اكسبدشن 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها

فورد اكسبدشن 2021 هي اس يو في تحوي الكثير من المزايا التي تُبرزها عن منافسيها، والقيمة مقابل المال هي واحدة منها، فلا شك في أن هذه السيارة التي تتضمن 8 مقاعد تقدم لك كل ما تتمناه؛ تحت غطائها محرّك قوي ثنائي الشحن، وفي داخلها ميّزات ذكية، أما الخارج فيجسّد حضوراً قوياً ولافتاً، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها واسعارها عند وكلاء الصانع الأمريكي بالمملكة العربية السعودية شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات.

وكيل فورد السعودية

قبل أن نتعرف على سيارة فورد اكسبدشن 2021 سنتعرف على الوكلاء، حيث تم إنشاء توكيلات الجزيرة  في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات بشكل أذهل الجميع، لتتمكن من تسويق طرازات فورد ولينكون بأعداد فاقت كل التوقعات، كما حصلت على العديد من الجوائز، ففي عام 2012، نالت الشركة جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبدشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد بشكل عام في العالم وأكبر صالة عرض لوكيل فورد في العالم وكذلك المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات قطع الغيار في العالم ناهيك عن عدد يفوق الحصر من الجوائز والشهادات التي نالتها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تقدم خدماتها لملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

فورد اكسبدشن 2021

اكسبدشن

من الخارج، يتميز هيكل اكسبدشن بالقوة والصلابة وملامح الجسم تمزج بين الأناقة والقوة حيث الواجهة الأمامية تأتي بشبك الكروم المميز ومصابيح أمامية بتقنية ليد ومصابيح نهارية وكشافات ضبابية ومن الخلف يبرز التصميم القوي مع المصد ومن الجانب ترتكز على عجلات 22 إنش تلائم مختلف الطرق.

داخلية فورد اكسبدشن

اكسبدشن

في الداخل، تتميز المقصورة بالتركيز على الراحة والفخامة، فتسع المقاعد المكسوة بالجلد الفاخر حتى 8 ركاب مع أماكن لتخزين الحقائب وزودت المقاعد بخاصية التدفئة والتبريد مع إمكانية طي مقاعد الصف الثاني والثالث لزيادة سعة التخزين ودعم مقاعد السائق والراكب التعديل في 10 وضعيات مع وظيفة التدليك، بالإضافة إلى نظام التكييف ثلاثي المناطق، وعجلة قيادة تدعم التدفئة والسحب والإمالة.

أما بالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة ببنظام SYNC3 وشاشة قياس 8 إنش بنظام ملاحة ودعم الأوامر الصوتية والتوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. ويتوفر نظام صوتي متطور مع 12 سماعة ومنافذ طاقة 230 فولت ومنافذ شحن الجوال USB بالأمام والخلف ومنفذ HDMI ومنصة شحن لاسلكي للجوالات ونظام الترفيه بظهر المقاعد الأمامية.

امان فورد اكسبدشن

اكسبدشن

تتوفر السيارة بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم المتكامل بالفرامل
  • كاميرا محيطية 360 درجة
  • حساسات خلفية وأمامية وجانبية
  • مثبت السرعة التفاعلي مع ميزة الوقوف التام
  • ادفانس تراك مع تحكم إلكتروني بالثبات
  • نظام المحافظة على المسار
  • إضاءة عالية تلقائي
  • نظام مساعدة استباق الاصطدام مع الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ
  • مساعد الركن النشط المحسن مع ميزة الركن المتوازي، مساعد الخروج من الموقف، والركن العمودي عند الرجوع إلى الخلف

مواصفات فورد اكسبدشن

اكسبدشن

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك تيربو مزدوج 3.6 لتر 6 سلندر يولد قوة 375 حصان وعزم دوران 637 نيوتن متر لجميع الفئات عدا الفئة العليا بلاتينيوم التي تستخدم  محرك تيربو مزدوج 3.6 لتر 6 سلندر يولد قوة 400 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر. وأيا كان المحرك فيتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي وكلي. 

وتتوفر السيارة أيضاً نظام إدارة التضاريس الذكي مع وضعيات القيادة العادية والقطر والقيادة على العشب والحصى والثلج والقيادة في الوحل والطين والأسطح غير المستوية لتقديم تجربة قيادة ممتعة على جميع أنواع التضاريس.

سعر فورد اكسبدشن

وفي الختام، تتوفر فورد اكسبدشن 2021 بالمملكة العربية السعودية عبر وكلائها شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات بالأسعار التالية:

  • فورد اكسبدشن XLT دفع خلفي بسعر 179,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع رباعي بسعر 190,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع خلفي بانوراما بسعر 191,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع رباعي بانوراما بسعر 203,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع خلفي بانوراما شاص طويل بسعر 203,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن XLT دفع رباعي بانوراما شاص طويل بسعر 214,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن ليميتد بسعر 279,000 ريال سعودي
  • فورد اكسبدشن بلاتينيوم بسعر 308,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: فورد رينجر 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها

معلومات Ford مقال
loaing icon