الفا روميو 2022 ابرز طرازاتها وبعض المعلومات الهامة عنها

الفا روميو هي صناعة سيارات إيطالية واسعة الشهرة تقدم مجموعة مميزة من السيارات الفاخرة ذات الطابع الرياضي، كما تعد واحدة من أعرق شركات السيارات في العالم، حيث تم تأسيسها أول مرة عام 1910 بواسطة مجموعة من المستثمرين المجهولين، ليُصبح اسمها حينذاك “أنونيما لومباردا فابريكا أوتوموبيلي”، حيث تعني كلمة أنونيما مجهول، وقدمت الشركة خلال تاريخها العديد من السيارات الرائعة التي استطاعت تصدر قائمة السيارات الفاخرة في الأسواق، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال عن تاريخ الصانع الايطالي وابرز الطرازات التي يقدمها في المملكة العربية السعودية.

الفا روميو

كما ذكرنا فإن شركة الفا روميو هي شركة إيطالية بارزة تختص بصناعة السيارات الفاخرة، والتي تم تأسيسها لأول مرة عام 1910، وكانت الشركة مملوكة من قبل شركة فيات جروب منذ عام 1986، وتحمل الشركة اسم A.L.F.A والتي تعد اختصارًا لـ Anonima Lombarda Fabbrica Automobili، كما صممت الشركة عدد من السيارات الرياضية المميزة مثل سيارة الفا روميو ميتو وهي سيارة رياضية سوبر ميني تم اطلاقها في يونيو 2008 وتأتي بثلاثة أبواب، وتستمد قوتها من محرك من فئة MultiAir الحاصل على جائزة أفضل محرك عند تقديمه عام 2010، ويأتي بسعة 1.4 ليتر مع تيربو بقوة 135 حصان مع خاصية التشغيل/الإيقاف لزيادة توفير الوقود. ومع علبة التروس ذلت الكلتشين، ونظام DNA لدى الشركة للتحكم بعمل المحرك والمقود وأنظمة التماسك، فإن تأدية السيارة ممتازة في هذه الفئة مع تسارع إلى 100 كلم/س في 8.2 ثانية.

كانت تابعة لفيات كرايسلر، ثم كجزء من مجموعة PSA، أصبحت تابعة لمجموعة ستيلانتس. تتوفر سيارات ألفا روميو السعودية من خلال شركة بترومين، حيث تقدم جوليا السيدان وسيارات اس يو في جولييتا و ستلفيو، ونسخ كوادريفوليو عالية الأداء من جوليا و ستلفيو، وفيما يلي مجموعة من أبرز طرازات شركة الفا روميو في السوق السعودي.

الفا روميو جوليتا 2022

الفا روميو جوليتا 2022

نبدأ جولتنا في طرازات شركة الفا روميو بسيارة جوليتا، وهي سيارة أنيق تتميز بتصميم رياضي يحمل ملامح تصميم سيارات ألفا روميو والتي تظهر من خلال الواجهة الأمامية التي تشتمل على شبك أمامي مثلثي الشكل المميز لسيارات الصانع الإيطالي، بجانب مصابيح أمامية هجومية الشكل مع العديد من الخطوط الديناميكية الرياضية، وتأتي السيارة بفئتين أساسيتين هما جلويتا سوبر وهي الفئة القياسية، وجوليتا فيلوتشي وهي الفئة الرياضية الأقوى، حيث تأتي جوليتا فيلوتشي مع نظام تعليق رياضي ومكابح أقوى مقارنة بجوليتا سوبر، وتستمد سيارة جوليتا سوبر قوتها من محرك تيربو رباعي الأسطوانات تيربو سعة 1.4 لتر بقوة 170 حصان، بينما تعتمد فئة فيلوتشي على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 240 حصان.

وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

سيارة الفا روميو جوليتا سوبر بسعر يبدأ من 100,000 ريال سعودي

سيارة الفا روميو جوليتا فيلوتشي بسعر يبدأ من 140,000 ريال سعودي.

