بورش كايين 2022 واهم مواصفات واسعار اس يو في بورشه بالسعودية

بورش كايين 2022 هي المركبة الاس يو في العائلية ذات الهيئة الرياضية، تقدمها لنا الصانعة الألمانية الفخمة بورشه التي كما عودتنا تأتي بتصميم رياضي فاخر يليق بالعلامة الرائدة، وهذا بالإضافة إلى محرك الـ V-8 مزدوج التيربو، واليوم في هذا المقال نستعرض معكم أهم مميزاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

سيارة بورشه كايين 2022

بورش كايين

تأتي مركبة بورش كايين فئة GTS، مع محرك توربيني مزدوج V-8 بقوة 460 حصان، وهذا بالإضافة إلى العديد من المميزات القياسية المطلوبة، وتعتبر GTS هي الإصدار الأعلى من فئتها من كايين العادية، ولكنها بمثابة خط البداية الذي يصل إلى متغيرات تيربو عالية الطاقة، تأتي كايين إي هايبرد أيضًا مع بطارية أكبر تتميز حالياً بسعة 17.9 كيلو واط في الساعة مقابل 14.1. كما صرحت بورشه أيضًا إنها غيرت حالة شحن البطارية للزيادة من كفاءة استخدام محرك الغاز، مما يساهم في إطالة عمر العبوة.

داخلية بورش كايين 2022

بورش كايين

عند الدخول إلى المقصورة الداخلية لبورش كايين 2022 ستنبهر بمجموعة التقنيات وعوامل الفخامة التي أضافتها الصانعة الألمانية الفاخرة لهذا الطراز، فنرى مجموعة عدادات الفاخرة بجوارها مقياس سرعة تناظري يحيط به شاشتين بمقاس 7.0 بوصة لعرض المعلومات، وهذا بالطبع مع الميزات التقليدية مثل المقاعد الأمامية والخلفية المدفأة والتهوية، كما تقدم بورش كايين ترقيات مطلوبة، ويشمل ذلك على مقاعد أكثر دعماً، وخاصية التدليك للمقاعد الأمامية، مع قابلية المقعد الخلفي للتعديل وتوفير مساحة فارهة، والتحكم في الطقس الداخلي في أربع مناطق، بالإضافة إلى مميزات أخرى. 

امان بورشه كايين 2022

بورش كايين

أما بالنسبة لتقنيات الأمان فلم تقدم بورشه لعشاقها الأعذار، فنرى بورش كايين 2022 مصحوبة بتقنيات السلامة المختلفة للحفاظ على سلامة كلاً من السائق والركاب، حيث يأتي كل طراز مع أجهزة استشعار للتحذير من الاصطدام الأمامي والوقوف على كلا الطرفين، بالإضافة إلى نظام لدعم الرؤية الليلية عن طريق كاميرا اختيارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وتحتوي تقنيات السلامة الرئيسية على الآتي:

  • مثبت السرعة القابل للتكيف مع خاصية التوقف والانطلاق

  • مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور من الخلف

  • التحذير عند مغادرة المسار وتقنية المساعدة للحفاظ على المسار

مواصفات بورشه كايين 2022

وتستمد بورش كايين 2022 من محركها الـ V-6 المزدوج سعة 2.9 لتر بقوة 434 حصانًا، ليحقق سرعة 60 ميلاً (96.5 كيلومتر) في الساعة في خلال 4.2 ثانية فقط، أما عن المحرك E-Hybrid الكهربائي ومحرك V-6 المزود بشاحن توربو بسعة 3.0 لتر لينتج 455 حصانًا و 516 رطلًا من عزم الدوران. وبإمكانك شحن حزمة البطارية 17.9 كيلو واط في الساعة عن طريق شاحن قياسي بقدرة 3.6 كيلو واط أو عن طريق وحدة اختيارية 7.2 كيلو واط.

أما عن طراز GTS الحديث فيستمد قوته من محرك توربيني مزدوج بقوة 460 حصان وسعة 4.0 لتر V-8 وهو يتميز بصوت العادم الممتاز والتسارع المبهر، وتوفر حزمة Sport Chrono المتوفرة أوضاع قيادة متعددة الاختيار وتحسن التسارع.

تأتي أغلب الطرازات مصحوبة بعجلات قياسية بمقاس 19 بوصة، ولكن تتسع دائرة الاختيار حتى مقاس 22 بوصة، تتوفر GTS بجنوط قياسية بمقاس 21 بوصة ونظام تعليق أقل من الطرازات العادية، أما أغلب الموديلات فتحتوي على خيارات أداء تشمل مخمدات تكيفية تأتي مع أو بدون تعليق هوائي قابل للتعديل، وتوجيه بأربع عجلات لزيادة القدرة على المناورة، وقضبان نشطة مضادة للانعطاف لتعمل بصورة أكثر سلاسة.

اسعار بورش كايين

هذا وتبدأ أسعار بورش كايين من 395 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضا: بورشه 1982 كلاسيكية لديها قصة مثيرة مع السعودية ورالي داكار

معلومات Porsche مقال
loaing icon