بورتوفينو 2022 وكل ما تريد معرفته عن السيارة الخارقة

بورتوفينو هي سيارة خارقة تقدمها صانعة السيارات الايطالية فيراري، وتعد أحدث إصدارات الشركة والتي تُعرف بأسطول سياراتها الخارقة المتنوعة ذو الاعتمادية العالية والتصاميم المبهرة، وبينما تُعرف السيارات الخارقة بأسعارها العالية، إلا أن أهم ما يميز سيارة بورتوفينو هو سعرها المعقول نسبياً، بالإضافة إلى تصميمها البسيط وتقنياتها المتطورة وأدائها العالي، وسنعرض لكم فيما يلي أهم المعلومات حول سيارة بورتوفينو 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة فاست اوتو تكنيك للسيارات.

فيراري السعودية

في البداية، قبل التعرف على مواصفات سيارة بورتوفينو، لنلقي نظرة على وكيل الصانع الإيطالي في السعودية، حيث تقدم شركة فيراري خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة فاست اوتو تكنيك السعودية، وتوفر الشركة لعملائها العديد من خدمات البيع والصيانة واستبدال السيارات القديمة بالحديثة، وتمتلك فرعين في كل من جدة والرياض لخدمة عملائها في كافة أرجاء المملكة.

بورتوفينو 2022

بورتوفينو من الخارج

غالباً ما تمتلك السيارات الخارقة تصميمات مذهلة وجريئة، إلا أن سيارة بورتوفينو تأتي بتصميم خارجي يطغى عليه البساطة، من خلال بعض الانسيابية والدينماميكية الرائعة التي تنتجت عن تعاون قسمَي التصميم والديناميات الهوائية في فيراري، حيث حرصت الشركة على تحقيق أعلى درجات الكفاءة في التصميم، وظهر ذلك من خلال واجهة السيارة الأمامية الملتفّة بعناية مع شبك التبريد الأمامي العريض الذي يمتد على كامل مقدّمة السيارة، ويعلو الشبك الأمامي مصابيح LED جديدة بشكل أفقي أكثر، ويضمّ طرف المصابيح الخارجي فتحةَ هواء تسحب الهواء عبر قوس العجلات الأمامي وتُخرجه من جانب السيارة للحدّ من الجرّ.

وفي الخلف، يمكننا رؤية الطابع الرياضي للسيارة بوضوح والذي يبرز من خلال زيادة المسافة بين المصابيح الخلفية. ويخفي هذا الحلّ الأنيق ببراعة حجم السيارة الخلفي الذي يأوي السقف المعدني القابل للطي الذي بدوره يتحلّى بتصميم أقل ّوزناً ويمكن فتحه أو طيّه عند السير على سرعات منخفضة، وبوقت قياسي هو 14 ثانية فقط.

داخلية بورتوفينو

بورتوفينو من الداخل

وفي الداخل، يمكننا رؤية المقصورة الداخلية للسيارة والتي تقدم درجات عالية من الرفاهية والراحة، حيث تأتي الداخلية بمقاعد رياضية مريحة مع كونسول وسطي مميز، بالإضافة إلى مقود رياضي أنيق ضمن العديد من المزايا التقنية الأخرى والتي تشمل: 

  • نظام الترفيه الجديد مع شاشة لمسية قياس 10.2 بوصة
  •  شاشة للراكب الأمامي
  • مكيّف جديد يزيد من راحة الركّاب، سواء أكان السقف مغلقاً أم لا
  • مقود جديد
  • مقاعد بتعديل كهربائي بـ 18 وضعيّة مع ظهر بتصميم جديد يزيد من مساحة الساقين للراكبين في المقعد الخلفي
  • حاجب الهواء الجديد الذي يقلّل بنسبة 30 في المئة من دفق الهواء في المقصورة ويحدّ من الضجيج عند طي السقف، مما يوفر أكبر قدر من الراحة أثناء ركوب السيارة.
  • نظام "المقود المؤازَر الكهربائي" EPS. والذي يعمل على الحدّ من نسبة الانعطاف بنسبة 7 في المئة لنيل انعطاف أكثر تجاوباً من دون التأثير على ثبات السيارة.

محركات بورتوفينو 

مواصفات أداء بورتوفينو

تعتمد صانعات السيارات الخارقة في شهرتها بشكل كبير على الأداء القوي المميز، وهو من أهم مميزات سيارة بورتوفينو، حيث صممت خصيصاً لعشاق السرعة والإنطلاق، فزُودت بمحرك بثمانية اسطوانات يولد قوة 600 حصان وعزم دوران يبلغ 760 نيوتن.متر، ما يُمكن السيارة التسارع من 0 إلى 200 كم/ساعة في زمن قدره 10.8 ثانية.

امان بورتوفينو 

تأتي سيارة بورتوفينو بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشمل:

  • وسائد هوائية
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام التحكم بالثبات الإلكتروني
  • جهاز لإطفاء الحريق
  • نظام التحكم بالجر
  • كاميرا خلفية
  • نظام مساعدة الفرامل
  • أحزمة أمان
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات

سعر بورتوفينو

يمكنك الحصول على سيارة بورتوفينو الرائعة في المملكة العربية السعودية من خلال شركة فاست اوتو تكنيك حيث تتوفر بأسعار تبدأ من 800,000 ريال سعودي.

شركة فيراري

شعار سيارة فيراري بورتوفينو

وفي الختام، لنستعرض سوياً لمحة عن تاريخ شركة فيراري، حيث بدأ تاريخ شركة فراري باسم سكوديريا فيراري، وهو القسم المسؤول عن سباقات السيارات لدى شركة ألفا روميو آنذاك والذي أسسه إنزو فيراري عام 1929، وذلك بعد أن صنع مرآباً خاصاً داخل اسطبل لصناعة وتصليح سيارات ألفا روميو الخاصة بالسباقات أسماه سكوديريا فيراري بمعنى اسطبل فيراري بعد ذلك أصبح مديراً لسباقات شركة ألفا روميو.

لكن هذا الأمر لم يدم طويلا، حيث قامت شركة ألفا روميو بفصله، ليقرر بعدها إنشاء سياراته الخاصة تحت اسم فيراري، وتم ذلك في عام 1947 حيث صنع سيارة سباق اسماها 125 S، سُجّلت على أنها أول سيارة رياضية قانونية تصلح للشارع في العالم، ومن هنا انطلقت أسطورة الحصان الجامح الذي يعد أشهر شعارات السيارات.

إقرأ أيضاً ماذا تعرف عن أجيال فيراري 812 سوبر فاست الأسرع والأقوى

معلومات Ferrari مقال
loaing icon