إحترافية ومبتركة ستُشجعك على الاستعلام عن تامين سيارة من نجم، وما توفره للأفراد الذين تعرضوا لحوادث مرورية في المملكة العربية السعودية، إذ أن مهامها تبدأ بالحضور إلى موقع الحادث والتعامل معه ومع كافة الإجراءات ذات الصلة بهذا الموقف، وتقدم للعميل الخدمات التي يحتاجها مدعومة بالخبرة لاستكمال جميع الإجراءات المطلوبة خطوة بخطوة.

وتقوم شركة نجم بمباشرة حوادث الطرق بشكل مجاني تماماً دون أي مقابل مادي من أطراف الحادث، ولكن يشترط أن يكون طرف واحد على الأقل من أطراف الحادث، يحمل وثيقة تأمين سارية المفعول من أي من شركات التأمين العاملة بالمملكة العربية السعودية.

 

تفاصيل تامين سيارة من نجم

على الرغم من تأمين شركة نجم لمجموعة كبيرة من الحوادث إلا أنها قد حددت مجموعة من الحوادث التي لا تتم مباشرة الشركة لها وإذا كنت تريد الاستعلام عن تامين سيارة من نجم، فإليك أنواع الحوادث التي لا تُباشرها الشركة:

  • الحوادث التي تقع خارج نطاق التغطية الجغرافية للشركة.
  • لا يتم مباشرة الحوادث التي ينتج عنها حالات وفاة، أو إصابات أو حريق.
  • الحوادث التي تكون ناتجة عن كوارث طبيعية، أو حادثة جنائية.
  • إذا كانت الحادثة غير متضمنة طرف حامل لوثيقة تأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين الموجودة بالمملكة.
  • العربية السعودية، والتي تم اعتمادها من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

وللتعرف أكثر على شركة نجم للتأمين، اقرأ أيضًا: تقرير نجم للحوادث 2021 كيفية الحصول عليه

معلومات مقال
loaing icon