السيارة هيونداي سوناتا 2021 مواصفاتها واسعارها بالسعودية

كانت السيارات الكورية الجنوبية وما تزال من الأبرز في العالم، لاسيما وأنها تتمتع بموثوقية أكثر من رائعة وهذه ميزة يبحث عنها الكثير من السائقين في كل البلدان. هذا وتعتبر السيارة هيونداي سوناتا 2021 والتي تدخل ضمن فئة السيارات السيدان أبرز هذه المركبات لذلك فلنتعرف على أبرز خصائصها وميزاتها وأسعارها في السعودية.

السيارة هيونداي سوناتا 2021

السيارة هيونداي

تعتبر السيارة هيونداي سوناتا 2021 وسيلة جيدة لجذب الانتباه أثناء قيادة سيارة سيدان عائلية. يتضمن تصميمها المميز أبعادًا مبالغًا فيها، وشبكة بارزة، وعدد من الزخرفة الساطعة التي تتدفق على طول الرفارف الأمامية وفي المصابيح.

في الداخل، تتباهى سوناتا بمساحة أنيقة وجذابة مليئة بميزات راقية لراحة مثالية خلال الرحلات الطويلة أو القصيرة على الطرقات. في حين أن سوناتا ليست سريعة إلا أنها تحتوي على محركين اقتصادين في استهلاك الوقود.

مواصفات السيارة هيونداي سوناتا 2021

السيارة هيونداي

تم إصدار السيارة هيونداي سوناتا 2021 في المملكة العربية السعودية بحيث يأتي الطراز الأساسي، مع عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة، ونوافذ ومرايا كهربائية، وكشافات ضباب، وإمكانية الدخول من دون مفتاح، وكاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة، و6 مكبرات صوت، وبلوتوث، ونظام ABS، ووسادة هوائية واحدة فقط.

تأتي الإصدارات الأعلى من المواصفات مع سبائك مقاس 16 أو 17 بوصة، وأجهزة استشعار خلفية لوقوف السيارات، وفتحة سقف بانورامية، ونظام توجيه جلدي، ومرايا كهربائية قابلة للطي، ووسادة هوائية ثانية للراكب، ومكيف هواء تلقائي، ومضخم صوت، وأجهزة استشعار أمامية لوقوف السيارات، ومفتاح ذكي مع زر بدء التشغيل، ومقابض أبواب من الكروم، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام ملاحة، وستائر شمس خلفية وجانبية، وفرامل انتظار كهربائية، وتعتيم تلقائي للمرآة، ومصابيح أمامية HID مع تسوية تلقائية، ومقاعد جلدية مع تدفئة / تهوئة، ونظام التحكم بالثبات وما مجموعه 6 وسائد هوائية.

محرك السيارة هيونداي سوناتا 2021

السيارة هيونداي

المحرك الأول (دفع أمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر يستطيع أن يولد قوة 150 حصان وعزم دوران بقدرة 192 نيوتن ميتر. هذا المحرك يستهلك 7.6 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 202 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

المحرك الثاني (دفع أمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر يستطيع أن يولد قوة 178 حصان وعزم دوران بقدرة 230 نيوتن ميتر. هذا المحرك يستهلك 8.0 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.0 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 210 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

تقنيات السيارة هيونداي سوناتا 2021

السيارة هيونداي

حصلت السيارة هيونداي سوناتا 2021 على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة (NHTSA) في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا وتعد حزمة SmartSense من هيونداي من ميزات مساعدة السائق القياسية، وتتضمن مساعدة تلقائية عالية الشعاع، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام تحذير السائق الذي يمكن أن يشعر بالنعاس أو عند القيادة المشتتة. يمكن لسوناتا 2021 أن تدخل وتخرج من ساحة انتظار السيارات بينما تنتظرها أنت في الخارج، ومع ذلك، فإن هذه الميزة محجوزة للقطع المحدود ذات المستوى الأعلى. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، ونظام التحذير القياسي عند مغادرة الحارة ونظام المساعدة في الحفاظ على الحارة، ونظام مراقبة النقطة العمياء ونظام تنبيه من حركة المرور الخلفية.

سعر السيارة هيونداي سوناتا 2021

السيارة هيونداي

تتوفر السيارة هيونداي سوناتا 2021  ثلاثة وكلاء هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات والتي تقدم خدمات الصيانة إلى جانب توفير قطع الغيار الأصلية، وقد أتت بالأسعار التالية:

السيارة هيونداي سوناتا 2021 نسخة 2.0 ليتر يبدأ سعرها بـ 78000 ريال سعودي

السيارة هيونداي سوناتا 2021 نسخة 2.5 ليتر الأساسية يبدأ سعرها بـ 87000 ريال سعودي

السيارة هيونداي سوناتا 2021 نسخة 2.5 ليتر المتوسطة المواصفات يبدأ سعرها بـ 98000 ريال سعودي

السيارة هيونداي سوناتا 2021 نسخة 2.5 ليتر Full Options يبدأ سعرها بـ 124000 ريال سعودي

اقرأ ايضاً: سعر اكسنت 2021 ومواصفاتها عند الوكيل في السعودية

هيونداي معلومات Hyundai مقال
loaing icon