اعقلها للتأمين تعرف على طرق التسجيل وأبرز الخدمات

 

يعود التأمين على السيارة أو المركبة بالعديد من الفوائد على مالكها، حيث تعطي شعورًا بالأمان والإطمئنان على المركبة، ويعد التأمين عقدًا خطيًا بين طرفين هما شركة التأمين والمؤمن له (صاحب المركبة)، حيث تلتزم شركة التأمين بتعويض مالك السيارة عن أي ضرر قد تتعرض له السيارة، وذلك حسب ما يغطيه العقد من أضرار، وفي المملكة العربية السعودية تتوفر العديد من شركات التأمين على السيارات والمركبات المختلفة، لذلك دعونا خلال هذا المقال نتناول الحديث عن منصة اعقلها للتأمين والخدمات التي تقدمها. 

ما هي منصة اعقلها للتأمين

تعد منصة اعقلها للتأمين مملوكة لشركة فال لوساطة التأمين، ومصرح لها من قِبل البنك المركزي السعودي، والتي تقوم بعرض أسعار تأمين السيارات ومقارنتها نيابًة عن شركات التأمين، حيث يمكنك اختيار عرض التأمين الذي يناسبك وبشكل فوري من خلال اعقلها للتأمين.

ما هي الخدمات التي تقدمها اعقلها للتأمين

توفر منصة اعقلها للتأمين إمكانية المقارنة بين أسعار تأمين السيارات التي تقدمها مختلف الشركات بالمملكة العربية السعودية، بل وتستطيع من خلال اعقلها للتأمين شراء وثيقة التأمين التي تريدها بشكل فوري، مما يوفر عليك الوقت والجهد في المقارنة بين شركات التأمين وشراء وثيقة التأمين.

ما هي طرق الحصول على عروض اعقلها للتأمين

حتى تستطيع الحصول على جميع الخدمات والعروض التي تقدمها منصة اعقلها للتأمين، عليك أولًا الدخول إلى المنصة، وبعد ذلك قم بتسجيل بياناتك الأساسية، وسوف تقوم منصة اعقلها للتأمين بتأكيد تسجيلك للبيانات حتى تتمكن من الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالتأمين التي تقدمها المنصة، كما وسوف تستطيع الإطلاع على كافة تفاصيل العروض التي تقدمها المنصة وتختار منها ما يناسبك فورًا.

اعقلها للتأمين

ما هي وسائل الدفع في اعقلها للتأمين

توفر منصة اعقلها للتأمين العديد من طرق الدفع الآمنة للحصول على وثيقة تأمين، وتتمثل هذه الطرق في التالي:

  • البطاقات الائتمانية (فيزا، ماستر كارد، امريكان اكسبرس).

  • السداد بواسطة بطاقات مدى.

  • خدمة حساب إيصال.

  • مدفوعات الإتصالات السعودية (STC Pay).

ما هي منافع الحصول على وثيقة من اعقلها للتأمين

وثيقة التأمين التي تمنحها منصة اعقلها للتأمين تقدم لك كمالك سيارة العديد من المزايا مقابل قسط إضافي، حيث تمنحك تغطية الحوادث الشخصية، وتغطية الحوادث الشخصية للركاب وذلك حسب سعة المقاعد بالمركبة، بالإضافة إلى التوسعة الجغرافية لدول مجلس التعاون الخليجي (مصر، الأردن، ولبنان).

هل الدفع من اعقلها للتأمين يعد آمنًا

تعد عملية الدفع من منصة اعقلها للتأمين آمنة تمامًا، حيث تتعامل المنصة مع المدفوعات السعودية في عملية الدفع عن طريق إيصال، بالإضافة إلى أن منصة اعقلها للتأمين مرتبطة بالسداد عن طريق البطاقات الائتمانية، والتي تمتلك فريقًا متخصصًا لمنع الاحتيال، والذي سيعمل معك لإعداد أفضل القواعد والمعايير اللازمة للحد من عمليات الاحتيال، كما سيقوم الفريق بمراقبة المعاملات المالية للبحث عن أي عمليات غير مصرح بها من البطاقات الائتمانية للعملاء.

اعقلها للتأمين

ما الفرق بين التأمين الإلزامي والتأمين الشامل

يوجد خيارين من التأمين على السيارات، حيث يوجد تأمين إلزامي وتأمين شامل، لذلك سوف نلقي نظرة معًا لنتعرف على الفرق بين كلًا منهما.

التأمين الإلزامي

يطلق عليه أيضًا التأمين ضد الغير، وهو تأمين إجباري في المملكة العربية السعودية، فإن لم يقم مالك السيارة بالحصول على التأمين الإلزامي سوف يُعاقب قانونًا على ذلك. يقوم مالك السيارة خلال التأمين الإلزامي بالتأمين على الأضرار التي قد تلحق بالآخرين أو ممتلكاتهم بسبب سيارته، وتشمل هذه الوثيقة أيضًا شهادة كفالة الغرم، وأي ملحق إضافي على ألا يتعارض أو يخالف الأحكام الواردة في الوثيقة، لكنه لا يشمل مركبة المؤمن له أو مالكها وركابها. بالرغم من أن هذا التأمين يوفر الحماية للغير عند تعرضه لأي ضرر من قِبل سيارتك أو سيارة أخرى، ولكن توجد به بعض السلبيات، حيث هو تأمين على الغير فقط فإن حدث ضرر لسيارتك لن تستفيد من هذا التأمين، فهو لا يغطي أي أضرار قد تحدث لك أو لمركبتك.

التأمين الشامل

يعد هذا النوع من التأمين اختياريًا، حيث يمكنك كمالك سيارة الحصول عليه أو عدم الحصول عليه، وهو عبارة عن عقد يتم توقيعه مع إحدى شركات التأمين، وذلك لحمايتك وحماية سيارتك من أي ضرر قد يقع عليكما، وذلك حسب الأحكام والشروط المذكورة في وثيقة التأمين.

ما هي إيجابيات الحصول على التأمين الشامل

يوفر التأمين الشامل العديد من الإيجابيات والمميزات لمالك السيارة، حيث تعطي الشعور لمالك السيارة بأن سيارته في أمان، حتى وإن تسبب هو بالحادث فسوف يتفادى دفع مبالغ كبيرة في إصلاحها. كما يغطي التأمين الشامل مخاطر السرقة والحريق وغيرها، ويعتمد سعر التأمين بشكل رئيسي على نوع السيارة وقيمتها، ويمكن توسعة نطاق تغطية وثيقة التأمين الشامل لتشمل أضرار السيارة المؤمن عليها للحوادث التي تقع خارج المملكة مقابل تكلفة إضافية، كذلك يوفر تغطيات إضافية اختيارية تمنح عددًا من المزايا التي لا تتوفر في برامج التأمين المشابهة.

اقرأ أيضًا: اعقلها للتامين كيف تحصل على العروض واهم الاسئلة الشائعة

معلومات مقال
loaing icon