بولت تعرف على مواصفات السيارة الكهربائية واسعارها 2022

شهد عالم صناعة السيارات ثورة كبيرة في السنوات الأخيرة خاصة في مجال صناعة السيارات، وكان لابد لشركة عملاقة كشيفروليه أن تشق طريقها نحو السيارات الكهربائية، وهو ما تم من خلال سيارتها الكهربائية بولت، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات واسعار شيفروليه بولت 2022.

بولت الكهربائية

بالنظر إلى التصميم الخارجي لسيارة بولت الكهربائية فإننا نرى تصميم إنسيابي أنيق، حيث تتميز السيارة برشاقة حجمها، تأتي بطول لا يتجاوز 4.2 متر، ما يجعلها ملائمة للمدن الحديثة وتلك المتكدسة بالسكان في المستقبل، ويتميز الجسم بالخطوط الدنماركية وتأتي مع مصابيح أمامية كبيرة وحناح خلفي يمتد من السقف.

شفروليه بولت من الداخل

عند دخولك شيفروليه بولت ستجدها تتمتع بعملية التصميم والتكنولوجيا الحديثة بشرط أن تأتي السيارة الصغيرة بصفين من المقاعد مع منطقة جلوس تتسع لـ 5 ركاب، وتأتي المقاعد بغطاء من القماش أو الجلد حسب الفئة، والمقاعد الأمامية وعجلة القيادة تدعم خاصية التسخين، وبعد طي مقاعد الصف الثاني تصبح مساحة الأمتعة القصوى 1،603 لتر.

على جانب المعدات التقنية، توجد شاشة معلومات وترفيه كبيرة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة وشاشة رقمية للسائق مقاس 8 بوصات تكملها وتعرض معلومات القيادة لمسافة 80 كم، يأتي نظام المعلومات والترفيه مع دعم Wi-Fi ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ومنافذ USB ويوجد مكيف هواء، تحكم تلقائى.

بولت من الداخل

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  • نظام مراقبة المنطقة العمياء

  • نظام مراقبة حركة المرور الخلفية 

  • مساعد البقاء في المسار

  • تنبيه مغادرة المسار

  • كاميرات رؤية شاملة 360 درجة

  • نظام التحذير من التصادم الأمامي

  • مكابح طوارئ تلقائية

  • مؤشر المسافة الأمامية 

  • المصابيح الأمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع

  • حساسات ركن السيارة

مواصفات شفروليه بولت 

تتميز سيارة شفروليه بولت بأنها كهربائية بالكامل، وعند الحديث عن أداء سيارة شفروليه بولت يجب أن نذكر أنها تأتي مع محرك كهربائي ينتج قوة 200 حصان مع حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 60 كيلو واط ساعة مع ناقل حركة سرعة واحدة، لتتميز بمدى 565 كيلومتر حسب تقديرات NEDC، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية.

وهي تأتي مع  شاحن محمول قياسي 220- 240 فولت / 10 أمبير، من خلال استخدام أي مقبس كهربائي ثلاثي، وصندوق شحن جداري 230 فولت / 32 أمبير، بالإضافة إلى شحن DC السريع القياسي المتوفر في الأماكن العامة، يوفر مدى يصل حتى 145 كم خلال 30 دقيقة ويزيد شحن البطارية حتى 80% خلال ساعة واحدة.

خلفية بولت

سعر شيفروليه بولت 2022

وتأتي بولت بسعر يبدأ من 32,000 دولار (120,000 ريال) لبولت القياسية و34,000 ريال (128,000 ريال) لفئة “إي يو في” الأكبر حجماً.

وكالة شيفروليه السعودية

هذا وبعد الحديث حول مواصفات واسعار بولت الكهربائية نستعرض بعض المعلومات حول وكيل شيفروليه السعودية، حيث تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق الوكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، وتقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة شيفروليه وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة.

هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة الدورية الخاص بسيارات شيفروليه، والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث أن كل سيارة تحتاج لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، والصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شيفروليه السعودية تضمن بأن كل مركبة شيفروليه ستؤدي عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة مركبتك وإصلاحها باستخدام قطع GM و ACDelco الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا تأكد دائماً من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لاستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

اقرأ أيضا: شفروليه ترافرس للعام 2022 تصل إلى الشرق الأوسط وترتقي بمتعة المغامرات العائلية إلى مستويات أعلى

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon