اكس 4 2023 اس يو في فاخرة مليئة بالرياضية والرفاهية

BMW اكس 4 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كوبيه متوسطة الحجم تتميز بشخصية رياضية من حيث التجهيزات، وتوفر 3 خيارات للمحرك بالإضافة إلى عدد كبير من المعدات عالية التقنية والراحة، واليوم سنعرفك على اهم مواصفاتها.

تصميم سيارة بي ام دبليو اكس 4

اكس 4 من الخارج

أولاً، دعونا نتحدث عن مواصفات تصميم سيارة BMW اكس 4 ، من غطاء المحرك إلى الجانب، هناك خطوط تصميم متموجة، ويستخدم الجزء الخلفي من السيارة مصابيح LED أنيقة لإبراز الديناميكيات، وميزات مناسبة للرياضة. يمكن تعتيم المصابيح الأمامية LED بالكامل وإمالتها حتى 10 مم، مما يضفي طابعًا عصريًا ورياضيًا من كل زاوية. تم تجهيز السيارة بعجلات من سبائك BMW 695 مقاس 20 بوصة بأضلاع على شكل حرف Y بلون داكن غير لامع.

سيارة بي ام دبليو اكس 4 من الداخل

اكس 4 من الداخل

بعد وصف التصميم الخارجي لنتحدث عن المقصورة الداخلية لسيارة BMW اكس 4، والتي تتميز بالتقنيات الحديثة والعديد من وسائل الراحة، بشرط أن تكون السيارة مزودة بخمسة مقاعد وتنجيد من الجلد الصناعي وعشرة مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا. الاتجاه، بينما تتميز المقصورة الداخلية بنظافة وتصميم أكثر يتم تقليم الأسطح بمواد فاخرة مثل البلاستيك الناعم الملمس والألمنيوم والجلد الصناعي، وتقوم المقصورة بتصفية معظم ضوضاء الطريق والرياح. تبلغ مساحة التخزين الأساسية 524 لترًا، ويمكن زيادتها إلى 1430 لترًا بعد طي المقاعد الخلفية.

تحتوي سيارة BMW اكس 4 المزودة بنظام ملاحة Live Cockpit Plus على لوحة تحكم للوحة قياس 5.1 بوصة ونظام لمس عالي الدقة مقاس 10.25 بوصة. تشطيب اختياري وحصري مطلي بالكهرباء لعناصر تحكم النوافذ الكهربائية والأزرار متعددة الوظائف تعطي عجلة القيادة ولوحات التحكم في الباب ومفاتيح قفل الباب انطباعًا بالجودة العالية.

مواصفات سيارة بي ام دبليو اكس 4

تتبع المناقشة تصميم نظام النقل وأداء سيارة BMW اكس 4 حيث أنها متوفرة لخيارات المحرك التالية:

  • محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر ينتج 184 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 215 كم / ساعة وتتسارع من 0-100 كم / ساعة في 8.4 ثانية فقط.
  • يمكن للمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر أن ينتج 252 حصانًا و 350 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 235 كم / ساعة، ويستغرق التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة 6.4 ثانية فقط.
  • يمكن للمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر أن ينتج 387 حصانًا و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة، ويستغرق التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة 4.5 ثانية فقط.

يقترن المحرك بنظام الدفع الرباعي الذكي BMW xDrive، الذي يوزع القيادة بسلاسة وبشكل متنوع على العجلات الأمامية والخلفية لزيادة قوة الجر وديناميكيات القيادة والسلامة في أي موقف.

بالحديث عن أنظمة مساعدة القيادة وتقنيات السلامة في سيارة BMW اكس 4 ، بما في ذلك الوسائد الهوائية الرئيسية والراكب الأمامي، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية (EBD)، ونظام الكبح عند المنعطفات (CBC)، ونظام الاستقرار الديناميكي (DSC)، ونظام تسلق التلال (HDC)، حقيبة إسعاف أولي، التحكم في السرعة مع وظيفة الفرامل، ونظام تحذير السائق النشط.

ينتج نظام التوجيه الرياضي المتغير مع Servotronic استجابة توجيه مباشرة وسريعة لعجلة القيادة ويضمن أن تحويلها يتطلب القليل من الجهد. هذا يحسن التعامل مع سيارة BMW X4 في قيادة أكثر ديناميكية ويقلل من جهد التوجيه المطلوب عند التوقف والانعطاف.

سعر سيارة بي ام دبليو اكس 4 2023

أفادت مصادر غير رسمية أن سعر سيارة BMW اكس 4 2023 يبدأ من 283، 030 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M3 ضد فورد موستنج GT وجيب شيروكي SRT

معلومات BMW مقال
loaing icon