Eskimi DSP Pixel

تسلا تتصدر ترتيب صانعي السيارات الكهربائية، ولكن الى متى؟

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن هذا الترتيب يعتمد على نتائج مبيعات العام 2020 بفصوله الأربعة، وأن تسلا التي ودعت العام الماضي وهي تتربع على عرش المرتبة الأولى كأكبر مصنع للسيارات الكهربائية، ستواجه مهمة صعبة للغاية في الحفاظ على مركزها هذا مع تعاظم دور فولكس فاغن في هذا المجال، إذ أن الصانع الالماني ينوي توفير عدد كبير من السيارات الكهربائية التي ستسوق بسعر أقل من أسعار سيارات تسلا.

أقرأ أيضًا : بيل جيتس أغرم بهذه السيارة الكهربائية... وأكيد قام بشرائها! 

لم تكتفي بالمركز الأول

لم تكتفي بالمركز الأول

على صعيد المبيعات سيارات الكهربائية والهجينة معاً لا تزال تسلا في المركز الأول إلا أن حصتها في السوق تراجعت من 17 بالمئة إلى 16 بالمئة فيما تقدمت فولكس فاغن من المركز السادس إلى المركز الثاني خلف تسلا مباشرة مع حصة تبلغ نسبتها 13 بالمئة من السوق.

أما بالنسبة لإحتساب مبيعات السيارات الكهربائية فقط فإن تسلا لم تكتفي بالمركز الأول بل وحققت أيضاً حصة سوقية تبلغ ضعف ما حققته مجموعة سياك صاحبة المركز الثاني، أي نسبة 23 بالمئة لـ تسلا مقابل 11 بالمئة لـ سياك، فيما إكتفت فولكس فاجن بالمركز الثالث ولكن بنفس الحصة السوقية التي تتوفر لـ سياك أي 11 بالمئة أيضاً. يذكر أن إجمالي مبيعات سياك هي 243,201 سيارة مقابل 227,394 سيارة لـ مجموعة فولكس فاجن.

loaing icon