الفئة الثالثة 2023 توفر حزمة مميزة من فخامة بي ام دبليو

تهدف BMW من خلال الفئة الثالثة المحدثة لعام 2023 إلى الحفاظ على ميزتها التنافسية في قطاع سيارات السيدان الرياضية الفاخرة، وتقديم بعض التغييرات المثيرة في الشكل الخارجي جنبًا إلى جنب مع التحديثات الداخلية الرئيسية.

الفئة الثالثة 2023 من الخارج

بي ام دبليو الفئة الثالثة اساسي

لقد قللت الشبكة الكلوية من الحواف الدائرية، بينما تتميز المصابيح الأمامية في الفئة الثالثة 2023 بشعارات LED معاد تصميمها. ستجد تصميمًا مشابهًا في الخلف، حيث تحافظ المصابيح الخلفية على شكلها العام ولكنها أرق قليلاً.

تتميز الواجهة الخلفية المعاد تصميمها بشكل أكبر في الفئة الثالثة 2023 على شكل حرف L، مع عاكسات محاطة بالأسود تتناقص وتلتقي مع منافذ العادم على كل جانب في الأسفل. تشمل اللمسات الخارجية الأخرى غطاء المحرك الكلاسيكي المستدير المخصص لرياضة السيارات من BMW وأقواس العجلات من طراز M340i. الاحتفال بمرور 50 عامًا على إطلاق BMW M. تتمتع العجلات القياسية مقاس 18 بوصة أيضًا بتصميم جديد، في حين يتم تقديم لون طلاء سكاي سكريبر رمادي جديد عبر المجموعة.

الفئة الثالثة 2023 من الداخل

الفئة الثالثة من الداخل

في الداخل، تحصل الفئة الثالثة على شاشة منحنية جديدة تجمع بين مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 14.9 بوصة. تقول BMW إن عدد الأزرار وأدوات التحكم قد انخفض بسبب الاعتماد المتزايد على اللمس والتحكم الصوتي.

تم أيضًا إعادة تصميم فتحات التهوية وبعض القطع المزخرفة في الفئة الثالثة، بينما تم استبدال مقبض ناقل الحركة برافعة صغيرة. يعمل نظام المعلومات والترفيه iDrive على أحدث نظام تشغيل من BMW ويتضمن ملاحة خرائط القائمة على السحابة ومساعد شخصي ذكي أكثر كفاءة يستجيب للأوامر الصوتية التي تجعل الفئة الثالثة 2023 من الصانعة البافارية فائقة التطور.

من بين الأشياء التي نحبها في BMW 3 Series نظام iDrive المتطور للغاية المسمى OS 8. يحتفظ بجميع ميزات النظام السابق، ولكنه يجلب مستوى جديدًا من التكنولوجيا والميزات البديهية للجيل الجديد، بما في ذلك نظام 5G الجاهز، والذي يتضمن أيضًا أزرارًا أقل بكثير من النظام السابق أضف لمسة جمال لسيارتك.

مساعد العودة. هو أيضاً تقنية أخرى متطورة للغاية تأتي بها الفئة الثالثة 2023، والتي يمكنها أن تتذكر نيابة عنك ما هي الحركات الضرورية للتوجيه بشكل صحيح نخو الخلف في حالة التوقف في بضعة ضيقة بشكل يصعب عليك المناورة. لذا، إذا أوقفت سيارتك في مكان ضيق بالفعل وتعتقد أنك قد تعرض السيارة للخطر إذا حاولت تحريكها، فيمكنك الضغط على زر وستتولى السيارة زمام الأمور.

المحركات والأداء

لم تغير BMW الفئة الثالثة كثيرًا بشأن مجموعات نقل الحركة المتوفرة للفئة الثالثة، ولا تزال تقدم فئات 330i و 330e و M340i، كل منها بنظام xDrive للدفع الرباعي.

يعمل محرك 330i بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 258 حصانًا و 400 نيوتن متر من عزم الدوران. يحافظ المحرك الهجين 330e على ما يقدر بـ 37 كيلومترًا من المدى الكهربائي فقط وينتج 288 حصانًا و 420 نيوتن متر من عزم الدوران. ينتج أيضًا محرك M340i المزود بالتكنولوجيا الهجينة يوفر محرك 48 فولت للخدمة الخفيفة 382 حصانًا وعزم دوران 500 نيوتن متر، وباستخدام محول عزم الدوران، يرتبط نظام 48 فولت أيضًا بالإلكترونيات المدمجة بجهد 12 فولت للحفاظ على كل شيء في شكل قمة.

والمميز هنا في الفئة الثالثة هو انك لن تجد ناقل حركة حقيقي، بل تم استبداله تماماً بمقبض دائري حديث يناسب طبيعة التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده السيدان الفاخرة، والذي يعتمد على مظهر اكثر بساطة وهدوئاً بمنافذ تهوية أصغر بالإضافة إلى عدد شبه منعدم من الأزرار الحقيقية التي تقلل من التشويش البصري أمام السائق وتعطيه طابع قوي بالفخامة والرفاهية والبساطة المدمجة مع الرقي الكامل والمستقبلية في الآن ذاته.

جميع الموديلات في الفئة الثالثة 2023 مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. لم يتم الإعلان عن أي تغييرات في الأسعار حتى الآن.

اقرأ ايضاً: أنظروا من عاد: بي ام دبليو تطلق 3.0 CSL احتفالا بتأسيس قسم M

معلومات BMW مقال
loaing icon