اهم الحقائق والاسرار التي يجب ان تعرفها عن تسلا

هناك القليل من شركات السيارات حالياً التي تمتلك نفس القدر من الإعجاب والدعم كالذي تتمتع به شركة تسلا للسيارات الكهربائية. ورغم كثرة الحديث عنها، إلا أن الكثيرين لا يعرفون بعض أهم الحقائق والأسرار الخاصة بها، وهو ما سوف نعرفكم عليه اليوم.

اقرأ أيضاً: سيارة لوسيد 2022 Air EV Sedan ترفع مستوى المنافسة

 

أصل إسم تسلا

تسلا

يعود إسم تسلا (Tesla) إلى العالِم الصربي-الأمريكي نيكولا تسلا (Nikolas Tesla)، حيث كان مخترع وفيزيائي ومهندس كهربائي ومهندس ميكانيكي إشتهر بإسهاماته في تصميم نظام التيار المتردد، أي التيار الكهربائي الحديث الذي يستفيد منه العالم أجمع، حيث تم تسيمة الشركة بهذا الإسم بغرض إبراز هوية الشركة الناشئة وقتها كصانعة مختصة بالسيارات الكهربائية. وإختار رئيس تسلا إيلون ماسك هذا الإسم نظراً إلى أن الشركة تختص بصناعة ليس فقط السيارات التي تعمل على الكهرباء، بل منتجات أخرى في هذا المجال، بما ذلك البطاريات والألواح الشمسية الكهروضوئية السكنية.

فلتر هواء مقاوم للأسلحة البيولوجية

تسلا

تتمتع سيارات موديل X وموديل S الرائدة من تسلا بميزة مذهلة لا تتوفر في الواقع بأي سيارة إنتاجية وربما حتى إختبارية أخرى، وهو أنها تأتي مع نظام تنقية هواء على نفس قدر قوة أنظمة تنقية الهواء المستخدمة في غرف العمليات الجراحية بالمستشفيات، وذلك من خلال فلتر تهوية باسم HEPA، والذي يتصل بنمط خاص في السيارة يمكن تفعيله عند الحاجة يحمل إسم Bioweapon Defense Mode أو نمط الدفاع ضد الأسلحة البيولوجية، والذي ينقي الجو داخل المقصورة من مختلف الملوثات والبكتيريا والفيروسات قدر الإمكان.

بدايات تسلا البسيطة

تسلا

عندما تأسست تسلا كشركة مختصة بالسيارات الكهربائية، واجهت إنتقادات عديدة، ولكنها بدأت تحقق نجاحات بسيطة تسمح لها بالإستمرار لفترة، حتى إنضم لها ايلون ماسك الذي إستثمر بعض من أمواله الشخصية بها وساهم في أن تصبح شركة السيارات الأمريكية ذات أعلى قيمة في سوق الأسهم حالياً.

نمط التخييم

تسلا

تمتلك سيارات تسلا نمط مميز آخر يدعى نمط التخييم أو Camp Mode، حيث أنه مخصص لأولئك الذين يحبون الذهاب إلى أماكن بعيدة للتخييم داخل سياراتهم عبر طي المقاعد الخلفية بالكامل ووضع فراش أعلاها للنوم عليه. فعند النوم في السيارة، يمكنك تفعيل نمط التخييم عبر الشاشة اللمسية العملاقة، وعندها، ستقوم السيارة بإبطال أنظمة الإنذار المختلفة، كما ستبقي المكيف والإضاءة المحيطية والموسيقى شغالين حتى تستيقظ من النوم أو حتى تصل البطارية إلى 20%، أيهما أولاً. إضافة لكل ذلك، ستكون قادراً خلال هذا النمط على شحن أجهزتك المختلفة طوال فترة نومك، إلى جانب عرض شاشة الترفيه المعلومات لمشهد تخييم جرافيكي مفصّل لنيران مخيم وأوراق شجر متمايلة، وهو ما يساعدك على الإندماج في فكرة التخييم.

براءات إختراعها متاحة للجميع

تسلا

في عام 2014، قام إيلون ماسك بنشر كافة تصميمات تسلا كي يتيح لأي شخص يمتلك التمويل الكافي والأدوات بأن يستخدم تصميمات وتكنولوجيا تسلا لأجل صنع سيارات كهربائية، وذلك لأجل المساهمة في زيادة حجم سوق السيارات الكهربائية مع تقليل الأثار البيئية السلبية للسيارات التقليدية.

تسلا سيارات كهربائية معلومات Tesla حقائق
loaing icon