تعرف على فئات تونالي أول سيارة هجينة من الفا روميو

الفا روميو تونالي هي سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات مجهّزة بتكنولوجيا رائدة وديناميكيات قيادة استثنائية. وتتميز تونالي بتصميم ومستقبلي، وتتألّق بعناصر تصميمية جديدة من شأنها أن ترسي معايير إنتاج جديدة تعتمدها ألفا روميو في مجموعة سياراتها المقبلة. وتتوافر تونالي بثلاثة مستويات هم Sprint و Ti و Veloce. وتقدم ألفا رومية لتونالي مجموعتين من المحركات. المجموعة الأولى هجينة بقوة 160 حصاناً، والمجموعة الثانية هجينة مع إمكانية الشحن بقابس بقوة 275 حصاناً، والتي تتكون من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 15.5 كيلو وات في الساعة، ومحرك كهربائي بقدرة 90 كيلو وات، ومحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لترات.

فئة Sprint

الفا روميو تونالي

يوفر التصميم الإيطالي لهذه الفئة خيارات طلاء نابضة بالحياة وخيارات متنوعة لتصميم العجلات المصنوعة من السبائك. سوف تضيء المصابيح الأمامية Trilobe full LED كل الطرق، حتى تلك التي لا تحتوي على أعمدة مصابيح. ويأتي التصميم بتدفق منحوت بشكل لا تشوبه شائبة من الشبكة إلى المصابيح الخلفية لتحسين الكفاءة. ومن المؤكد أنه يجذب الانتباه. فهو يجسد التصميم المستوحى من السباقات تمامًا ما تشتهر به ألفا روميو في جميع أنحاء العالم. بذلك يؤكد طراز Sprint على تقديم العديد من الخيارات لتوفير تجربة قيادة رياضية.

فئة Ti

الفا روميو تونالي

تؤكد فئة Ti على أناقة السيارة وداخلها الراقي. ويوفر نظام الترفيه الجديد كلياً والذي يتميز بنظام التشغيل أندرويد واتصال الجيل الرابع 4G، محتوى ووظائف وخدمات يتم تحديثها بشكل دوري. ويشمل النظام شاشة رقمية بالكامل قياس 12.3 بوصة، والشاشة الرئيسية قياس 10.25 بوصة إضافة إلى واجهة أنيقة متعدّدة المهام، فيمكن للسائق أن يرى كل ما يريد بدون أن يشتت انتباهه عن الطريق. يبلغ إجمالي حجم شاشتي TFT الكبيرتين مقاس 22.5 بوصة، وهي الأفضل في فئتها.

فئة Veloce

الفا روميو تونالي

يهدف تصميم فئة Veloce إلى الجمع بين الفخامة والطابع الرياضي، ويمزج أفضل خصائص االفئات السابقة. وتأتي بقيادة ذاتية من المستوى الثاني مع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الجديدةADAS  التي تتماشى مع فلسفة ألفا روميو. وتشمل تلك الأنظمة نظام التحكم الذكي المتكيف بالسرعة، ونظام ضبط السيارة وسط المسار، ونظام المساعدة في الازدحام، والتي تعمل على ضبط سرعة السيارة ومسارها، والحفاظ على موقعها وسط المسار وعلى المسافة بينها وبين السيارة أمامها، وبالتالي ضمان السلامة والراحة للسائق والركاب.

اقرأ أيضًا: الفا روميو الفاسود: السيارة الثورية في فترة السبعينيات

الفا روميو Alfa Romeo سيارات هجينة
loaing icon