Eskimi DSP Pixel

إس إس سي بمحاولة لهزيمة بوغاتي و كوينيجسيج

هل سنشهد بطلا جديداً للرقم القياسي العالمي للسرعة؟ قامت شركة إس إس سي (SSC) باختبار التواتارا (Tuatara) بمحاولة لكسر الرقم القياسي العالمي للسرعة على نفس الطريق التي استخدمت لتسجيل رقم الكوينيجسيج أجيرا آر إس في العام 2017. و يتوقع أن تعلن SSC عن نتيجة الاختبار في الأيام المقبلة.

إقرأ أيضا: إليك الأرقام القياسية لأعلى سرعات أرضية على مر التاريخ

رقم قياسي للسرعةمنافسة صعبة

تحمل كوينيجسيج، بشكل رسمي الرقم القياسي للسرعة في كتاب جينيس بسرعة تبلغ 447 كم في الساعة. فيقاس معدل السرعة بلفتين ذهاباً و إياباً لإبطال تأثير العوامل الطبيعية على سرعة السيارة. فعلياً، حققت الكوينيجسيج أجيرا آر إس سرعة تبلغ 457 كم في الساعة في المحاولة الأولى إلا أن معدل السرعة انخفض إلى 447 في المحاولة الثانية.

رقم قياسي للسرعة

أرقام غير رسمية؟

أما البوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+، فتخطت سرعة 482 كم في الساعة على حلبة اختبار إيهرا ليسين(Ehra-Lessein) الألمانية في 2019. لكن لم تتمكن السيارة من القيام إلا بلفة ذهاباً بسبب طبيعة الحلبة التي تعتبر شديدة الخطورة على سرعات مماثلة بالإتجاه المعاكس. ما يجعل سرعة البوجاتي أمرا مثيراً للجدل و إنجاز غير رسمي، خاصة أن سرعة السوبر سبورت 300+ محدودة إلى 442 كم في الساعة في الطرازات المخصصة للبيع.

رقم قياسي للسرعة

الأقوى على الورق

فهل باستطاعة SSC Tuatara، التغلب على بوغاتي و كوينيجسيج؟ تشير جميع خصائص التواتارا إلى قدرتها على التغلب على منافسيها. فتقدر سرعتها القصوى ب502 كم في الساعة بفضل محرك 8 أسطوانات بسعة 5.9 ليترات مزدوج الشحن التربيني، ذو ذراع دوران مسطح، بقوة لا تقل عن 1750 حصاناً. كما تتمتع بانسيابية خارقة، بحيث يبلغ معامل مقومة الهواء 0.279 و بوزن يبلغ 1247 كيلوجرام.

تابعونا للحصول على نتيجة اختبار التواتارا في أقرب وقت!

loaing icon