ايجار سيارات السعودية اهم النصائح والشركات 2022

السيارات هي من بين وسائل النقل الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية، وتأجير السيارات من بين الخدمات المتاحة بكثرة داخل المملكة العربية السعودية أيضًا، لذلك يعد استئجار سيارة في السعودية من أسهل الأمور هذه الأيام، حيث يوجد العديد من المواقع والشركات في السعودية، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول ايجار سيارات في السعودية لعام 2022.

ايجار سيارات

يقوم العديد من المسافرين إلى المملكة العربية السعودية بتأجير السيارات أثناء إقامتهم فيها من أجل التنقل بسهولة كبيرة، وفي المملكة العربية السعودية هناك العديد من المكاتب التي تعمل على تقديم هذه الخدمة، وتختلف الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب بشكل كبير بسبب الفرق في السيارات المعروضة.

وقبل الشروع في استئجار سيارة من خلال أي من المواقع المختلفة أو محلات تأجير السيارات، تحتاج إلى:

رخصة القيادة: يجب أن تكون قادرًا على القيادة دون خوف من العقوبات القانونية، وتطلبها معظم الشركات بشكل أساسي لتوصيل السيارة إليك، ويفضل أن تكون رخصة دولية أو محلية مترجمة.

فيزا: تحتاجها لدفع تكلفة الإيجار، وفي معظم الأوقات لا يتم خصم المبلغ منها حتى تستلم السيارة، هناك بعض الشركات التي تقدم خدمة ايجار سيارات بدون تأشيرة وتدفع نقدًا في مكاتبها عند الوصول.

ايجار سيارات

شركات ايجار سيارات

يوجد العديد من شركات ايجار سيارات في المملكة، وفي السطور التالية سنتعرف على أبرز هذه الشركات في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

الافضل لتأجير السيارات

إذا كنت تبحث عن مكتب لتأجير السيارات، فلن تجد أفضل من مكتب ايجار سيارات "الأفضل" في السعودية، يتم الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للمكتب على الإنترنت، كما يمكنك تعديل حجز السيارة مجانًا من الإنترنت أيضًا، والحصول على سيارة فورية.

بدجت لتأجير السيارات

كثير من الناس يعتبرونه أرخص مكتب ايجار سيارات في السعودية، أو على الأقل المكتب يقدم أرخص تأجير سيارات في السعودية.

ذيب لتأجير السيارات

تأسست شركة ذيب لحجز السيارات عام 1991، وهي من أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية.

شركة هيرتز تاجير سيارات

نختتم قائمة أفضل شركات ايجار سيارات في المملكة بواحدة من أكبر شركات تأجير السيارات في الشرق الأوسط، حيث تقدم لعملائها مجموعة من الخدمات المتميزة مثل (تأجير السيارات من المطار، التأمين على السيارات، الإيجار قصير الأجل، تأجير طويل الأجل، تأجير سيارات فاخرة، خدمة Wi-Fi للسيارات  وغيرها).

تطبيقات تأجير السيارات

تطبيق جست بيب

تطبيق جست بيب هو تطبيق فريد من نوعه يهدف إلى إعادة ابتكار وإعادة تعريف فكرة أوامر شراء السيارات، يتيح التطبيق لمستخدميه الطلب من متاجرهم المفضلة قبل الوصول، وعند الوصول وباستخدام زر "Pep"، سيتم تنبيه موظفي المتجر لتسليم الطلب مباشرة إلى السيارة.

تطبيق كروة

إنه تطبيق لتأجير السيارات يوفر للعملاء المرونة للاختيار بين اتفاقيات الإيجار قصيرة الأجل وعقود الإيجار طويلة الأجل، لديك أيضًا حرية الاختيار من بين مجموعة واسعة من شركات التأجير الرائدة بمستويات من الأناقة والراحة.

تطبيق كارهب

تطبيق كارهب عبارة عن منصة إلكترونية تجمع بين مزودي خدمة العملاء والمركبات، والتي توفر معلومات عن أقرب مزودي خدمة المركبات بكل سهولة ويسر، ومن بين الخدمات التي يقدمها التطبيق تغيير الزيت وتعبئة الوقود وغسيل السيارات وتلميعها وخدمات المساعدة على الطريق والعديد من الخدمات الأخرى للسيارات.

تطبيق تلقائي

يعمل تطبيق تأجير السيارات من خلال تمكين الشركات ومكاتب التأجير من عرض سياراتهم على شريحة كبيرة من العملاء لتسهيل عملية تأجير السيارة المفضلة، كما أنه يمنح العميل العديد من الخيارات للعميل من إمكانية استئجار سيارة مع السائق أو خدمة توصيل السيارة إلى منزل العميل.

ايجار سيارات

نصائح ايجار سيارات

  • اختر دائمًا أفضل شركات تأجير السيارات من العملاء الذين تعاملوا معهم مسبقًا وسنعرض لك أفضل هذه الشركات في نهاية هذا التقرير.

  • اقرأ سياسات وشروط شركات تأجير السيارات جيدًا قبل متابعة الحجز.

  • إذا لم يكن لديك رخصة قيادة دولية أو مترجمة، يمكنك استئجار سيارة بسائق من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، مقابل تكلفة إضافية بالإضافة إلى التكلفة الأساسية.

  • للحصول على خصومات على تكلفة استئجار سيارة، احجز قبل موعد السفر بوقت طويل ووفر المزيد من المال للاستمتاع برحلتك أكثر.

  • تحقق مع الشركة بشأن التأمين على السيارات واختر الشركات التي تقدم تأمينًا شاملاً على سياراتهم لتجنب دفع تكاليف باهظة في حالة تلف أحد الأجزاء عن غير قصد، وتأكد من أن التكييف والأجهزة الداخلية تعمل بشكل جيد بمجرد استلامك للرسوم، السيارة ولا تنس التأكد من وجود مطفأة حريق وعجلات احتياطية.

  • عند استلامك للسيارة، تأكد من امتلاء خزان الوقود واسأل المندوب عما إذا كان من مسؤوليتك تعبئة السيارة بالوقود عند تسليمها، أم أن الشركة ستعتني بذلك.

  • تحقق من سياراتك وتأكد من أنها نفس السيارة التي طلبتها، وإذا قامت الشركة بتسليمك سيارة لم تعجبك أو طلبتها، فاطلب استبدالها على الفور ليتم تسليمها إلى سيارة أخرى.

اقرأ أيضا: حامل اكواب هو وحدة تخزين طعام ومعقم هواء في الوقت عينه

معلومات مقال
loaing icon