استون مارتن 2022 واهم طرازات صانعة السيارات الرياضية البريطانية

تأتي سيارات استون مارتن دائماً بتصميمات في قمة الجاذبية بشكل يصعب معه ألا يمعن في تفاصيلها النظر كل من يراها، حيث أنها تتبع لغة تصميم بريطانية خاصة تميزها عن أي سيارة أوروبية رياضية أخرى، وهو ما يجعل الكثيرين يحلمون بنجربة قيادة إحداها في وقت ما خلال حياتهم.

كما أن استون مارتن هي شركة عريقة للغاية، حيث تأسست في عام 1913 على يد اثنين من البريطانيين هما المهندس روبرت بامفورد ورجل الأعمال ليونيل مارتن، لتتطور الشركة بمرور الوقت حتى تصبح علامة مقترنة بسيارات السيدان الكبيرة الفاخرة بحلول الخمسينات والستنيات، لتصبح بعدها سيارة جيمس بوند الأيقونية في أفلامه المختلفة، وهي اليوم أيقونة حقيقية للثقافة البريطانية، وقد نجت من 7 حالات إفلاس محتملة خلال تاريخها.

استون مارتن دي بي اكس

استون مارتن

أول سيارة استون مارتن معنا اليوم هي كروس اوفر دي بي اكس، وهي أحدث سيارات الصانعة البريطانية، حيث تم تقديمها في 2020 كسيارة فاخرة بالفئة المتوسطة من سيارات الكروس اوفر، بتصميم كوبيه مميز للغاية، وذلك مع مقاعد رياضية تدعم السائق بشكل ممتاز، إضافة لتصميم خارجي حاد يأتي قياسياً مع مصابيح LED أمامية وخلفية، وعجلات ألومنيوم مقاس 22 بوصة، وفتحة سقف بانورامية، وأبواب من دون إطار، ومقابض أبواب متدفقة. ينتج محرك V8 مزدوج التوربو 542 حصانًا وعزم دوران بقدرة 700 نيوتن ميتر الأمر الذي جعل دي بي اكس تحقق تسارع 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثوانٍ.

سيارة استون مارتن دي بي 11

استون مارتن

ولعشاق الأداء الرياضي والإثارة التي ليس لها نهاية بالقيادة، تأتي استون مارتن دي بي 11 كواحدة من اكثر سيارات الصانعة البريطانية تميزاً، فهي ذات محرك V-8 مزدوج التوربو بقوة 503 حصان، بينما تم تخصيص محرك V-12 مزدوج التوربو بقوة 630 حصانًا لطراز AMR ذي السقف الثابت. على الرغم من اختلاف عدد الأسطوانات وتقييمات القوة، فإن كل محرك يصدر نغمة رائعة بشكل واضح ويوفر تسارعًا مثيرًا، ولذلك رغبت شرطة دبي مثلا بامتلاك إحداها، وهو ما حدث بالفعل.

استون مارتن فانتاج

استون مارتن

ولكن لو كان التصميم فائق الجمال هو غايتك، فسوف تجد أن استون مارتن فانتاج تقدم لك هيكل كوبيه بتصميم كابريوليه في قمة الفخامة والرفاهية، وذلك دون التضحية بالأداء الخارق المعتمد على محرك مرسيدس AMG عالي الأداء من نوع V8 مزدوج التوربو بقوة 503 حصان بطرب محرك مبهج بناقل حركة يدوي من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ما يجعلها تعد مزيج مميز من الأداء الألماني والتصميم الإنجليزي، وذلك بالرغم من أن المقصورة بحاجة للمزيد من عزل الصوت وعدد من القطع البلاستيكية، مع ذلك، فإن طراز 2021 Vantage يستحق القيادة فالسيارة مميزة واكثر من رائعة وتنافسية بامتياز.

استون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا

استون مارتن

هذا وتعد استون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا هي الطراز الأخير على قائمتنا، والتي تأتي على شكل كوبيه أو كشف حسب تفضيلك بهوية انجليزية واسم ايطالي معناه الخفة الفائقة للدلالة على هيكلها المصنوع من ألياف الكربون، والذي يجعلها ذات مستوى عالي من القوة وقدرة التحمل دون المعاناة من الوزن الزائد، ويسمح ذلك لها بحمل محرك هائل من نوع V12 بقوة 715 حصانًا يمكنه دفع DBS Superleggera إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم/ الساعة، وهي تنافس من حيث السعر فيراري 488 أو ماكلارين 720S، وإن كان يختلف ادائها عنهم.

اقرأ أيضاً: بيعت كلها: أستون مارتن تكشف عن فانتاج V12 وتودّع محركها الاسطوري

معلومات Aston Martin مقال
loaing icon