الفا روميو ستلفيو 2022

الفا روميو ستلفيو 2022

نصل إلى واحدة  من أبرز سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في الأسواق، وهي سيارة الفاروميو ستلفيو 2022، والتي تحمل تصميم الفا روميو الأيقوني المحبب والذي يتميز بخطوط ديناميكية بارزة على الهيكل الخارجي مع مصابيح أمامية متكيفة ثنائية الزينون بقدرة 35 وات تُعطي إضاءة مثالية في جميع الظروف، مع مصابيح LED خلفية، بالإضافة إلى درع الفاروميو الأيقوني على شكل حرف V ، كما تأتي السيارة بمواصفات تجمع بين الراحة والفخامة، وتقدم تجربة قيادة ممتعة بأداء رياضي فريد ومميز.

كما تقدم السيارة مساحة داخلية رحبة تشتمل على صفين من المقاعد الجلدية ذات التصميم الرياضي والتي تتسع لـ خمسة ركاب، وتأتي المقاعد الأمامية منها قابلة للتهوية والتدفئة بالإضافة إلى إمكانية التعديل في 8 وضعيات متوفرة باللون الأحمر أو الأسود أو البني، وبالنسبة للتجهيزات التقنية، فتأتي المقصورة بشاشة عرض متعددة تعمل باللمس مقاس 8.8 انش مع خدمات تفاعلية، وشاشة عرض FT ملونة مقاس 7 انش تمنحك نظرة شاملة عن أنظمة الأمان الحديثة الفعالة وإعدادات المركبة. فضلًا عن محرك 4 اسطوانات، سعة 2.0 لتر، بقوة 280 حصان، وعزم 400 نيوتن متر.

وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 220,000 ريال سعودي.

الفا روميو جوليا 2022

الفا روميو جوليا 2022

وأخيراً، نختم جولتنا في طرازات ألفا روميو بسيارة جوليا 2022، والتي تأتي كسيارة سيدان مدمجة تعد من بين الأبرز في فئتها، وتتمتع السيارة بتصميم مميز يُظهر طابع فريد للسيارة مع ديناميكية مميزة ومظهر رياضي أنيق، حيث يتميز الجسم الخارجي للسيارة بتفاصيل فريدة منها المصدات الامامية، وفتحة التهوية لغطاء المحرك، بالإضافة إلى إضافات ألياف الكربون، ومرايا خارجية للرؤية الخلفية قابلة للطي ذاتية التعتيم، مع واقيات جانبية من ألياف الكربون، وترتكز السيارة على عجلات أمامية وخلفية مع مكابس مكابح ملونة مقاس 19 بوصة. فضلًا عن التجهيزات والتقنيات المتطورة التي تتمتع بها السيارة جوليا.

وفي الداخل، تأتي سيارة ألفا روميو جوليا مع مقاعد قابلة للتهوية والتعديل في 8 وضعيات تتوفر باللونين الأحمر والأسود أو بلون توباكو، بالإضافة إلى كونسول وسطي جديد مع لمسات من الألمنيوم والخشب لمزيد من الفخامة، بالإضافة إلى شاشة عدادات ملونة TFT قياس 7 بوصة، و زر تشغيل المحرك أحمر في لوحة العدادات، وشاشة معلومات تعمل باللمس مقاس 8.8 انش، مع مزايا تفاعلية، ونظام الصوت الفاخر من هارمن كاردون مع 14 مكبر صوت.

وتستمد سيارة الفا روميو جوليا قوتها من محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة تبلغ 280 حصان وعزم دوران يبلغ أقصاه حوالي 400 نيوتن.متر، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي، ويمكنها التسارع من 0 – 100 كم في الساعة في 5.2 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 240 كم في الساعة.

وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

  • الفا روميو جوليا سوبر تأتي بسعر يبدأ من 170,000 ريال سعودي
  • الفا روميو جوليا فيلوتشي تأتي بسعر يبدأ من 200,000 ريال سعودي
  • الفا روميو جوليا فيلوتشا TI تأتي بسعر يبدأ من 360,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضا تعرف على فئات تونالي أول سيارة هجينة من الفا روميو

معلومات Alfa Romeo مقال
loaing icon