الاوريون اهم المعلومات حول مواصفات سيدان تويوتا المميزة

قدمت الصانعة اليابانية تويوتا الكثير من السيارات والتي توقف إنتاجها في هذه الأيام، ولكنها لا تزال محط أنظار وإعجاب الكثيرين، ويعود هذا الفضل إلى ما تتميز به سيارات الصانعة اليابانية من متانة واعتمادية معروفة، واليوم أعددنا لكم مقال مفصل لنتحدث فيه عن سيارات الاوريون 2017 وأبرز مواصفاتها، كما سنتحدث عن وكالة تويوتا في المملكة العربية السعودية عبداللطيف جميل للسيارات.

سيارات الاوريون

الاوريون

تم تصميم الاوريون لتكون سيارة عائلية لها موثوقية استثنائية، كما تم تصميمها اعتمادًا على منصة تويوتا كامري، ولكن بتصميم مختلف ومحرك أكبر.

كما كانت سيارات الاوريون تتمتع مظهر رياضي وتصميم قوي، يظهر في الشبك الأمامي والفتحات الموجودة داخل المصد الأمامي والتي عملت على تحسين التصميم الديناميكي للسيارة، كانت بعض إشاراتها مشابهة لنماذج تويوتا الأخرى التي تتوفر في كل بلدان العالم، كما كانت تأتي سيارات الاوريون مصحوبة بميزة الدفع الأمامي للعجلات.

وفي أعلى نسخة من السيارة، هناك وحدة معلوماتية ترفيهية مع نظام ملاحة وشاشة لمسية قياسها 7 إنش، هذا وتعد المساحة الداخلية فسيحة بشكل خاص عندما نقارنها بـ منافسيها الرئيسيين مثل هوندا أكورد و فورد فالكون، كما وتتمتع السيارة اليابانية هذه أيضاً بالكثير من وسائل الراحة المثيرة للاهتمام لسيارة كبيرة، مثل ستارة الشمس الخلفية التي تعمل بالطاقة والتي يمكن أن تخفف الضوء من النافذة الخلفية.

مواصفات سيارات الاوريون

الاوريون

حصلت سيارات الاوريون على إعادة تصميم كاملة في عام 2012 مع شقيقتها تويوتا كامري، وكما ذكرنا الاوريون هي في الأساس نسخة معاد تصميمها بناءًا على كامري، لكنها مزودة بمحرك V6 وتعيينات داخلية أفضل.،تحصل جميع الطرز على محرك 6 اسطوانات سعته 3.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. في الإمارات العربية المتحدة،تأتي تويوتا الاوريون في ثلاث فئات فقط، وهي سبورتس، وليميتيد، و TRD. أما في أسواق أخرى مثل المملكة العربية السعودية، يُطلق على هذه الفئات أسماء Touring و SE و Grande، مع طراز أساسي غير متوفر في الإمارات العربية المتحدة. فقط أوريون جراندي أو ليمتد هي التي تأتي مع كسوة جلدية، كما تأتي السيارة مع نظام للتحكم في السرعة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ووسائد هوائية أمامية وجانبية، ونظام ABS، بالإضافة إلى نظام التحكم في الثبات والمزيد.

محرك سيارات الاوريون

الاوريون

تتوفر آخر نسخة من سيارات الاوريون الرائعة والمميزة بمحرك واحد يأتي بالمواصفات والخصائص التالية:

حيث تم تزويد سيارات الاوريون بمحرك جبار وقوي مع دفع أمامي للعجلات، يتألف المحرك من ست اسطوانات على شكل V سعته 3.5 لتر، يستطيع توليد قوة 268 حصان مع عزم دوران بلغ أقصاه 336 نيوتن ميتر. هذا المحرك النشط والذي يستهلك 9.3 لتر من الوقود كل 100 كيلومتر، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى سرعة 100 كيلومتر/ الساعة في خلال 7.2 ثوانٍ مع سرعة قصوى تصل إلى 230 كيلومتر/ الساعة. يأتي المحرك متصلاً بعلبة تروس اوتوماتيكية من 6 سرعات.

وكالة تويوتا

الاوريون

تأتي علامة تويوتا الى المملكة العربية السعودية من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، تم إنشاء الشركة على يد مؤسسها عبد اللطيف جميل في عام 1945، استطاعت الشركة الحصول على وكالة تويوتا عام 1955، أي بعد عشر سنوات من إنشاء الشركة، ومنذ ذلك الحين وهي تقوم بتقديم خدمات البيع لسيارات تويوتا المتنوعة كما تقدم خدمات صيانة لعملاء الشركة، كما أنها تقدم خدمات ما قبل البيع، حيث أنه يمكنك طلب القيادة التجريبية من خلال معارض تويوتا عبد اللطيف جميل المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة عن طريق أكثر من 30 معرض سيارات.

هذا بالاضافة إلى خدمات ما بعد البيع، حيث تسعى وكالة تويوتا عبداللطيف جميل للحفاظ على مكانتها الرائدة لكونها وكيلة العلامة صاحبة أكثر السيارات مبيعاً في السعودية، مما ساعدها في الانتشار والتوسع داخل مدن المملكة المختلفة وخارج المملكة لتشمل 6 قارات، وتقدم عبداللطيف جميل خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 فرع منتشرين لخدمة كل مدن المملكة، حيث تقدم صيانة عبداللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال المراكز المنتشرة عبر أنحاء المملكة، أو عن طريق توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: سيارة بهوية ضائعة تجمع أكثر من علامة وتتحول إلى شاحنة بمزيج غريب

معلومات Toyota مقال
loaing icon