اكاديا 2021 المواصفات والأسعار في السعودية

جمس اكاديا هي سيارة اس يو في مجهزة بأحدث تكنولوجيا الأداء والراحة والرفاهية، تأتي من العلامة الأمريكية إلى السوق السعودي من خلال الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، في هذا المقال نطلعكم على تفاصيل التصميم والمواصفات والسعر.

جمس اكاديا 2021

اكاديا

تتميز سيارة جمس اكاديا من الخارج  بتصميمها الفريد ومزايا حصرية تمنحها حضوراً قوياً لتستمتع بالمغامرات على الطرق الوعرة، ويجمع بين الأداء الفائق والتحكم الديناميكي ليمنحك قدرات جبارة تنقلك بكل ثقة عبر الطرق المفتوحة. ويتجلى المظهر العام الجريء من خلال الواجهة الأمامية مع شبك كبير بتصميم مطلي بالكروم اللامع وتوجد فتحة تهوية سفلية.

تأتي الاس يو في بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية ليد بشكل حرف C المميز من جي ام سي، ومصابيح الإضاءة النهارية ليد وكشافات ضباب ليد، وتتميز المصابيح الخلفية بتصميم مسحوب إلى الجوانب، وينتهي السقف بجناح خلفي مدمج، وعلى جانبي المصد الخلفي توجد فتحة منفذ عادم، كما تأتي المرايا الجانبية مدفأة وقابلة للتعديل وتتميز بمؤشرات التفاف ليد جديدة ومدمجة، وباب خلفي قابل للبرمجة بدون استخدام اليدين.

جمس اكاديا من الداخل

اكاديا

بالدخول إلى مقصورة جمس أكاديا تجدها غنية بالتكنولوجيا حيث يوجد نظام  جي ام سي للمعلومات والترفيه شاشة قياس 8 إنش مع نظام الملاحة المتوفر، ويدعم النظام التوافق مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ويوجد 5 منافذ موزعة، كما تتوفر خاصية العرض على الزجاج الأمامي ملونا بإطار 6 إنش لتقديم معلومات ضرورية مثل السرعة والصوت والهاتف ومعلومات نظام الملاحة، ويوجد تظام مكيف هواء أوتوماتيكي متطور يمكن التحكم في ضبط إعدادات درجات الحرارة المتنوعة لسيارات الأداء الرياضي متوسطة الحجم عبر أدوات التحكم في المناخ في ثلاث مناطق.

تسع الداخلية 7 أو 8 مقاعد حسب الطراز، وتتميز المقاعد بتصميم مريح والمقاعد الأمامية تدعم الطي الكهربائي فيما تدعم المقاعد الخلفية نسبة الطي 5:5 لزيادة سعة التخزين، وتدعم ميزة الانزلاق الذكي لتسهيل الوصول إلى مقاعد الصف الثالث على الصغار والبالغين، وتتميز عجلة القيادة بكسوة من الجلد الفاخر ولمسات معدنية من الألمنيوم وعجلة قيادة قابلة للتعديل كهربائيا.

اكاديا

مواصفات جمس اكاديا

تستمد سيارة اكاديا الاس يو في قوتها من محرك سعة 3.5 لتر 6 سلندر بقوة 310 حصان و عزم الدوران 364 نيوتن متر متصل بناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي لفئة دينالي، أو محرك توربو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر بقوة 230 حصان و وعزم دوران 350 نيوتن متر متصل بناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي لباقي الفئات.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

تشمل تكنولوجيا السلامة وأنظمة مساعدة السائق نظام التنبيه عند تغيير المسار، نظام التنبيه من المناطق الجانبية العمياء، نظام تنبيه السيارات العابرة من الخلف، كاميرا رؤية خلفية عالية الدقة، نظام توزيع الفرامل الكترونيا، مساعدة الفرامل النشط، التحكم الديناميكي بالثبات، نظام تنبيه التصادم الأمامي، التنبيه عند تغيير المسار، ومجموعة 7 وسائد هوائية تقدم حماية كاملة.

سعر جمس اكاديا

تتوفر سيارات جمس في المملكة العربية السعودية من خلال وكالة الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، وبالنسبة لسعر سيارات جمس اكاديا:

  • جمس اكاديا SLE دفع أمامي بسعر 129,938 ريال سعودي
  • جمس اكاديا SLT دفع أمامي بسعر 148,390 ريال سعودي
  • جمس اكاديا دينالي بسعر 186,900 ريال سعودي

وتتميز شركة جمس الأمريكية بصناعة الشاحنات الصغيرة وسيارات اس يو في العائلية، وتتبع العلامة الأمريكية الشركة الأم جنرال موتورز، وقد تأسست الشركة في البداية عام 1901 ميلاديا بإسم شركة السيارات السريعة The Rapid Motor Vehicle Company، وقد انطلقت شاحنة جمس أول مرة عام 1912 وقد أنتجت 22000 شاحنة في ذلك العام وظهرت للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وهذه الخبرة الطويلة انتقلت لتشكيلة السيارات المتوفرة اليوم في المملكة، والتي يجعلها من أكثر السيارات اعتمادية وفخامة وقدرة.

بالنسبة لوكالة الجميح للسيارات، فهي حدى شركات مجموعة الجميح القابضة و التي يعود تأسيسها إلى عام 1936، والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة، وتمثل المجموعة العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة، تشمل هذه القائمة جنرال موتورز، جي أيه سي موتور، بيبسي، شل، يوكوهاما، انتربرايس لتأجير السيارات وغيرها الكثير.

وبالنسبة للتوكيلات العالمية التوكيلات فهي نتاج اندماج في عام 1997 بين اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية، وهما العربية للسيارات والشركة الهندسية (اميكو - الزاهد) موزع لجنرال موتورز منذ عام 1946 والجنرال وكالات آلات وكيل جنرال موتورز منذ عام 1957.

اقرأ أيضا: هذه هي الفروقات بين نسختي دينالي وآي تي 4 من جي ام سي يوكون 2021

معلومات GMC مقال
loaing icon