السيارات الفيراري 2022 مواصفاتها واسعارها في السعودية

لا شك أنه عند الحديث عن السيارات الرياضية لابد من ذكر العلامة التجارية الإيطالية فيراري ، حيث أن سياراتها الرياضية حلم الكثير من عشاق السيارات حول العالم ، ونستعرض من خلال المقال أهم المعلومات عن أبرز السيارات الفيراري متوفر في السوق السعودي لعام 2022.

السيارات الفيراري بورتوفينو

السيارات الفيراري

تتميز بورتوفينو بجسم أخف بفضل الاعتماد الكبير على تقنيات التصنيع الحديثة على الرغم من تحقيق زيادة في الصلابة الالتوائية. تتميز السيارة بتصميم انسيابي وديناميكي يتميز بالبساطة ، حيث أن التعاون الوثيق بين أقسام التصميم والديناميكا الهوائية في فيراري قد ضمن أعلى مستويات الكفاءة في الشكل الخارجي ، بدءًا من مقدمة السيارة المغلفة بعناية ، مع التبريد الأمامي العريض شبك يمتد على كامل مقدمة السيارة.

وهي أرخص سيارة فيراري في السعودية ، حيث تأتي بسعر يبدأ من 890 ألف ريال ، إذ لديها القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى 320 كيلومترًا في الساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية فقط.

السيارات الفيراري 488 جي تي بي

السيارات الفيراري

أما سيارة فيراري 488 جي تي بي ، فهي تأتي بأسعار تبدأ من 1.3 مليون ريال ، وتبلغ سرعتها القصوى 330 كيلومترًا في الساعة مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3 ثوانٍ فقط. أكثر رياضية مقارنة بجميع السيارات بمستوى مميز من الفخامة والأناقة بفضل تصميم الكوبيه الفاخر.

السيارات الفيراري 488 سبايدر

السيارات الفيراري

ثم ننتقل إلى Ferrari 488 Spyder ، التي تجذب عشاق فيراري الذين يهتمون ويمتلكون موديلات أخرى من Ferrari Spider ، والذين يقدرون السيارة الجديدة ذات الأداء العالي والسرعة المذهلة بينما يستمتعون بصوت المحرك الفريد بفضل السقف المفتوح للسيارة وتبدأ أسعارها من 1.45 مليون ريال وهي تتسارع من 0 إلى 100 كلم / س في 3 ثوانٍ فقط وبسرعة قصوى 325 كلم / س.

السيارات الفيراري 812 سوبرفاست

السيارات الفيراري

إذا أردت أن تعرف سعر سيارة فيراري في السعودية مع أداء هايبر كارز الحقيقي ، فستكون فيراري 812 سوبرفاست هي الأفضل ، لكنها تأتي أيضًا بسعر يناسب مكانتها ، حيث تبدأ أسعارها من 1.75 مليون ريال ، علمًا أن سرعته القصوى 340 كم. في الساعة ، بينما يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة 2.9 ثانية فقط ، وهو أقل من 3 ثوانٍ.

السيارات الفيراري جي تي سي 4 لوسو

السيارات الفيراري

أخيرًا ، إذا كنت ترغب في الحصول على بعض التطبيق العملي داخل سيارتك الرياضية الفائقة ، فستجد أن سيارة فيراري GTC4Lusso هي أكثر السيارات الخارقة العملية التي يمكنك شراؤها على الإطلاق ، حيث تأتي على شكل هاتشباك عالية الأداء أو سيارة إطلاق نار. أربعة مقاعد مع أمتعة خلفية بسعة 450 لترًا مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتصبح سعتها 800 لتر ، إلا أنها تحافظ أيضًا على سرعتها القصوى البالغة 320 كيلومترًا في الساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية وتأتي بأسعار السيارات في السعودية 2022 تبدأ من 1.150.000 ريال.

تاريخ فيراري

نستعرض بعض المعلومات عن تاريخ الشركة الإيطالية ، حيث بدأ تاريخ فيراري باسم سكوديريا فيراري الذي كان القسم المسؤول عن سباقات السيارات في ألفا روميو في ذلك الوقت ، والذي أسسه إنزو فيراري عام 1929 ، بعده صنع مرآب خاص داخل إسطبل لتصنيع وإصلاح سيارات السباق الفا روميو. أطلق عليه اسم سكوديريا فيراري ، أي مستقر فيراري ، وبعد ذلك أصبح مدير السباقات في ألفا روميو.

لكن هذا الأمر لم يدم طويلا ، حيث فصلته ألفا روميو ، ثم قرر إنشاء سياراته الخاصة تحت اسم فيراري ، وتم ذلك في عام 1947 ، حيث صنع سيارة سباق تسمى 125 S ، والتي تم تسجيلها باسم أول سيارة رياضية قانونية مناسبة للشارع في العالم ، ومن هنا تم إطلاق أسطورة الحصان البري ، أحد أشهر شعارات السيارات.

يعتبر مؤسس الشركة ، Enzo Ferrari ، من أهم الشخصيات في صناعة السيارات ، وهو ما دفع الشركة لإنتاج سيارة مميزة للغاية تحمل اسمه ، Ferrari Enzo.

اقرأ أيضاً: دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي: سوبركار بتكلفة معقولة

معلومات Ferrari مقال
loaing icon