شعار كيا تعرف على السر وراء تغييره

من المتعارف عليه أن شعارات السيارات لها معنى ودلالة، حيث كل شعار يعبر عن السيارة وعن روح العمل في الشركة المصنعة لهذه السيارة، وقد شهدت شعارات السيارات العديد من التغييرات والتطورات الملحوظة، وإن كنت من المهتمين بمعرفة دلالة ومعاني شعارات السيارات فسوف نأخذك في جولة للتعرف على شعار كيا الجديد ودلالته.

شعار كيا الجديد

يتبع شعار كيا الجديد أسلوب شبابي يدل على المستقبل التي تطلع له الشركة، حيث ستجد أن الشعار عبارة عن كلمة مكتوبة باللون الأحمر بطريقة فريدة، والحروف الثلاثة لإسم الشركة مرتبطة ببعضها البعض، مما يجعل الفرد يرى الشكل في البداية أشبه بحرفي KN مرتبطين ببعضهما.

معنى شعار كيا الجديد

يرجع معنى شعار كيا إلى سبب تسمية علامة كيا الكورية بهذا الإسم، حيث تعد كيا كلمة كورية الأصل، وعلى الرغم من صِغر الإسم إلا أن علامة كيا تحمل مقطعين معًا باللغة الكورية، يتمثل المقطع الأول بمعنى شعار كيا في كلمة كي والتي تعني الخروج إلى العالم، ويعد ذلك إشارة إلى الرغبة بالمنافسة في الأسواق الخارجية. أما الجزء الثاني من معنى شعار كيا فيكمن في كلمة اه، التي تشير إلى قارة آسيا، وبالنظر إلى معنى الكلمة ككل فهو يعني الخروج من آسيا إلى العالم.

الهدف من شعار كيا الجديد

إعلان شركة كيا عن شعار كيا الجديد يدل على انطلاقة جديدة وتحول كبير في شركة كيا، حيث يعبر شعار كيا الجديد عن طموحات كيا لاكتساب مكانة رائدة في قطاع السيارات، وذلك من خلال تجديد كافة جوانب عملها. يرمز شعار كيا الجديد إلى الغاية والقيم الجديدة لعلامة كيا، وما تتعهد بتقديمه لعملائها من خلال الخدمات التي تقدمها.

شعار كيا

الفرق بين شعار كيا الجديد والقديم

كان شعار كيا القديم محاطًا بدائرة تشبه الكرة الأرضية، والتي تدل على خطط العلامة التجارية كيا للوصول إلى كافة أنحاء العالم بسيارتها، أما التحديث الذي طرأ على شعار كيا الجديد فبدأ بالاستغناء عن تلك الدائرة المحيطة بالكلمة، مع تغيير بسيط في أسلوب رسم الشعار، ولكن لم يغير هذا التحديث من معنى شعار كيا، حيث يرمز شعار كيا دائمًا إلى الإبتكار وتقديم كل ما هو جديد للسوق العالمي للسيارات.

سبب تغيير شعار كيا

ربما تتساءل عن السبب الذي جعل العلامة التجارية تقوم بتغيير شعارها، ويعود السبب إلى أن البعض وصف شعار كيا القديم بكونه تقليدي، وأنه يتسم بالجمود، وذلك على عكس شعار كيا الجديد الذي يتسم بالحيوية، التي تدل على مواكبة كيا للتطور الهائل الذي يحدث بصناعة السيارات. 

  السيارات التي تحمل شعار كيا الجديد

توجد العديد من سيارات كيا التي تحمل شعار كيا الجديد، ومن ضمنها سيارة كيا السيدان جراند سيراتو فيس ليفت، وسيارة كيا إكسيد التي تعد من سيارات إس يو في الرياضية متعددة الإستخدامات. 

شعار كيا

تاريخ شعار كيا

تم تغيير وتحديث شعار كيا عدة مرات خلال سنوات مختلفة، وقد كان أول شعار لسيارة كيا عام 1944، وهو الشعار الذي صدر حينما كانت تعمل شركة كيا في صناعة الدراجات، وكان هذا الشعار عبارة عن شكل توجد به 3 ماسات وفي وسطهم ترس به اسم الشركة. وعلى الرغم من أن هذا الشعار كان معقدًا من ناحية الشكل إلا أنه كان بسيطًا من ناحية الألوان التي كان يستخدمها، فلم يكن يحتوي على اللونين الأبيض والأسود فقط.

وقد تم تغيير هذا الشعار مرة أخرى عام 1964، والذي تم تغييره عندما بدأت كيا في صناعة السيارات، واتسم هذا الشعار بالبساطة حيث كان عبارة عن دائرة يوجد معها خط قطري يخرج منها من جهة اليمين في الأعلى، وكان هذا الشعار يشبه حرف الإنجليزية Q بالمقلوب، وتم استخدام اللون الأخضر فقط داخل هذا الشعار.

وفي عام 1986 تم تغيير شعار كيا إلى شعار مميز الشكل والتصميم، حيث تم كتابة اسم الشركة باللون الأسود بطريقة مختلفة ومميزة. صممت شركة كيا شعار جديد لها في 1994، ويعد هذا الشعار من أبسط الشعارات التي قامت شركة كيا بتصميمها، حيث كان عبارة عن شكل بيضاوي يوجد في داخله اسم الشركة، لكن حرف الـ A لا يوجد به الخط الأفقي الذي يميزه، وقد اختارت الشركة اللونين الأحمر والأبيض لهذا الشعار، حيث يشير اللون الأحمر إلى شغف الشركة وتطلعها إلى الأمام، بينما يدل استخدام اللون الأبيض على ولاء الشركة ومصداقيتها.

وخلال عام 2012 قامت كيا بإضافة تغيير بسيط إلى شعارها، حيث تم اللعب في الخطوط الموجودة في شعار كيا لتصبح أكثر وضوحًا وجرأة، كما تم تعديل اللون بحيث أصبح أفتح قليلًا ليكون أكثر اشراقًا وحيوية.

اقرأ أيضًا: شعار كيا الجديد معناه ومتى ظهر لأول مرة

معلومات Kia مقال
loaing icon