بالفيديو: نظام تعليق خرافي في أودي A8 ولأول مرة اس لاين ومحرك اس 8 الجبار في تجربة واحدة

سيارات السيدان الفخمة معروفة وعددها محدود انما هناك سيارات سيدان فخمة تذهلك في تفاصيلها وحتى في فئاتها، فنادرا ما نرى فئة سيدان فخمة مع تشطيبات رياضية ومحرك سريع. ولكن اودي A8 2022 الفيس ليفت تعطيك كل ما ترغب: ان كان الشعور الرياضي خلف المقود خاصة مع فئة اس 8 وان كان شعور الفخامة في المقاعد الخلفية مع أودي A8 L.

 واليوم اضافت اودي ولأول مرة فئة اس لاين التي تجمع بين التشطيبات الرياضية وراحة وفخامة A8 بعيدا عن محرك اس 8 الجبار، لتزيد من حيرتك عند الجواب على سؤال اين تفضل ان تجلس في أودي A8 أو اس 8 خلف المقود او في المقاعد الخلفية؟

ولنجيبك عن هذا السؤال جلسنا في أودي A8 في المقاعد الخلفية وأيضا اس لاين وقدنا أودي أس 8 مع المحرك الجبار. والأهم اختبرنا ما هو برأيي أجمل وأريح نظام تعليق على سيارة، شاهد الفيديو وتمتع بتجربتنا.

فخامة أودي

الرحلة كانت في دبي، انطلاقا من وسط المدينة الى خارج دبي والطرق الصحراوية وأيضا تخلل المشوار وقفة فخامة لتبديل السيارات والانتقال من أودي الى أخرى بين A8 واس 8 واس لاين.

نحن بدأنا رحلتنا في أودي A8 L وتحديدا في المقاعد الخلفية، ولكن قبل الرحلة اليكم جولة على خارجية أودي مع تحسينات الفيس ليفت على موديل 2022 وماذا في تفاصيل الانارة الخرافية لأودي.

تحديثات الفيس ليفت على أودي A8 2022

اودي a8 2022

بمجرد النظر الى أودي A8 او اس 8 2022 تلاحظ الفرق في الامام مع تصميم الشبك الجديد كليا ودخول عنصر شبيه بثلاثية الابعاد ولكن اكثر عنصر يلفت الانتباه هو الانارة الامامية مع تقنية ال أي دي ديجيتال ماتريكس، ماذا يعني ذلك؟ أي انه يمكنك ان تختار الرسم الذي تريده من لائحة اشكال الانارة في اودي لينعكس على الأرض عند اقفال السيارة.

 وليس ذلك فقط، بل أيضا الانارة مربوطة بأنظمة المساعدة على القيادة فتراقب الطريق وتعطيك تنبيهًا في حال وجود مارة او حيوانات وأيضا تنبههم بأن هناك سيارة قادمة.

سأقفز الى خلفية السيارة قبل المتابعة في التغييرات في تصميم المقدمة والجانب، لأتكلم عن المصابيح الخلفية بتقنية ال أي دي ماتريكس أيضا وتغيير بشكل الانارة بحسب نمط القيادة، نعم أودي مشهورة بألاعيب القيادة انما هذه المرة تخطت عالم الواقع.

لنكمل جولتنا مع مقدمة السيارة فبالإضافة إلى المصابيح والشبك، نجد أيضا تغييرات في المصد وطبعا اللمسات السوداء والفضية تزين المقدمة بحسب الفئة وكذلك في جانب السيارة مع لمسات الكروم على الفئة الفخمة، اما في الخلف فتجد في نسخة اس 8 الطابع الرياضي بقوة مع أربع فتحات للعوادم ومصد رياضي مميز.

 أودي A8 L تكنولوجيا ونظام تعليق خرافي

 قيادة اودي a8 واودي s8

تبدأ رحلتك مع نظام التعليق من لحظة دخول او الخروج من السيارة، نظام تعليق هوائي متكيف يرتفع ليعطيك عملية دخول مريحة وينخفض متى بدأت القيادة ليعطيك انسيابية ولا أروع.

جلسنا بداية في المقاعد الخلفية في أودي A8 L ولا يجدر بي التكلم عن المواد الفخمة والجلود والتطريزات اذ ان ذلك من المسلمات في سيارة سيدان فخمة عند الصانع الألماني، ولكن التكنولوجيا والمساحات والراحة تشبه الدرجة الأولى في أفخم شركات الطيران،  وحتى انك تتمتع بتحكم كامل كهربائيا للمقاعد من الكونسول الوسطي ويمكنك ان تتحكم أيضا بالستائر في كل السيارة والسقف البانورامي وحتى نظام الترفيه والشاشة امامك دون الحاجة الى تحريك نفسك. كل ذلك بشاشة لمسية صغيرة بقربك. 

