ماذا تعرف عن أجيال فيراري 812 سوبر فاست الأسرع والأقوى

لطالما كانت فيراري رمزًا للقوة والأداء والجمال والسرعة ، وكانت 812 التي تم عرضها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2017، الأسرع والأكثر فاعلية في تاريخ فيراري منذ 70 عامًا. كذلك كانت مليئة بالتقنيات المستوحاة من السباق.

الجيل الأول 2017

فيراري 812 سوبر فاست

صمم مركز فيراري للتصميم بقيادة فلافيو مانزوني، خطوط 812. وفي المقدمة، قام فريق التصميم بدمج مآخذ الهواء بجانب المصابيح الأمامية LED . على الجانبين ، يتدفق الهواء عبر فتحات التهوية خلف العجلات الأمامية باتجاه الخلف حيث المصابيح الخلفية ذات الأربع دوائر التقليدية للعلامة التجارية الإيطالية. في الداخل، ظهرت السيارة بزوج من المقاعد الرياضية مع دعامة عالية على الجانبين. وكانت لوحة العدادات منحنية بدون أي أنظمة معلومات وترفيه. وكانت هناك فقط شاشة صغيرة أمام الراكب تعرض معلومات النظام الصوتي. وتتميز مجموعة العدادات بمقياس سرعة دوران كبير في المنتصف مع قرص أصفر وإبرة حمراء وشاشتا TFT جانبيتان لبيانات الكمبيوتر الأخرى. تحت غطاء المحرك ، قامت فيراري بتركيب محرك V12 يستنشق بشكل طبيعي والذي يوفر 800 حصاناً عند 8500 دورة في الدقيقة يتصل مع علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات مزدوجة القابض.

الجيل الثاني 2019

فيراري 812 سوبر فاست

في الأساس، هي نسخة مكشوفة من طراز رودستر من 812Superfast ، لكنها تستخدم سقفًا صلبًا يمكن فتحه في غضون 14 ثانية فقط وعلى سرعات تصل إلى 45 كم/ساعة. وتأتي بمحرك 812 GTS بقوة 800 حصاناً و 718 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين أن الحد الأقصى للدوران هو 8900 دورة في الدقيقة. على الرغم من كونها عالية السرعة ، إلا أن ما يقرب من 80 بالمائة من أقصى عزم لها متاح عند 3500 دورة في الدقيقة لتحسين قابلية القيادة عند السرعات المنخفضة. وعلى الرغم من زيادة الوزن بمقدار 75 كجم بسبب القوة الإضافية المضافة للهيكل، يمكن لـ 812 GTS أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 3 ثوانٍ، في حين أن سرعتها القصوى مماثلة لسرعة بيرلينيتا عند 340 كم/ ساعة.

شاهد أيضًا: بالفيديو فيراري ممنوع قيادتها على الطريق وجنون الحلبة مع فيراري Club Challenge

فيراري Ferrari سيارات رياضية سيارات خارقة أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon