السيارات لمبرجيني 2022 اشهر الانواع والاسعار

السيارات لمبرجيني هي سيارات أداء بالدرجة الأولى، وحتى أول سيارة اس يو في تطلقها الشركة تتمتع بقوة مهولة وأكبر مكابح على الإطلاق في سيارات الركاب، وطالما ما عرفت العلامة الإيطالية بتقديم سيارات سوبر كار تتميز بأقوى أداء، فإليكم نبذة عن تاريخ الشركة وأشهر السيارات الحالية منها. 

شركة السيارات لمبرجيني

تأسست شركة السيارات لمبرجيني في 1963 ميلادية على  يد رجل الأعمال فيروتشيو لمبرجيني، الذي جمع أمواله عن طريق صناعة الجرارات، ثم قرر الانتقال إلى صناعة سيارات أداء قوية بعدما امتلك مجموعة سيارات فخمة من علامات عدة على رأسها فيراري، وقيل أنه أراد تحسين بعض الجوانب في سيارة فيراري، بل وتشجع وأخبر إنزو فيراري ببعض الجوانب الذي يريد تحسينها لكن الشركة لم تسمع لرأيه.

حينها قرر رجل الأعمال الثري أن يدخل صناعة السيارات الرياضية بغرض التفوق على مركبات فيراري، وكانت بداية السيارات لمبرجيني من 350 GTV في 1963 ميلادية، وعلى مر السنوات تميزت السيارات بشعار الثور الذهبي وحققت أرقام قياسية في التسارع والسباقات وقدمت نماذج لا تنسى من هوراكان وافنتادور. 

 السيارات لمبرجيني هوراكان 

السيارات لمبرجيني

تتميز هوراكان ب ديناميكيتها الهوائية، من خلال مصد أمامي وخلفي ومشتت هواء، وفتحات تهوية على شكل حرف Y كبيرة الحجم إلى جانب فتحات تهوية جانبية، ومن الخلف يوجد مشتت هواء ومخرجين للعادم أعلى الصادم الخلفي. وتتركز على جنوط 20 بوصة والطلاء الخارجي يتوفر منه 40 لون اختياري. 

وفي الداخل توجد شاشة المعلومات والترفيه يمكنها التحكم في الكثير من مزايا القيادة وأنظمة لسيارة عبر اللمس، وتأتي بشكل رأسي أبعاد 8.4 بوصة، وتدعم إيماءات اليد، ومن الأشياء التي تتحكم بها  وضعية المقاعد والتحكم في تكييف الهواء، كما تدعم الأوامر الصوتية. ويوجد نظام ملاحة والراديو عبر الإنترنت والتكامل مع آبل كاربلاي والمساعد الصوتي سيري. 

السيارات لمبرجيني

بالنسبة للقوة فتأتي مع محرك V10 سعة 5.2 لتر بنزين بتنفس طبيعي بقوة 631 حصان وعزم 600 نيوتن متر ، فتتسارع  من 0 إلى 100 كلم/س في 2.9 ثانية وإلى 200 كلم/س في 9 ثواني. وتأتي بوضعية القيادة العادية Strada لتوفر مزايا السلامة والثبات وتأتي مع الوضعية الرياضية Sport التي توفر متعة الانزلاق مع عزم منخفض والوضعية الرياضية القصوى Corsa المصممة لزيادة مستويات الرشاقة والمناسبة أكثر للمسارات. 

بالفيديو: يوتيوبر يدمر لامبورجيني هوراكان اس تي او على شريط دراق مهجور

السيارات لمبرجيني اوروس

السيارات لمبرجيني

من كان يتوقع أن تقدم لمبرجيني سيارة عائلية، ها هي اس يو في اوروس، لكنها ليست سيارة عائلية فقط، بل سيارة عائلية خارقة، زودت بمحرك خارج من 8 أسطوانات V8 سعة 4.0 لتر ينتج قوة 650 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر، فتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.6 ثانية، وتأتي مع قير رياضي من 8 سرعات أوتوماتيك. 

الجانب الرياضي للسيارة يظهر من كل ناحية سواء تصميم المقدمة مع الشبك المميز بفتحات كبيرة وغطاء المجرك الديناميكية إلى الجانب حيث التموجات الديناميكية والفتحات وجنوط العجلات والمكابح بألوانها المختلفة وحتى انحناءة السقف المميزة والعادم الخلفي.

السيارات لمبرجيني

وفي الداخل تجد المقاعد الرياضية ومستويات عالية من الفخامة الرياضية بما في لك استخدام جلود الكانتارا والكربون فايبر، وتحصل على 3 شاشات رقمية لنظام المعلومات والترفيه والعدادات وميزة العرض على الزجاج الأمامي، والتكامل مع آبل كاربلاي، وفي الصف الثاني يمكن أن تحصل على شاشات ترفيه. 

السيارات لمبرجيني افنتادور

السيارات لمبرجيني

لمبرجيني افانتادور هي سيارة سوبر كار أخرى تأتي بمحرك 12 سلندر 770 حصان وعزم دوران 720 نيوتن متر مع قير 7 سرعات أوتوماتيك وتنهي تسارع 0 - 100 كلم/س في 2.8 ثانية. 

تتميز بتصميم رياضي بحت مع الكثير من الفتحات في الأمام والجانب وخطوط حادثة من كل جانب، وتأتي بسقف من ألياف الكربون وخلفية رياضية هجومية مع جناح مميز. وفي الداخل تتميز بالمقاعد الرياضية الخالصة والكونسول المرتفع لتضع جميع أدوات التحكم والأزرار في وضع ملائم سهل الوصول بالنسبة للسائق. 


 

معلومات Lamborghini مقال
loaing icon