باترول نيسان مواصفات السيارة الاس يو في 2023

تأتي باترول نيسان 2023 يتصميم جديد ومجموعة من التحديثات التكنولوجية التي تعزز التواصل السلس مع الهواتف الذكية؛ لتحقيق تجربة متميزة مع السيارة، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرف عن قرب على سيارة باترول نيسان 2023.

تصميم باترول نيسان

تصميم باترول نيسان

تنافس باترول نيسان 2023 في فئة سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم بطول 5.16 متر، يأتي التصميم الخارجي بشكل صندوقي فاخر وشبكة أمامية ضخمة، تضمنت أحدث التحسينات شارة نيسان الجديدة وشارة V6 فوق العجلات، تم استبدال الشاشة المزدوجة لنظام المعلومات والترفيه بشاشة واحدة.

تأتي السيارة بمصابيح أمامية LED مع شعاع منخفض أوتوماتيكي، وأضواء LED نهارية، وأضواء أمامية للضباب، وأضواء خلفية مزينة بشريط كروم يربط الأضواء، وجناح خلفي، وخطاف سحب، ومصد خلفي بارز، وهناك فتحة سقف بانورامية، وعلى الجانب توجد مرايا كروم كهربائية أو سوداء حسب الفئة، وتستند الباترول على عجلات ألمنيوم يصل قياسها إلى 20 بوصة، والباب الخلفي كهربائي.

أما بالنسبة لفئة نيسمو الرياضية، فهي تتميز بأضواء مستوحاة من الفورمولا 1، وتصميم مميز لنظام العادم، وشبكة أمامية على شكل خلية نحل، وتستند باترول نيسان فوق عجلات من الألمنيوم قياس 22 بوصة بلونين مزينين بشارات نيسمو.

كيف تبدو باترول نيسان من الداخل

كيف تبدو باترول نيسان من الداخل

تتميز داخلية باترول نيسان بالمقاعد الجلدية والتدفئة والتبريد في المقاعد الأمامية مع ضبط كهربائي، بينما توجد 3 صفوف داخلية لتكون سيارة عائلية بامتياز، وفي فئة نيسمو ستجد مقاعد رياضية مستوحاة من طراز GTR مصنوعة من الجلد الفاخر، وفي الدرجات الأعلى توجد تطعيمات خشبية تزيد من الشعور بالتطور في السيارة.

أما عن التقنية فقد تم استبدال الشاشة المزدوجة بشاشة معلقة فوق لوحة القيادة بجودة أعلى واستجابة أفضل للمس، وتأتي بنظام ملاحة، بينما يتكون نظام الصوت من 6 مكبرات صوت أو 13 سماعة،لايوجد شاحن لاسلكي للهواتف الذكية في وحدة التحكم الأمامية، مزودة أيضًا بزر تشغيل المحرك ونظام دخول ذكي ومرآة داخلية ذاتية التعتيم ويوجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التحكم في الأمام مع فتحات خلفية للتبريد والتدفئة في الصفين الثاني والثالث.

محرات باترول نيسان 2023

تتيح نيسان باترول الجديدة للعملاء الاختيار بين نوعين من المحركات، أولهما محرك V6 سعة 4 لترات بسعة 275 حصانًا وعزم دوران يبلغ 394 نيوتن متر، مما يوفر مزيجًا فريدًا من القوة والكفاءة والأداء العالي، والثاني محرك V8 أكبر بسعة 5.6 لتر وقوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن متر، مما يضمن أعلى مستويات الأداء في مختلف الظروف القاسية.

يسمح الطراز الجديد للعملاء بالتحكم في اتصال سيارتهم من خلال تقنية NissanConnect، والتي تتيح مجموعة من ميزات التحكم عن بعد، بما في ذلك قفل الأبواب وفتحها وتشغيل المصابيح وبدء تشغيل محرك السيارة لتبريد المقصورة الداخلية قبل القيادة، يوفر نظام NissanConnect أيضًا تحذيرات ذكية وقابلة للتخصيص تشمل السرعة وفترات زمنية وحدودًا جغرافية لإدارة طريقة قيادتك وأين تستخدمها وأين تذهب.

انظمة الامان في باترول نيسان 2023

انظمة الامان في باترول نيسان 2023

كما تم تجهيز نيسان باترول 2023 بمجموعة من ميزات التنقل الذكي من نيسان، والتي تضمن تجربة قيادة آمنة وتوفر لها العديد من الميزات الذكية، تشمل التقنيات المعززة للسلامة في النموذج الجديد نظام الكبح الذكي في حالات الطوارئ والتدخل الذكي في نطاق القيادة، والتدخل الذكي في النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية مع التدخل الذكي، والتحكم الذكي في التطواف، حيث ترفع هذه التقنيات من مستويات سلامة الركاب وأمنهم. 

تشمل أنظمة السلامة أيضًا نظام مساعدة السائق وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية أمامية وأكياس هوائية ستارية، وقفل أمان للأطفال مع مفتاح قفل مركزي للباب، ونظـام استشعار السرعة والاصطدام، ومثبتات مقاعد الأطفال ISOFIX، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير النظام الذكي للتصادم الأمامي، الكبح الأمامي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة، التحذير من مغادرة المسار مع التدخل الذكي.

بالإضافة إلى نظام التحذير من النقطة العمياء مع التدخل الذكي، اكتشاف حركة المرور الخلفية مع التدخل الذكي، مساعد الركن الأمامي والخلفي، كاميرا الرؤية الخلفية، كاميرات الرؤية بزاوية 360 درجة نظام المصابيح الأمامية الأوتوماتيكي ونظام التحكم في الضوء العالي ونظام التحكم الديناميكي للمركبة.

اقرأ أيضًا: فيديو للفئة الأولى من بي ام دبليو وفيراري جي تي جديدة ضمن الصور التجسسية الجديدة

معلومات مقال
loaing icon