اسرع سيارة في العالم لعام 2023 سرعة ستبهرك

تبادلت سيارات كثيرة لقب اسرع سيارة في العالم خلال السنوات القليلة الماضية، لكن العنوان المثير للجدل حاليًا في يد سيارة واحدة، SSC Tuatara، بعد أن وصلت إلى سرعة جنونية جدًا بلغت 532.7 كم / ساعة، حيث تمت هذه التجربة ذهابًا وإيابًا على طريق مغلق في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، يبلغ متوسط ​​سرعتها القصوى 508.7 كم / ساعة هذا الرقم هو في الواقع متوسط ​​سرعة بعض الطائرات.

على عكس اختبار Bugatti Chiron Super Sport 300+ السابق للسرعة أحادية الاتجاه البالغة 490.47 كم / ساعة، وهو ما يعادل رقمًا قياسيًا جديدًا للسرعة يبلغ 304.77 ميل في الساعة، فإن السبب وراء حصول SSC على تأكيد رسمي لسرعتها القصوى هو أنه أجرى اختبارات على على السيارة Tuatara "تاواتارا" عالميًا في اتجاهين مختلفين.

 اس اس سي تواتارا 

SSC تاواتارا اسرع سيارة في العالم

بفضل هذا، تعد SSC Tuatara السيارة الإنتاجية حاليًا اسرع سيارة في العالم، وقد حققت هذا الإنجاز المذهل من قبل سائق السباقات البريطاني أوليفر ويب، الذي أكد لاحقًا أنه لا يزال غير قادر على الوصول إلى أقصى سعة للسيارة بسبب الرياح المتقاطعة وإمكانية تغيير الاتجاه المفاجئ للسيارة فجأة، يمكن أن يسبب هذا مشاكل كبيرة.

لكن من المفهوم سبب قدرتها على الوصول إلى سرعات أعلى مما هي عليه، خاصة عندما يستخدم المحرك V8 مزدوج التوربو سعة 5.9 لترات الذي يولد قوة 1750 حصانًا، فهذه هي السيارة الخارقة التي تكسر العنوان السابق لاسرع سيارة في العالم. الرقم القياسي العالمي السابق الذي كان مِلك بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 بلس.

تصميم اسرع سيارة في العالم

أسرع سيارة في العالم يبلغ طولها 4.43 مترًا، وعرضها 2 مترًا، وارتفاعها 1.09 مترًا، وتزن 1250 كجم، وذلك بفضل هيكلها المصنوع من ألياف الكربون، وقد تم تصميم محرك SSC بحيث يتدفق الهواء حوله، أي أنه لا توجد مقاومة عند السرعات العالية، لأن تصميم السيارة الخارقة مستوحى من الطائرات تم إنجازه من قبل المصمم جيسون كاستريوتا من بينينفارينا بإيطاليا، لذا فلا عجب أنه يتمتع بمظهر مثير للإعجاب. قالت شركة SSC إن إنتاج Tuatara سيقتصر على 100 سيارة فقط، دون الكشف عن تفاصيل الأسعار، لكنها قالت إنها بدأت بالفعل في تلقي طلبات الطلبات المسبقة.

 سعر اسرع سيارة في العالم 

وخلافًا للاختبار السابق بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+ سرعة أحادية الاتجاه تبلغ 490.47 كم / ساعة، وهو ما يعادل سرعة قياسية تبلغ 304.77 ميلًا في الساعة، فإن السبب وراء حصول SSC على تأكيد رسمي لسرعته القصوى هو أنه في حدوده. تواتارا. في اتجاهين مختلفين كما ذكرنا، لذلك فمن يحمل هذا اللقب، يجب أن تكون سيارة باهظة الثمن بكل تأكيد، حيث يبلغ السعر القياسي للسيارة 1.9 مليون دولار أمريكي.

اسرع سيارة في العالم

ومع ذلك، قوبل الفيديو الذي تم تصويره في أكتوبر من العام الماضي بالكثير من الشكوك والاتهامات، لذلك أكدت العلامة التجارية للسيارات الخارقة SSC الآن أنها سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في السرعة القصوى في السباق الرسمي الثاني حيث سجلت الشركة المصنعة الأمريكية ذلك بدقة باستخدام معدات متطورة جميع الأرقام، لتكون بذلك تؤكد أنها اسرع سيارة في العالم.

قررت الشركة القيام بمحاولة ثانية، ولكن بدلاً من العودة إلى الطريق 160 في نيفادا في المحاولة الأولى، ذهبت SSC إلى Johnny Bomer Proving Ground في منشأة Shuttle Landing في فلوريدا.

بينما تعاونت SSC مع سائق السباقات المحترف أوليفر ويب لإجراء أول اختبار للسرعة القصوى، قام مالك السيارة نفسه بمحاولة ثانية في 17 يناير 2021. اختبر الدكتور لاري كابلين التسارع المكثف لتواتارا على مسافة 3.7 كم فقط، ووصل إلى سرعة 393 كم\س بعد 1.5 كم فقط.

للتأهل لكسر الرقم القياسي، ركض لاري كابلين لفتين في اتجاهين متعاكسين. وبلغت 450.1 كلم / س شمالاً و 460.4 كلم / س جنوباً بمتوسط ​​سرعة 455.2 كلم / س.

قال لاري إن السيارة تحتاج إلى 2.87 ثانية للانتقال من 441 إلى 460 كم / ساعة، وقال إنه يتطلع إلى محاولة الوصول إلى 482 كم / ساعة. من غير الواضح متى ستتم المحاولة التالية، لكن يبدو أن SSC لم تكمل هذه التطورات المتطرفة بعد.

يقول صانع المحرك توم نيلسون إن محرك SSC Tuatara يمكن أن يتسارع عشر مرات أسرع من أي محرك سيارة إنتاج آخر في العالم. يتم تشغيل Tuatara بواسطة محرك V8 بسعة 5.9 ليتر مزدوج التوربو بسقف مسطح ينتج 1750 حصانًا.

اقرأ أيضًا: هايبركار تواتارا SSC 2020 تظهر أخيراً بقوة تفوق بوجاتي شيرون!

معلومات مقال
loaing icon