اودي a6 2021 الخصائص والاسعار بالسعودية

لطالما كانت السيارات الألمانية تتمتع بتصاميم رائعة ومميزة إلى أقصى الحدود، خصوصاً وأن شركات تلك السيارات كانت تبغى الوصول إلى قلوب الكثير من رجال الأعمال والملوك والأمراء، ولعل أبرز وأهم الأسماء الألمانية في عالم السيارات إسم أودي، من هنا سوف نطلعك على ابرز المعلومات التي رافقت سيارة اودي a6 2021.

اودي a6 2021

اودي a6

تمتعت سيارة اودي a6 2021 بتحديثات تليق بالسائق وبالركاب في آن معاً حيث يأتي الطراز الأساسي الآن بعجلات مقاس 19 بوصة، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام ملاحة داخلي مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.1 بوصة.

تحصل نسخة  Premium Plus متوسطة المدى على نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعد الحفاظ على الممر بشكل قياسي، ويضيف طراز Prestige العالي المواصفات مظلات قياسية للنافذة الخلفية. أما حزمة Black Optics Sport الجديدة فتضيف إلى قائمة الخيارات لمسات خارجية سوداء وعجلات فريدة قياس 20 بوصة ونظام تعليق رياضي.

مواصفات اودي a6 2021

اودي a6

اودي a6 2021 تأتي مصممة بشكل مثالي، بحيث تهيمن عليها شبكة كبيرة مضلعة بالكروم محاطة بمصابيح أمامية LED حادة. الوضع رائعة أيضاً في الخلف حيث يتم ربط مصباحين خلفيين من نوع LED بشريط من الكروم وفتحتا عادم تنبثقان من جانبي مشتت الهواء. تستند كل مستويات القطع على مجموعة من العجلات مقاس 19 بوصة، ولكن الأبواب ذات الإغلاق الناعم والصندوق الكهربائي مخصصان لمواصفات المستوى الأعلى، وقد تمكنت اودي a6 2021 من تحقيق مزيج من الأناقة والقوة بشكل مثالي.

تشتهر أودي بتجميع بعض التصميمات الداخلية الرائعة حقًا، وتثبت مقصورة اودي a6 2021 ذلك مرة أخرى. تم تجميع مقصورة اودي a6 بطريقة صحيحة ومنتظمة وهنا تمكنت أودي من تحقيق التوازن المثالي بين التكنولوجيا الكافية والتصميم البسيط. المقصورة مغطاة بمواد من الدرجة الأولى من بطانة السقف وصولاً إلى الحصائر ومن الصعب العثور على عيب حقيقي في داخل هذه السيدان. بغض النظر عن المظهر، فإن كل الزخارف مصممة بشكل ممتاز لتناسب المعايير.

يتيح النظام في السيارة هذه التكامل مع الهواتف الذكية من خلال Apple CarPlay و Android Auto ويسمح أيضًا بتكامل Amazon Alexa. ينضم نظام SiriusXM إلى القائمة جنبًا إلى جنب مع ميزة بلوتوث كما ويتم إخراج الصوت من نظام صوت مكون من 10 مكبرات صوت بشكل قياسي. هناك أيضاً مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية علوية أكبر مقاس 10.1 بوصة هذا ويمكن ترقية نظام الصوت أيضًا إلى إعداد Bang & Olufsen المكون من 16 مكبرًا.

محرك اودي a6 2021

اودي a6

تأتي اودي a6 2021 مزودة بمحركين الأول من أربع اسطوانات سعة 2.0 ليتر مع ميزة التيربو بقوة 248 حصان، أما الثاني فبسعة 3.0 لتر  مع شاحن توربيني V-6 يستطيع توليد قوة 335 حصان.

يستخدم كلا المحركين تقنية هجينة مع مولد تيار متردد بجهد 12 أو 48 فولتًا يقوم بتشغيل نظام إيقاف تشغيل المحرك والمعدات الملحقة الأخرى. هذا ويعد كل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي المؤلف من سبع سرعات ونظام الدفع الرباعي Quattro قياسيين في السيارة.

يوفر محرك V-6 الكثير من الدفع والقوة على الطريق السريع الأمر الذي جعل السيارة تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.8 ثانية فقط. على الرغم من قدرتها الرائعة على المنعطفات وركوبها الثابت، فإن أداء A6 أفضل كسيارة سيدان فاخرة من سيارة السيدان الرياضية.

تقنيات اودي a6 2021

اودي a6

تتوفر اودي a6 2021 بالكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على: كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ونظام التحذير من مغادرة الممر، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، ونظام كشف المشاة، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، وشاشة عرض رأس ونظام كاميرا وقوف 360 درجة، ونظام تحكم متكيف مع نظام تثبيت السرعة، ونظام للمساعدة في الحفاظ على الممرات، والتعرف على إشارة المرور، ومساعد على عبور التقاطع (الذي يستخدم أجهزة استشعار للمساعدة في منع الحوادث عند التقاطعات)، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تنبيه خلفي لحركة المرور، ومساعد رؤية ليلية مع اكتشاف للمشاة.

سعر اودي a6 2021

اودي a6

تتوفر اودي a6 2021 في  السعودية عند الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات بالأسعار التالية:

اودي a6 2021 امبشن بسعر 249,000 ريال سعودي

اودي a6 2021 سبيشل اديشن بسعر 279,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: سيارات اودي A3 2022 المواصفات والاسعار

معلومات Audi مقال
loaing icon