اكسيد TXL 2023 بانظمة امان عديدة وتكنولوجيا ذكية

منذ سنوات مضت، ازدادت شعبية الشركات الصينية داخل سوق الشرق الأوسط بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص؛ وذلك نظرًا لما توفره العلامات الصينية المتنافسة من موديلات مختلفة في فئات مختلفة ما بين السيدان و الإس يو في والبيك أب وغيرها من السيارات التي تتميز بالقيمة العالية مقابل السعر، ومن ضمن أهم العلامات الصينية هي علامتنا اليوم اكسيد، والتي طرحت مؤخرًا طرازها الجديد اكسيد TXL موديل 2023، ولذلك أعددنا لكم اليوم مقال مميز لنتعرف على أهم مواصفات وفئات وأسعار عام 2023 لسيارة اكسيد TXL.

اكسيد TXL من الداخل

نبدأ مع تصميم المقصورة، حيث تأتي اكسيد TXL 2023 مع صفين من المقاعد، مع مجموعة من المزايا الرائعة مثل كسوة المقاعد من الجلد وميزة تدفئة وتبريد المقاعد الأمامية، مع إمكانية التحكم في وضعية الجلوس كهربائيًا، وأكثر من ذلك، ويحتفظ السائق بوضعية الجلوس الأنسب له من خلال نظام الذاكرة، بالإضافة إلى مساحة مميزة للقدم والكتف في الصف الثاني.

تقنيات المقصورة

اكسيد TXL

تبدأ التقنيات في المقصورة من الدخول بدون استخدام المفتاح عبر نظام الدخول الذكي، كما يحظى السائق بشاشتين لنظام المعلومات والترفيه والعدادات الرقمية بنظام تشغيل يدعمان اللغة العربية مع العرض الواضح والرسومات المحددة لتكون واضحة في مختلف ظروف الإضاءة.

ويتميز نظام المعلومات والترفيه دعم الاقتران مع الهاتف الذكي من خلال نظام أندرويد أوتو، وبمزايا أخرى تناسب السوق مثل تلقي الأوامر الصوتية باللغة العربية، ويتكامل مع نظام الصوت من سوني، ويقوم نظام السيارة من خلاله بضبط مستوى الصوت تلقائيًا طبقًا لسرعة السيارة.

ولم تتوقف التقنيات الحديثة عند هذه النقطة، إنما نجد مرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، ولوحة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي بالكونسول، والأهم من ذلك هو مكيف الهواء الأوتوماتيكي مزدوج مناطق التحكم الذي يأتي مع نظام جودة الهواء الذكي لإبقاء الجو الداخلي نقيًا منعشًا، أو يمكنك استخدام فتحة السقف البانورامي لتجديد الهواء المنعش في ساعات الليل.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

جهزت سيارة اكسيد TXL بالعديد من وسائل السلامة التي تحافظ على الركاب في مختلف السيناريوهات، بل تدخل قبل ذلك لمنع وقوع الحوادث أو تقليل آثارها، وتتضمن هذه الأنظمة المجموعات الآتية:

أنظمة حماية للركاب في الداخل: وسائد هوائية أمامية مزدوجة، وسائد هوائية أمامية جانبية مزدوجة، وسائد هوائية ستائرية أمامية وخلفية، مثبت مقعد الطفل، برنامج الثبات الإلكتروني وما يشمله، مكابح مانعة للانغلاق، توزيع قوى الفرامل إلكترونيًا، مساعد الكبح، التحكم في الجر، تفادي التصادم الأمامي مع مكابح الطوارئ التلقائية، تنبيه حركة المرور الخلفية، تنبيه التصادم الخلفي، تنبيه من اصطدام سيارة، مراقبة البقع العمياء، تنبيه فتح الباب، مساعد الحفاظ على المسار، تنبيه مغادرة المسار، مساعد تغيير المسار، نظام تثبيت السرعة المتكيف، مراقبة المسافة الأمامية، مساعدة الازدحام المروري، مراقبة الإشارات المرورية، حساسات أمامية وخلفية للمساعدة الركن، كاميرات رؤية شاملة 360 درجة، إمكانية تسجيل فيديو الطريق الأمامي، المساعدة في صعود المرتفعات، وأيضًا المساعدة في نزول المنحدرات.

محركات اكسيد TXL موديل 2023

اكسيد تي اكس ال

أما عن الأداء والمحركات، فتعتمد سيارة اكسيد TXL موديل 2023 في أدائها على خيارين من المحركات، هما كالآتي:

  • الأول: يتألف من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، توربو، يعمل بتقنية GDI، ينتج قوة يصل أقصاها إلى 261 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك دبل كلاتش أو ثنائي التعشيق من 7 سرعات.

  • الثاني: يتألف من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، توربو، يعمل بتقنية GDI، ينتج قوة يصل أقصاها إلى 197 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيك دبل كلتش أو ثنائي التعشيق من 7 سرعات.

فئات وأسعار اكسيد TXL

وختامًا، يمكنك أن تجد اكسيد TXL موديل 2023 في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها في 4 فئات مختلفة التجهيزات، بالأسعار التالية:

  • الفئة الأولى: فئة كومفورت بسعر يصل إلى 113,850 ريال سعودي بعد إضافة قيمة الضريبة.

  • الفئة الثانية: فئة لاكشري بسعر يصل إلى 125,350 ريال سعودي بعد إضافة قيمة الضريبة.

  • الفئة الثالثة: فئة فلاجشيب بسعر يصل إلى 133,400 ريال سعودي بعد إضافة قيمة الضريبة.

  • الفئة الرابعة: فئة فلاجشيب بالمحرك الأقوى بسعر يصل إلى 146,050 ريال سعودي بعد إضافة قيمة الضريبة.

اقرأ أيضاً: شانجان 2023 اسعار ومواصفات العلامة الصينية في السعودية

معلومات سيارات صينية مقال
loaing icon