بالصور: أفخم تجمع للسيارات الكلاسيكية والخارقة والقوارب الفاخرة في موناكو

بوجاتي أينما نظرت. عندما تجد واحدة زرقاء يحاكي لونها البحر الجميل، وبجانبها تمثال السائق العظيم لويس شيرون، ثم تلتفت إلى يمينك وتُسحر بلون بورشه كاريرا جي تي، ولا تنسى أن تراقب بي ام دبليو i8 بنفسجية لامعة عن كثب، إعلم أنك في موناكو، بل اعلم أنك في أفخم معرض سيارات فاخرة وكلاسيكية يقام في موناكو. 

توب ماركيز موناكو

توب ماركيز موناكو

الآلاف من محبي السيارات تهيأوا للحدث.عاد معرض توب ماركيز موناكو بعد عامين من الغياب. المعرض الذي يضمّ مزودي الطائرات الفاخرة والسيارات الخارقة منها والكلاسيكية واليخوت والساعات والمجوهرات. في كل عام، تبلغ المبيعات ملايين الدولارات. يعد توب ماركيز موناكو رابع أكبر حدث يقام كل عام في الإمارة بعد سباق الجائزة الكبرى في موناكو ورولكس مونتي كارلو ماسترز ومعرض موناكو لليخوت.

لا شك أن موناكو عبارة عن فقاعة من الموضة والفخامة وزئير المحركات. هذه الإمارة الخاصة لديها الحفلات الفاخرة واليخوت الفاخرة والأزياء الراقية. ومع ذلك، تضيء موناكو كل صيف وسط تجمع من السيارات فائقة القوة والفخامة والحشود. 

لكن ما شاهدناه أعاد إلينا مشهد الفخامة الفائقة، كأن تمتزج روعة فيراري اس اف 90 سترادالي، مع فخامة لامبورجيني كونتاش الكلاسيكية. وإذا كنت غير راضٍ، تستقبلك فيراري 488 بيستا وغيرها الكثير الكثير. 

يحول موسم رياضة السيارات هذه المدينة الساحلية المخصصة لقضاء العطلات للأثرياء إلى مضمار سباق مخصص يراه العالم. في الواقع، تتحول موناكو إلى ملاذ لرياضة السيارات حيث تصبح الفرص النادرة للشراء أو القيادة أو الإعجاب بالسيارات الأكثر تميزًا وحصرية حقيقة واقعة. وللوصول إلى قمة الرفاهية، حضر أمير موناكو ألبير الثاني وكان مفتونا بإحدى المجموعات الكلاسيكية القديمة. 

إطلاقات في المعرض 

توب ماركيز موناكو اطلاقات

تضمنت عمليات الإطلاق الأوروبية باتيستا بينينفارينا، واسبارك أول من اليابان والسيارة الكهربائية الخارقة دوس فايان، بالإضافة إلى خمسة عروض أولية رائدة: مكلارين ارتورا واستون مارتن فالهالا بالإضافة إلى DBX 707 وسيارتين من مازيراتي، MC20 وجريكالي.

ولكن بالنسبة للكثيرين، تم العثور على أجمل السيارات في قاعة السيارات الكلاسيكية، مع نماذج رمزية كشفها كبار تجار السيارات الكلاسيكية مثل Monaco Luxury و Boutsen للسيارات الكلاسيكية.

الكهرباء والبيئة والمستقبل 

سيارة من المستقبل في معرض توب ماركيز موناكو

مع مراعاة المستقبل، يركز المعرض كل عام على الحاجة إلى الاستدامة في صناعة السيارات. ومع التوسع السريع في التكنولوجيا، أصبحت الأفكار الثورية في عالم السيارات تتمحور الآن حول السيارات الكهربائية. 

الشركات، مثل X Shore، مبتكرة أول قوارب كهربائية بنسبة 100٪ على الإطلاق، تتضمن الآن تصميمًا معياريًا للسماح بتخصيصها الفريد. هذه التصميمات معروضة في توب ماركيز، ويمكن للمرء أن يشتريها مع العلم أنه بإمكانه السفر دون الإضرار بالبيئة. 

هذه مجرد واحدة من عدد من العلامات الرائدة في مجال السيارات التي تمثل وتشجع التصاميم الصديقة للبيئة في عالم السيارات. هذا الابتكار الذي يحدث في الصناعة هو الذي يجعل من توب ماركيز حدثًا لا بد منه كل عام.

إقرأ ايضاً: بالصور: أكبر معرض لتزويد السيارات الألمانية والأوروبية والتفحيط شغّال

سيارات كهربائية سيارات كلاسيكية معارض وفعاليات أخبار السيارات
loaing icon