وطبعا لا داعي للتكلم عن خاصة المساج للمقاعد الخلفية والتدفئة والتبريد فالهم الوحيد هو ان تكون مرتاحًا، وتشعر انك اهم رئيس شركة في العالم، لدرجة إن الانارة من الداخل ال أي دي ماتريكس أي يمكن التحكم بها كما يحلو لك.

ولا يقتصر نظام الدلع على الراحة فقط بل أيضا التكنولوجيا مع اندرويد اوتو وابل كار بلاي واكثر من ذلك تستطيع ان تربط تطبيقات هاتفك مثل نتفليكس وتتابع مسلسلك المفضل الذي بدأته في المنزل في خلفية السيارة، وطبعا الاتصال عبر هاتفك ويوتيوب وغيرها كلها لتقديم أفضل مستويات الراحة.

لن اطيل الكلام عن الفخامة في أودي A8 فالمقاعد الامامية كما الخلفية تسحرك في تفاصيلها، لكنّ تفصيلًا أساسيًا لفت انتباهي بقوة وهو تصميم فتحات التكييف التي بلمسة واحدة تغلق الفتحة لتعطيك تصميمًا متكاملًا مع الكونسول الامامي من نفس المواد لمظهر رائع جدا.

نطام تعليق خرافي بالتفاصيل

مقدمة اودي a8

في كل مرة اختبر فيها أودي A8 اكثر شيء اتحمس لاختباره هو نظام التعليق، وذلك لمدى تطوره واهتمام اودي به، نظام التعليق هوائي متكيف ومتنبئ اذا صح التعبير،مربوط بشبكة رادارات تحلل الطريق امامك وتتنبأ بحركة السيارة لتعدل في نظام التعليق بين الامام والخلف واليمين واليسار وحتى هذه الخطوط الصفراء المزعجة في الطريق لا تشعر بها اطلاقا.

أودي اس 8 بمحرك سوبر رياضي

اودي s8

السؤال الذي طرحته في بداية التجربة، هل تجلس خلف المقود او في المقاعد الخلفية؟ فبعد ان أسهبنا في المقاعد الخلفية اليكم التجربة في المقاعد الامامية انما في أودي أس 8.

أولا، تجلس في مقاعد رياضية سوبر مريحة مع تطريزات وشعار اس في كل مكان وأيضا الكاربون فايبر كيفما نظرت حتى في المقاعد الخلفية لتشعر بأنك في سيارة رياضية بامتياز في كل لحظة، وطبعا ليس ذلك فقط، بل أيضا كما ذكرنا الشكل من الخارج بلمسات رياضية والأهم صوت محرك رياضي مع أداء رياضي ملفت جدا يعطيك لذة في الجلوس خلف المقود الذي هو بحد ذاته ذات تصميم جديد أيضا.

محرك السيارة V8 مزدوج التيربو سعة 4.4 لتر بقوة 570 حصانًا انما الرقم المبهر هو 800 نيوتن متر من عزم الدوران وتسارع من صفر الى مئة بـ3.8 ثواني وهذا رقم نجده في سيارات السوبر رياضية وليس في السيدان عادة، انما عندما تقرر أودي اعطاءك شعورًا رياضيًا فهي لا تمزح ابدا.

أضف الى ذلك، المحرك هو هجين بسيط، بالتالي يساهم بقوة في عملية الراحة خلال القيادة ومربوط بنظام دفع كلي للعجلات وأيضا نظام التوجيه للعجلات الخلفية لتكون عملية القيادة والدوران والركن سهلة، ناهيك عن المزيد من التماسك في القيادة الرياضية.

أودي اس لاين

لأول مرة على أودي A8 نرى فئة اس لاين والتي تجمع بين اللمسات الرياضية في التصميم الخارجي والداخلي انما مع تخفيف حدة النفس الرياضي، لتبقي أكثر على الهدوء والفخامة خلال عملية القيادة. وبالتالي هي تجمع بين فخامة A8 المبهرة وروح اس 8 في التفاصيل الرياضية.

إقرأ أيضا: جربنا اسطول اودي RS وهي مجموعة سوبركار تطير العقول

اودي أخبار منوعة تجارب القيادة Audi
loaing icon