ابراهيم الجفالي ابرز خدمات الشركة الرائدة في السوق السعودي

تحتوي السعودية على العديد من الشركات المميزة والتي تقدم مستوى مميز من الخدمات لعملائها، وتعد شركة ابراهيم الجفالي واحدة من أكبر وأبرز الشركات في السوق السعودي، حيث تعد وكيلة للعديد من العلامات التجارية المختلفة في السوق السعودي، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تاريخ تأسيس شركة ابراهيم الجفالي وأبرز خدماتها في السوق السعودي.

ابراهيم الجفالي

تأسست شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه عام 1946 على يد الأخوة إبراهيم وعلي وأحمد عبدالله الجفالي كشركة تعمل في مجال الطاقة الكهربائية والأسمنت والاتصالات، وهي الآن مجموعة متنوعة تعمل في العديد من القطاعات مثل: السيارات والتكنولوجيا والبناء، بينما تشمل شراكات الجفالي الدولية علامات تجارية مثل (IBM) و (Mercedes-Benz) و (Siemens) و (Carrier) و (Michelin)، توظف الشركة حالياً أكثر من 7000 شخص، وتمتلك 5٪ من شركة التأمين الوطنية، تمتلك العائلة أيضًا حصة كبيرة في الشركة الوطنية لصناعة السيارات، التي تأسست في عام 1974 كمشروع مشترك بين مرسيدس-بنز للمركبات التجارية وإبراهيم الجفالي وإخوانه، لتجميع شاحنات مرسيدس-بنز محليًا.

ولكن المؤسس الرئيسي واليد الأبرز في تاريخ شركة ابراهيم الجفالي هو أحمد بن عبد الله بن إبراهيم الجفالي، وكان رجل أعمال وملياردير سعودي، ومؤسس شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه، وهي أكبر شركة مملوكة للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

كما أنه هو المؤسس الرئيسي للبنك المركزي السعودي، ومؤسسة النقد العربي السعودي، وعضو في المجلس الاستشاري الدولي لبنك تشيس، وعضو مجلس إدارة لمجموعة من الشركات بما في ذلك ولز فارجو، وآي بي إم (IBM).

ابراهيم الجفالي

شركات ابراهيم الجفالي

على مدى العقود السبعة الماضية، كان للجفالي دور فعال في الازدهار الاقتصادي للمملكة العربية السعودية إلى ما هي عليه اليوم، وحتى إعداد إمدادات الطاقة الكهربائية والاتصالات السلكية واللاسلكية لبعض المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، خلال التطور الأول المملكة.

على مر السنين، استمرت المجموعة في سعيها للنمو مع الأمة، وتطوير تحالفات مع العديد من العلامات التجارية الرائدة في العالم، اليوم، لا يكاد يوجد قطاع يمكن مقارنته بالمجموعة كشركة رائدة في السوق.

تزامن إنشاء المجموعة مع توسعها في نمو المملكة، خلال منتصف السبعينيات، عندما أسس الجفالي الشركة كأقوى الشركات التجارية في الشرق الأوسط، حيث أن شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه هي شركة رائدة في المملكة العربية السعودية في مجال المرافق الكهربائية والطاقة والبناء والتأمين والاتصالات وتصنيع وتوزيع السيارات.

ومن بين هؤلاء الشركاء الدوليين في المشاريع المختلفة والتي تشمل بجانب مرسيدس العديد من العلامات الأخرى المميزة في كافة الصناعات المختلفة، مثل بوش، داو للكيماويات، شركة فلور كورب، دوبونت، اريكسون، IBM، LIEBHERR، ميشلان، ماسي فيرغسون و سيمنز AG.

ابراهيم الجفالي

مرسيدس ابراهيم الجفالي

تعرف شركة الجفالي للسيارات بأنها أكبر موزع لمرسيدس بنز في الشرق الأوسط، حيث تمتلك صالات عرض في جدة والرياض والدمام وعسير مجهزة بورش ومراكز متطورة، وأصبح من الممكن لشركة الجفالي أن يكون لديها قطع غيار وفنيي صيانة خبراء، وليس فقط في المدن الرئيسية ولكن أيضًا في المناطق البعيدة، تضمن المواقع أيضًا الإصلاح الفوري لسيارات Mercedes-Benz.

شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي الوكيل الوحيد لمرسيدس بنز في المملكة العربية السعودية لأكثر من نصف قرن، خلال تلك السنوات، كان الهدف التجاري لشركة الجفالي مرسيدس هو توفير منتجات حصرية من الدرجة الأولى لقاعدة عريضة من العملاء في المملكة العربية السعودية.

تقدم وكالة مرسيدس السعودية مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملاء مرسيدس السعودية، والتي تشمل خدمات ما قبل البيع مثل المبيعات واختبار القيادة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع المتمثلة في الحصول على خدمات الصيانة المتميزة سواء كانت دورية أو طارئة أو صيانة دورية مع توفير قطع غيار مرسيدس أصلية.

بالإضافة إلى توفير خدمة صيانة متنقلة على مدار 24 ساعة، في حالة حدوث عطل فني أو مشكلة على الطريق، توفر مرسيدس-بنز خدمة صيانة طارئة على مدار 24 ساعة على مدار الساعة، يمكنك الاتصال بالخط الساخن للخدمة في الحالات العاجلة والعاجلة، المساعدة المهنية، وغالبًا ما تحدث الأعطال، يتم إصلاحها عند حدوثها، ولكن إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فسيتم نقل سيارتك إلى أقرب مركز خدمة تابع لشركة Mercedes-Benz وسنساعدك في العثور على سيارة بديلة للسفر معها.

اقرأ أيضاً: مرسيدس gle 2022 تعرف على فخامتها الالمانية وتقنياتها المستقبلية في المملكة

معلومات مقال
loaing icon