سيارة اودي 2023 أبرز السيارات المتوفرة في السعودية

تعتبر سيارة اودي من اشهر السيارات الالمانية في المملكة العربية السعودية، وتعد هذه العلامة الألمانية من اشهر مصنعي السيارات في العالم حيث قدمت الكثير من السيارات التي استطاعت إمتاع الجميع بقوتها، وخلال السطور التالية نستعرض أبرز سيارات العلامة الألمانية أودي في السعودية.

 شركة اودي

علامة سيارة اودي قبل أن نتعرف على سيارة اودي وموديلاتها في المملكة، سنتعرف على الشركة المصنعة الألمانية، حيث أسس رجل الأعمال أوغست هورش شركة أودي للسيارات في ألمانيا عام 1899، وأطلق اسم عائلته على الشركة، لكنه ترك هذا الكيان بعد 10 سنوات بسبب نزاع مع أحد المديرين في الشركة.

قام بعد ذلك بتأسيس شركة أخرى بنفس الاسم، مما أدى إلى قيام الشركة الأولى بمقاضاة نفس العلامة التجارية، ونتيجة لهذه الدعوى، احتفظت هذه الشركة بالاسم الجديد، وأصبحت فيما بعد مشهورة وأصبحت واحدة من أكبر العلامات التجارية المتخصصة في صناعة السيارات في العالم.

فيما يتعلق بتاريخ علامة Audi التجارية، فإنها تعود إلى Auto Union Group، حيث تم تأسيس هذه المجموعة من قبل أربع شركات ألمانية متخصصة في صناعة السيارات، واستخدمت المجموعة هذه العلامة التجارية على المركبات في السباقات، وخلال السطور التالية نستعرض أبرز السيارات المتوفرة من علامة أودي الألمانية في المملكة العربية السعودية.

 سيارة اودي A3

سيارة اودي A3

تأتي سيارة اودي A3 بتصميم مميز ورياضي فاخر مع شبك أمامي من الكروم مع المصابيح الأمامية المميزة التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، بالإضافة لخطوط انسيابية على غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية على السرعات العالية، كما يتوجد مرايات جانبية كهربائية بالكامل، وفي الخلف تتوفر بمصابيح تعمل بتقنية الـ LED مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة ناتج عن الانسيابية التي تتميز بها السيارة.

وتستمد سيارة اودي A3 قوتها من محرك تيربو سعة 1.4 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 150 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 250 نيوتن متر، كما أنها تتوفر بمحرك تيربو سعة 1 لتر مكون من 3 أسطوانات بقوة 115 حصان وعزم أقصى يبلغ 200 نيوتن متر.

سعر سيارة اودي

  •  وتبدأ أسعارها في المملكة العربية السعودية تقريباً من 142 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

 سيارة اودي A4 

سيارة اودي A4

ونأتي للفئة الأكبر وهي أودي A4 والتي تأتي بنفس التصميم المميز الرياضي الفاخر مع شبك أمامي من الكروم يوحي بفخامة السيارة أو اللون الأسود الذي يدل على قوة سيارة اودي A4 السيدان المتميزة، والتي تستمد قوتها من محرك قوي تيربو سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 150 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 270 نيوتن متر.

سعر سيارة اودي

  • ويبدأ أسعارها من 205 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

اودي S3 الرياضية

سيارة اودي S3

أما عن النسخ الرياضية الأقوى، فنبدأ معاً بسيارة اودي S3 التي تأتي بنفس تصميم A3 بالطبع ولكن مع إضافات أقوى بداية من الشبك الأمامي الذي يأتي باللون الأسود غير اللامع، مع عجلات رياضي مختلفة أخف وزناً ولمسات أو بصمات S3 المتواجدة في بعض أجزاء السيارة في الخارج وداخل المقصورة الداخلية للسيارة.

وتستمد قوتها من محرك تيربو سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 285 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر، وتبدأ أسعارها في المملكة بداية من 229 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

أودي Q3 2023

سيارة اودي Q3

وننتقل الآن إلى فئة أخرى وهي الكروس أوفر، ونبدأ بسيارة اودي Q3 التي تأتي بتصميم فاخر يجعلها مميزة بين المنافسين، بالشبك الأمامي الذي يُميز سيارات أودي مع المصابيح المتقدمة المتواجدة في الأمام والخلف، مع تصميم رائع وفاخر للمقصورة الداخلية، مع وجود إضاءة داخلية بالعديد من الألوان بالإضافة إلى تجهيزات مختلفة ومتنوعة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك تيربو سعة 1.4 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 150 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 250 نيوتن متر، وتبدأ أسعارها في المملكة العربية السعودية من 198 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

 اودي السعودية 

وبعد عرض أبرز سيارة اودي 2023 في السعودية سنتعرف على الوكالة، لأن أودي السعودية تقدم خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أقدم الشركات في المملكة العربية السعودية، وهي شركة ساماكو للسيارات والتي تأسست في عام 1930، ومنذ عام 1978، نجحت شركة ساماكو للسيارات في التحسين المستمر من خلال جذب أفضل العلامات التجارية العالمية، واليوم شركة ساماكو للسيارات هي الممثل المعتمد لأفضل العلامات التجارية في العالم، بما في ذلك أودي وبنتلي وبوجاتي ولامبورغيني وبورش، بالإضافة إلى سيارات فولكس فاجن، الشاحنات والحافلات.

اقرأ أيضاً: ماذا تعني e-tron على سيارات أودي ولماذا أضيف عليها حرف S؟

معلومات Audi مقال
loaing icon