4 قطع ملابس لم تكن موجودة اليوم لولا اختراع السيارة

لكل منا قطعة ملابس مفضلة، قد لا نتخيل حالنا من دونها، ولكن ان عدنا في الزمن، وتحديدا الى ما قبل اختراع السيارة، لفقدنا اجمل ملابسنا التي لم تكن لتصمم لولا هذا الاختراع الشهير. ففي المرة المقبلة التي تفتحين فيها خزانتك، وتجدين فيها ازياء متعددة، اشكري مخترع السيارات!

اقرأ ايضا: ما علاقة فورد بفستان شانيل الاسود الشهير؟

 

المعطف:

السائق والركاب سواء، كانوا بحاجة الى قطعة ملابس تقيهم البرد خلال تنقلهم بالسيارة التي لم تكن معدة لحمايتهم من الحرارة المتدنية. لذلك كان لا بد من تصميم قطعة ملابس تضمن الدفء، وبما ان السائق في حركة مستمرة، كان لا بد ايضا من ان تكون هذه القطعة مقاومة للتجاعيد... ومن هنا تم تصميم اول معطف!

 

القفازات:

هذا الاكسسوار الشهير التي تعتمده النساء الراقيات، وكل من يهوى التزلج او يتوجه الى امكنة يطغو عليها السقيع، صممت في بادئ الامر لسائقي السيارات. ففي عام 1980 صمم اول جوز قفازات وكان مصنوعا من الجلد لحماية يدي السائق من جهة ولضمان ثباتها على المقود لقيادة آمنة. وها نحن اليوم نرتديهم لكل المناسبات ما عدا القيادة...

 

الـ Goggles :

ان كنت ممن يرتدون هذا النوع من النظارات اثناء السباحة، او ممن يجبرون اطفالهن على ارتدائها لحماية عيونهم، اشكري مخترع السيارات. فهذا الاختراع وجد خصيصا لكل من يركب في سيارة لحماية عيونهم من التراب، فكما تعلمين، في وقتها السيارات كانت تفتقد للنوافذ التي من شأنها ان تحميهم، وبعد ذلك اشتهر هذا الاكسسوار وبات يستعمل بتصاميم مختلفة... فهل تكون نظارتك الشمسية تصميما مطورا منها؟

احذية الموكاسان:

ما ان وصلت شهرة السيارات الى اوروبا، حتى رأى الايطاليون ضرورة تصميم حذاء مخصص للقيادة. ولتأمين راحة السائق، فالاحذية في وقتها كانت ضخمة ولا تناسب القيادة، فكان تصميم حذاء الموكاسان المريح ثورة في عالم الموضة لم يستفد منه سوى الاثرياء نظرا لفخامته... اما اليوم فبات احد الاحذية المفضلة لدى الجميع!

موضة ملابس ازياء لايف ستايل موضة نسائية
loaing icon